المجتمع الدولي في اختبار صعب ما بين استجابة إسرائيل لإرادته أو توقيع عقوبات عليها
قال الدكتور مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، يستهدف دمار قطاع غزة بالكامل وإنهاء ما تبقى من معالمها، ومن الواجب على المجتمع الدولي أن يكون صاحب موقف في ظل الواقع الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وأضاف الدكتور مختار غباشي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي مع القادة والزعماء العرب على هامش مؤتمر المناخ كوب 28 بدبي على ضرورة إيقاف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.

تابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، المجتمع الدولي في اختبار صعب جدا، ما بين استجابة إسرائيل لإرادته أو توقيع عقوبات عليها، وهذا الأمر لا يليق بقادة العالم وترك إسرائيل تفعل ما تريده، وهناك حالة استنفار في الغرب ورفض تام للدمار الذي تمارسه إسرائيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحدث اليوم اعلام برنامج اختبار نائب

إقرأ أيضاً:

مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون

غزة - صفا

قالت المديرية العام للشرطة في قطاع غزة، إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي وإصراراه على استهداف منتسبي المديرية العامة للشرطة على وجه الخصوص يمثل جريمة ومخالفة صريحة للقانون الدولي.
وقالت المديرية في بيان وصل وكالة "صفا"، السبت، إن طائرات الاحتلال استهدفت صباح اليوم دورية راجلة من ضباط وعناصر مركز شرطة حي تل السلطان غرب مدينة رفح من بينهم مدير المركز العقيد فارس عبد العال، أثناء القيام بواجبهم الشرطي في خدمة المواطنين وتأمين منازلهم والحفاظ على الممتلكات العامة، ما أدى لاستشهاد مدير المركز وثلاثة آخرين من الضباط والعناصر، بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة. 
وأضافت أن هذا الاستهداف يؤكد أن الاحتلال يسعى لنشر الفوضى في قطاع غزة وغياب أية مظاهر للنظام، حيث استشهد المئات من ضباط وعناصر الشرطة منذ بداية العدوان وهم يقومون بواجبهم الإنساني في مساعدة المواطنين.
وناشدت المجتمع الدولي مجددًا للضغط على الاحتلال بوقف استهداف المديرية العامة للشرطة ومنتسبيها، باعتبارها جهازًا مدنيًا يقدم الخدمة للمواطنين تحت كل الظروف بهدف مساعدتهم وتنظيم شؤون حياتهم. 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: ندعو المجتمع الدولي إلى دعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي لدعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية السودانية
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • رئيس العربي الاسترالي: نتنياهو لا يكترث للقرارات الدولية ويتعامل معها بعجهية (فيديو)
  • رئيس «العربي الأسترالي»: أزمات حادة تُهدد نتنياهو وحكومته
  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • الدفاع المدني بغزة: أعداد المفقودين تحت الأنقاض تزداد يوميًا
  • "حماية الصحفيين" يدين إمعان الاحتلال في استهداف وقتل الصحفيين بغزة
  • العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى
  • هل ستندلع الحرب؟ إتصالات ومعلومات والإستراتيجية الدفاعية الى الواجهة