تفتح السفارات والقنصليات المصرية على مستوي العالم أبوابها أمام الناخبين، بحسب التوقيت المحلي بكل دولة، في اليوم الثاني للاقتراع في انتخابات الرئاسة 2024، وحددت الهيئة 4 ضوابط لاستخدام الحبر الفوسفوري بعد التصويت في الانتخابات، بعد تأكد رئيس اللجنة غمس الناخب إصبعه فيه، وهي كالتالي:

1- يجب رج زجاجة الحبر قبل فتحها.

2- لا يجب صب الحبر في غطاء الزجاجة أو أي محتوى آخر.

3- التأكد من غمس إصبع الناخب حتى العقلة الأولى.

4- يتم إرشاد الناخب بوضع الإصبع إلى الأعلى في الهواء حتى يجف.

من حق كل مصري بالخارج أن يدلي بصوته

ووفقاً للهيئة، يحق لكل مصري مقيّد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون موجودا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحدّدة للانتخابات، سواء كان مقيما أو مسافرا لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمّن الرقم القومي.

الانتخابات تجري في 121 دولة حول العالم

وتُجرى عملية انتخابات الرئاسة خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج جمهورية مصر العربية اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة المقرر لكل دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية الهيئة الوطنية الانتخابات

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن التصعيد الأخير في لبنان يعتبر مشهدًا مؤلمًا والقادم أكثر إيلامًا، ويبدوا أن العالم غير قادر على إيقاف تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للاستمرار في هذه الحرب، مشددًا على أنه من الواضح أن هناك انقسامًا في الإدارة الأمريكية الحالية بشأن حرب غزة ولبنان.

 نتنياهو خطر كبير يواجه دولة الاحتلال

وأشار «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصبح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن متبني وجهة نظر دولة الاحتلال، ويبدو أن الأمر يسير لاتجاه سيء للغاية، قائلًا: «اليهود الأمريكيين بيقولوا انقذوا إسرائيل والإسرائيليين من نتنياهو.. شايفين إن نتنياهو خطر كبير يواجه دولة الاحتلال بكل تصرفاته وكل فريق إدارة الحكم».

  خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة 

وشدد على أن التصعيد في لبنان بالتزامن مع خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة أمس له معنى؛ لأنه يربط تكتيك الخطاب ويستند إلى نصوص دينية غير واضحة وادعاءات غريبة، موضحًا أن نتنياهو يقود إسرائيل إلى الدمار والخراب ويشعل النار والدمار في الدول المجاورة، وهو الخطر الحقيقي ولا يقدم حلًا لشعبه.

ونوه بأن نتنياهو لا يبني سلامًا؛ لأنه قبل أن يسأل لماذا تم ضرب إسرائيل من حماس وحزب الله؟، عليه أن يسأل نفسه أولًا لماذا اعتدت إسرائيل في الأساس على كل الدول؟ مؤكدًا أن إسرائيل بأفعالها تفشل المنظمة الدولية.

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • القهوة التركية إرث ثقافي يصل إلى 146 دولة حول العالم
  • بعد توديع البطولة.. موعد مباراة الزمالك القادمة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"
  • يتفرد بجماله ورونقه ورسوماته الآسرة.. الخط العربي يجذب أنظار زوار معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك اليوم في كأس العالم للأندية لليد
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو
  • متى موعد افتتاح بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية؟
  • بعد انفجار «الأيربودز» في أذن فتاة.. اعرف الطريقة الصحيحة لاستخدام السماعة
  • حالات لا يتم فيها استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك (اعرفها)