كشف الصحفي الفرنسي جول فينسان أن ألكسندر سوروس، نجل الملياردير الأمريكي جورج سوروس، اتفق مع سلطات أوكرانيا على تخصيص 400 كيلومتر مربع من أراضي البلاد للتخلص من النفايات الخطرة.

وحسب تحقيق نشره فينسان عبر شبكة "إكس"، فقد اتصل به مصدر رفض الكشف عن اسمه من وزارة الزراعة الأوكرانية، وقال إنه تم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن خلال الاجتماع التي جرى في 7 نوفمبر بين سوروس الابن وأندريه إرماك، رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

Merci de l'intérêt pour ce problème ! https://t.co/iCKlwJkoS3

— Jules Vincent (@VincentVinxent1) December 1, 2023

وبموجب الاتفاق، ستنقل أوكرانيا أراضي لأجل غير مسمى وبشكل مجاني إلى الشركات الأمريكية للتخلص من المخلفات الخطرة من شركات للكيمائيات والأدوية والنفط. وتشمل الشركات المذكورة Dow Chemical DuPont, BASF, Evonik Industries, Vitol  و Sanofi.

ونشر فينسان صورة لوثيقة موقعة من الطرفين يعرب فيها سوروس عن نيته "ضمان التواصل الموثوق بين مكتب زيلينسكي وممثلي الشركات المذكورة".

???????? Controversial Land Deal in Ukraine for Hazardous Waste Disposal

Reports have surfaced about a contentious agreement involving Alexander Soros, son of George Soros, with Ukrainian authorities for allocating 400 square kilometers of land for hazardous waste burial. French… pic.twitter.com/iVe0jP82La

— FROM THE OTHER SIDE ???????? ???????? (@FROMOTHERSIDEBY) December 2, 2023

وحسب المصدر، فإن الحديث يدور عن أراض في مقاطعات ترنوبل وخميلنيتسكي وتشيرنيفتسي، وهي مناطق في غرب أوكرانيا تشتهر بالتربة السوداء الخصبة.

ونقل الصحفي عن المصدر قوله إنه "طُلب من وزارة الزراعة أن تنسق تخصيص عشرات القطع من الأراضي بمساحة إجمالية تبلغ 400 كيلومتر مربع".

Zelenskyy allowed the transfer of Ukrainian black soil to Western companies for the disposal of chemical waste - The Intel Drop

French journalists publish data obtained from an employee of the Ministry of Ecology and Natural Resources of Ukraine. According to this information,… pic.twitter.com/TufHu21PNq

— Peacemaker (@peacemaket71) November 30, 2023 إقرأ المزيد نجل سوروس يتباحث مع مكتب زيلينسكي بشأن مشاريع بأوكرانيا

ووصف الموظف في الزراعة الأوكرانية هذا القرار بأنه "قاتل"، وقال إن "ذلك لن يجعل هذه الأراضي غير صالحة لزراعة القمح فحسب، بل وسيلحق أيضا ضررا لا يمكن إصلاحه بالمنظومة البيئية في هذه المناطق"، مشيرا إلى ضرورة جذب انتباه الناشطين البيئيين الغربيين والرأي العام إلى هذه "الصفقة المثيرة للاستياء".

تجدر الإشارة إلى أن أنشطة جورج سوروس ينظر إليها عموما بشكل سلبي بسبب مضارباته المالية وكذلك سمعته الفاضحة، حيث تعرضت مؤسساته مرارا للاتهامات بتنظيم عمليات تغيير السلطة في عدد من الدول. ولا ينكر الملياردير نفسه أن أمواله ساعدت في تنفيذ "الثورة البرتقالية" في أوكرانيا عام 2004 و"الميدان الأوروبي" عام 2013. واتهم سوروس في عدد من البلدان بالتدخل في شؤونها الداخلية. وفي وسائل الإعلام، غالبا ما يرتبط اسم سوروس بالحزب الديمقراطي الأمريكي.

وفي روسيا، تم تصنيف المؤسسات التابعة لسوروس منظمات غير مرغوب بها منذ عام 2015. وذكر مكتب المدعي العام الروسي أن منظمات سوروس تشكل تهديدا لأسس النظام الدستوري وأمن الدولة في روسيا.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيئة التلوث شركات كييف

إقرأ أيضاً:

ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي

دعا الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي داعمي بلاده الغربيين إلى منح الجيش الأوكراني الحرية للرد على الضربات الروسية، في ظل العدد المتزايد من الهجمات الروسية على بلاده.
وقال زيلينسكي في كلمته المسائية عبر الفيديو مساء الأحد: "كلما أسرع العالم بمساعدتنا في التعامل مع الطائرات الروسية التي تسقط تلك القنابل، استطعنا مهاجمة البنية العسكرية الروسية والمطارات العسكرية الروسية وكلما اقتربنا من السلام".
أخبار متعلقة مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانياانهيارات وقتلى.. عواصف رعدية عنيفة تضرب سويسراوكان الجيش الأوكراني يطالب منذ فترة طويلة الغرب بمنحه التصريح لمهاجمة القواعد الروسية والقواعد الجوية بأسلحة ثقيلة داخل روسيا بعيدًا عن خط المواجهة.
وحتى الآن، تسمح الدول الغربية لأوكرانيا باستخدام الأسلحة والذخيرة التي تقدمها لها بالقرب من خط المواجهة وفي المنطقة الحدودية مع روسيا.

#زيلينسكي يطلب مساعدت إضافية في #الدفاع_الجوي#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/cCmEEgDevv pic.twitter.com/TdtLJWaQpC— صحيفة اليوم (@alyaum) June 30, 2024
وكانت أوكرانيا تعتمد في هجماتها على المناطق النائية الروسية على المسيرات المنتجة محليًا، التي تفتقد لفاعلية الصواريخ الأكثر تقدمًا القادمة من الخارج.المزيد من المساعداتوشكا زيلينسكي في وقت سابق، من استمرار الهجمات الروسية، وطالب مجددًا الغرب بتقديم المزيد من المساعدات في مجال الدفاع الجوي.
وخلال الأسبوع الماضي فقط، أسقطت روسيا 800 قنبلة انزلاقية فوق أوكرانيا، حسبما أعلن زيلينسكي في كييف مساء الأحد.

قنابل انزلاقية.. مقتل شخص وإصابة 12 في هجمات روسية على خاركيف بـ #أوكرانيا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/kqGRZJGWxi pic.twitter.com/aHXX5shmiZ— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024
كما نشر مقطع فيديو يظهر الدمار الشديد والحرائق في مناطق خيرسون ودنيبرو وأوديسا وزابوريجيا بالإضافة إلى مناطق أخرى.
وقال زيلينسكي "أوكرانيا في حاجة إلى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي، نحتاح إلى مساعدة قوية من شركائنا".
وأضاف أن أوكرانيا تحتاج أيضًا إلى وسائل لإسقاط المقاتلات الروسية.

مقالات مشابهة

  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من المساعدات في الدفاع الجوي