سرايا - قصفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت ساحل دير البلح وسط قطاع غزة بقذائف صاروخية، وفقا لوسائل إعلامية فلسطينية.


وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت غارات كثيفة على مناطق مناطق عدة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

أحزمة نارية
وكانت طائرات الاحتلال، نفذت مساء الجمعة، أحزمة نارية، وأطلقت قنابل إنارة وسط وشرق مدينة خان يونس.



واستهدفت طائرات الاحتلال، منطقة الشيخ ناصر ودوار أبو حميد والترخيص وبالقرب من شارع جلال وحي المحطة ومنطقة الكتيبة وسط خانيونس.

واستأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الجمعة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، التي دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام.

وفي اليوم الـ57 من العدوان على غزة، يستأنف جيش الاحتلال عملياته العسكرية على القطاع في الوقت الذي شهدت فيه مناطق متفرقة في القطاع المحاصر اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال.

طوفان الأقصى
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستشهد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.
إقرأ أيضاً : الولايات المتحدة تتعهد بمواصلة العمل لإعادة الهدنةإقرأ أيضاً : استشهاد لبنانية ونجلها بقصف الاحتلال لبلدة حولا جنوب لبنانإقرأ أيضاً : صحة غزة: 178 شهيدا منذ استئناف العدوان


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الاحتلال مدينة الاحتلال غزة اليوم اليوم الاحتلال القطاع القطاع الاحتلال الاحتلال غزة مدينة اليوم العمل غزة الاحتلال الثاني القطاع الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد ثمانية فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منازل وتجمعات للفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم في مدينة رفح، كما استشهدت فلسطينية في قصف إسرائيلي استهدف منزلها في مخيم جباليا شمال القطاع، فيما استشهد فلسطيني جراء قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

في السياق ذاته، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية ومئات المنازل.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بعدة مناطق في غزة ويعلن مقتل ضابط وجندي
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة