الجديد برس:

شن حزب الله اللبناني هجمات متتالية ضد عدة مواقع وتجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في شمال الأراضي المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وأصدر حزب الله مساء الجمعة بياناً قال فيه: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:20 من مساء ‏يوم الجمعة بصواريخ الكاتيوشا “غراد” مرابض مدفعية ديشون ‏التي قصفت عصر هذا اليوم بلدة حولا وحققوا فيها إصابات مباشرة”.

وموقع “ديشون” تتمركز فيه مرابض لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلف موقع المالكية مقابل بلدة حولا، ويبعد نحو كيلومتر واحد عن الحدود مع لبنان، وهو الموقع الذي قصف بلدة حولا في وقت سابق، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

كما أعلن حزب الله في لبنان أن مقاتليه استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع ‏”جل العلام” بالأسلحة المناسبة.‏

كما أعلن حزب الله استهداف ‏”تجمع لجنود العدو في محيط موقع ‏المرج الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة”، ليعود وتستهدف الموقع نفسه مرة ثانية بعد نحو ساعة، محققاً إصابات مباشرة.

كما أطلق مقاتلو حزب الله صواريخ كورنيت تجاه مستوطنة المنارة بالجليل.

وفي بيان لاحق، أعلن حزب الله أيضاً استهداف مقاتليه نقاط انتشار جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع راميا بـ”الأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة”.‏

بالاضافة إلى ذلك، استهدف “‏مجاهدو المقاومة الإسلامية من بعد ظهر يوم الجمعة ثكنة راميم بالأسلحة المناسبة”، بحسب بيانات حزب الله.‏

كما دوت صفارات الإنذار في مستوطنتي كريات شمونة ومرغليوت بالجليل الأعلى.

وبالتزامن، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن مواقعه في رأس الناقورة و”كريات شمونة” و”مرغليوت” تعرضت للقصف الصاروخي من لبنان.

ويأتي ذلك بعد أن انتهت الهدنة بين حركة “حماس” وكيان الاحتلال الإسرائيلي، والتي تمّت بوساطة قطرية ومصرية، صباح الجمعة، من دون إعلان تمديدها.

إلى ذلك، أفادت مصادر إعلامية لبنانية باستشهاد أم ونجلها في بلدة حولا جنوب لبنان بعد اصابة منزلهما بقذيفة إسرائيلية، حيث استهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات رامية وحولا ومركبا بين القطاعين الأوسط والغربي جنوب لبنان.

ونعى حزب الله، اثنين من مقاتليه يوم الجمعة. وفي بيانه الأول قال “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد حسين مزرعاني (أبو علي) من بلدة حولا الجنوبية”. وفي البيان الثاني، “زفت الشهيد المجاهد وجيه شحادة مشيك (يحيى) من بلدة وادي أم علي في البقاع، والذين ارتقيا شهيدين على طريق القدس”، بحسب البيان.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی إصابات مباشرة بلدة حولا حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني الثلاثاء إطلاق عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل ردا على مقتل لبناني في غارة جوية إسرائيلية على قرية حدودية جنوب البلاد.

وقال حزب الله "إنه أطلق عشرات الصواريخ من نوع "كاتيوشا" على ثكنة كريات شمونة ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية خصوصا بلدة الزلوطية واستشهاد مدني".

إقرأ المزيد مراسلتنا: مقتل لبناني بغارة إسرائيلية على بلدة الزلوطية جنوب لبنان

من جهته، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه اعترض عشرة مقذوفات من بين حوالي 15 مقذوفا أطلقت من لبنان، مضيفا أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، أفادت مراسلتنا بمقتل مدني في غارة إسرائيلية على بلدة البستان.

وقال رئيس بلدية البستان عدنان أحمد إن الضحية يدعى محي الدين أبو دله مزارع في الخمسينيات من عمره، مشيرا إلى أن الغارة ضربت البيت وآلياته الزراعية.

ووصف وزير الزراعة عباس الحاج حسن عبر منصة "إكس" أبو دلة بأنه "مزارع لبناني قاوم الاحتلال من خلال صموده في أرضه، وقدم حياته شهيدا".

وفي المقابل ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "حدد عنصرا لدى دخوله إلى مبنى عسكري يتبع لحزب الله" في منطقة يارين الحدودية، وأضاف أنه "بعد فترة وجيزة قصفت الطائرات الإسرائيلية المبنى".

ونشرت القوات الإسرائيلية مقطع فيديو وثق عملية القصف.

وبحسب حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس" قتل نحو 493 شخصا في لبنان نتيجة عمليات إطلاق النار المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله منذ 7 أكتوبر، بينهم 95 مدنيا.

وفي الجانب الإسرائيلي قتل ما لا يقل عن 15 عسكريا و11 مدنيا، بحسب السلطات في تل أبيب.

المصدر: RT + أ ف ب

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ وتحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية العدو الإسرائيلي في موقع ‏جل العلام وتحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • كيف رد حزب الله على استهداف إسرائيل لبلدة حولا؟
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة
  • 3 قتلى من حزب الله وإسرائيل تبحث اتفاق تهدئة بواشنطن