RT Arabic:
2024-07-17@20:12:48 GMT

مخابراتي أوكراني يحذر من القرم

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

مخابراتي أوكراني يحذر من القرم

قال أوليغ ستاريكوف، وهو ضابط مخابرات أوكراني متقاعد برتبة عقيد، إن الجيش الأوكراني في حال استيلائه على القرم، سيصدم بمقاومة على شكل مليون من الأنصار.

وقال الخبير، في مقابلة مع قناة على يوتيوب: "في حال الاستيلاء على شبه جزيرة القرم، سيكون الأمر أكثر صعوبة. إذا حدث ذلك على سبيل المثال، فسنواجه مليون شخص معاد لنا.

أقول على الفور وبصراحة، مليون من المعادين. وهذا سيؤدي إلى حرب عصابات".

إقرأ المزيد ضابط ألماني متقاعد يعرب عن صدمته من اعترافات زالوجني

وبهذا الشكل علق الضابط الأوكراني السابق، على مزاعم فلاديمير زيلينسكي في تصريح سابق، بأن الاستيلاء على شبه جزيرة القرم قد يكون أسهل مما هو عليه الحال في دونباس.

ويرى زيلينسكي، أن هذه مهمة ستكون صعبة للغاية إذا لم يرغب السكان في عودة سلطة كييف إلى مناطقهم.

في أوائل نوفمبر الماضي، أعلن فاليري زالوجني قائد القوات الأوكرانية، أن الهجوم المضاد الأوكراني تكلل بالفشل، وبأن قواته لم تتمكن من تحقيق أي اختراق حقيقي في الجبهة وبأن كل الحسابات كانت خاطئة.

وقال الجنرال الأوكراني: "وصلنا إلى طريق مسدود في مستوى التكنولوجيا. على الأرجح، لن يكون هناك اختراق عميق وجميل من جانب قواتنا. وفقا للناتو، أربعة أشهر كانت كافية للوصول إلى القرم، والقتال هناك والعودة ومن ثم الدخول والخروج مرة أخرى. في البداية اعتقدت أن الخطأ يكمن في القادة والجنود، لذلك نفذنا بعض التبديلات. في الحقيقة نحن نرى كل ما يفعله العدو، وهو كذلك يشاهد كل ما نفعله. ولكي نخرج من هذا المأزق، نحتاج إلى شيء جديد، مثل البارود، الذي اخترعه الصينيون والذي لا نزال نستخدمه لقتل بعضنا البعض. الخطر الأكبر في حرب الاستنزاف هو أنها قد تستمر لسنوات وتؤدي إلى إنهاك الدولة الأوكرانية".

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس شبه جزيرة القرم فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

موسكو وكييف تتبادلان 190 أسير حرب وهجوم أوكراني على بيلغورود الروسية

أفرجت روسيا وأوكرانيا اليوم الأربعاء عن 190 أسير حرب في عملية تبادل جديدة، في حين أعلن حاكم بيلغورود الروسية مقتل شخصين في هجوم أوكراني بطائرة مسيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن صفقة التبادل تضمنت الإفراج عن 95 أسير حرب روسيًّا مقابل 95 أسيرا أوكرانيا.

وأضافت أن الأسرى الروس المحررين تم نقلهم إلى موسكو بطائرة تابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية، وذلك لتلقي العلاج وإعادة التأهيل في منشآت ومراكز تابعة لوزارة الدفاع.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو/حزيران أن 1348 جنديا روسيا هم أسرى في أوكرانيا وأن روسيا تحتجز 6465 أسير حرب أوكرانيًّا.

بدوره، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن "95 أسير حرب أوكرانيا أعيدوا إلى وطنهم من روسيا".

وأكد زيلينسكي أن السجناء الأوكرانيين المفرج عنهم هم أفراد في القوات المسلحة الأوكرانية والحرس الوطني وقوات حرس الحدود.

وقد أُفرج عن آلاف من أسرى الحرب في أكثر من 50 عملية تبادل منذ اندلاع الحرب في شباط/فبراير 2022، وهي من المسائل القليلة التي تمكّن الطرفان من إبرام صفقات بشأنها منذ بداية الحرب.

هجمات أوكرانيا

وفي سياق متصل، قال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الروسية اليوم الأربعاء، إن زوجين في سن الشباب قتلا في هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية بينما كانا يستقلان سيارة مدنية بالقرب من بلدة بيلغورود الحدودية بجنوب روسيا.

وأضاف غلادكوف، أن الجنود الأوكرانيين هاجموا خلال الساعات الـ24 الماضية مقاطعة بيلغورود عشرات المرات، مستخدمين طائرات مسيرة، ما أدى إلى إصابات في صفوف المدنيين.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 13 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة في أجواء مقاطعات روستوف وبيلغورود وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم.

واتهمت الدفاع الروسية القوات الأوكرانية بمهاجمة المناطق الحدودية الروسية الآهلة بالسكان بشكل شبه يومي بالطائرات المسيرة والصواريخ بهدف "إثارة الفزع وإحباط الروح المعنوية لدى السكان المدنيين".

ومنذ 24 فبراير/شباط 2022 تشن روسيا هجوما عسكريا على أوكرانيا، وتشترط لإنهائه تخلي كييف عن خطط الانضمام لتكتلات عسكرية غربية، فيما فرضت عواصم في مقدمتها واشنطن عقوبات اقتصادية مشددة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • موسكو وكييف تتبادلان 190 أسير حرب وهجوم أوكراني على بيلغورود الروسية
  • عسكري روسي: الجيش الأوكراني أعطى أوامر بإلحاق أقصى ضرر بالمدنيين
  • حيلة جديدة تمكن قراصنة الإنترنت من اختراق تليغرام
  • ‏وام: وساطة إماراتية سادسة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق سراح 190 أسيرا مناصفة بين الجانبين
  • ‏الخارجية الروسية: الغرب حاول استكشاف آفاق المفاوضات معنا بشأن أوكرانيا
  • مسئول أوكراني: إصابة 7 أشخاص في غارات روسية على منطقة خيرسون
  • عطل يضرب فودافون كاش.. اختراق أم تحديث
  • ‏الكرملين: روسيا بحاجة إلى فهم ما يعنيه زيلينسكي بـ "قمة سلام
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى 25 نظام باتريوت لحماية أجوائها بشكل كامل
  • روسيا تسيطر على بلدة جديدة وتحيّد أكثر من ألف عسكري أوكراني