شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أهم مشروعات مصفاة أنربك لرفع الكفاءة وخفض الانبعاثات الكربونية ×4 معلومات، تنفذ شركة الأسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات أنربك عدداً من المشروعات لرفع الكفاءة وتحسين الأداء والقدرات التشغيلية وخفض الانبعاثات .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أهم مشروعات مصفاة أنربك لرفع الكفاءة وخفض الانبعاثات الكربونية ×4 معلومات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أهم مشروعات مصفاة أنربك لرفع الكفاءة وخفض الانبعاثات...

تنفذ شركة الأسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (أنربك) عدداً من المشروعات لرفع الكفاءة وتحسين الأداء والقدرات التشغيلية وخفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك وفيما يلى أهم المشروعات وكانت كالتالى. 

 

1- تضم تحسين كفاءة الوحدات الإنتاجية.

 

2- وكذلك إنشاء وحدة معالجة مياه الصرف الصناعى(ZLD) التى تعيد تدوير تلك المياه واستخدامها.

 

3- واستخدام فائض الغازات الغنية بالهيدروجين كوقود أفران بالغلايات من خلال جهاز جديد تم إضافته مؤخراً، وذلك بدلاً من  الغاز الطبيعى، الذى يمكن استخدامه فى العديد من الأنشطة الأخرى.

 

4- وكذلك مشروع نظام التحكم المتقدم فى العمليات بما تحققه تلك المشروعات من تحسين كفاءة التشغيل وزيادة الإنتاج وترشيد الاستهلاك وخفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة.

  

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد قام أمس بتفقد سير العمل والتشغيل بمصفاة شركة الأسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (أنربك) .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ

أذاعت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا بعنوان «جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة»، يرصد جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة والاعتماد على العديد من المشروعات الخضراء خلال الفترة الأخيرة.

التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية

وأوضح التقرير المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تمتلك العديد من نماذج المشروعات الخضراء الناجحة، وأنّ جهود مصر تأتي ضمن التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

وتطرق التقرير للحديث عن العديد من المشروعات الخاصة بالطاقة البديلة، ومن أبرزها مشروع «بنبان» للطاقة الشمسية بمساهمة شركاء التنمية، مؤكدًا أنّ الدولة المصرية تسعى إلى تنفيذ مشروعات لإنتاج الوقود الأخضر.

 

تحقيق متطلبات التنمية المستدامة

وتولي الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، وتستهدف أيضًا التوسع في استخدام التكنولوجيا النظيفة، وشدد التقرير على أن الدولة المصرية تعمل على التوسع في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وتستهدف الاستفادة من الإمكانات الطبيعية لإنتاج الطاقة النظيفة.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • وزير البترول المصري الجديد يكشف خطته لحل أزمة الكهرباء في البلاد
  • مدبولي يتفقد عددًا من مشروعات القاهرة التاريخية.. صور
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • بدأها بحديقة تلال الفسطاط.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من مشروعات القاهرة التاريخية
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي