ترفيه، عاجل تنسيق الثانوية العامة 2023 بالتفصيل،تنسيق الثانوية العامة 2023 بالتفصيل، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر تنسيق .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عاجل - تنسيق الثانوية العامة 2023 بالتفصيل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عاجل - تنسيق الثانوية العامة 2023 بالتفصيل

تنسيق الثانوية العامة 2023 بالتفصيل، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر تنسيق الثانوية العامة بمحافظة القاهرة، وذلك بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في كافة محافظات الجمهورية، حيث يستكمل طلاب الشهادة الإعدادية الناجحين مرحلتهم التعليمية في الثانوية العامة التي تسبق الجامعة.

تنسيق الثانوية العامة 2023 بالتفصيل

وحرصًا من موقع الفجر الإلكتروني على تقديم الخدمات والمعلومات التي تهم الطلاب، نقدم لكم في السطور التالية تفاصيل اعتماد تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023/2024.

تنسيق الثانوية العامة 2023تنسيق الثانوية العامة 2023 في القاهرة

واعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، درجات الحد الأدنى في تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، فالحد الأدنى للثانوية العامة 245 درجة، والحد الأدني للمدارس الخاصة 140 درجة.

وتابع بيان تنسيق الثانوية العامة 2023 بمحافظة القاهرة، أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على الشهادة الإعدادية.

تفاصيل تنسيق الثانوية العامة 2023 بمحافظة القاهرة

وأوضح البيان أنه يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة أو أكثر، اختيار المدارس التي يرغبون بها خارج المربع السكني أو داخله في نطاق المحافظة، وتقبلهم المدارس بما لا يزيد عن 25% من الطلاب المقبولين في كل مدرسة.

وذكر البيان أن الطلاب الحاصلين على مجموع 252 أو أكثر يسمح لهم التقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط دون تقيد بالمربع السكني، وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من الطلاب.

واختتم البيان أنه لا يسمح بقبول طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة القاهرة في المدرس الرسمية إلا لأبناء العاصمة فقط، الحاصلين على الشهادة الإعدادية، حيث لا يسمح لطلاب الصف الأول الثانوية في أي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد إتمام تنسيق الطالب في محافظته وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2023الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة

• حافظة بلاستيك.

• 2 طابع مهن تعليمية.

• البطاقة الصحية للطالب.

• بطاقة الاختيار.

• 6 صورة شخصية حديثة 4×6 ويدون عليها اسم الطالب.

• طلب الالتحاق بمرحلة الثانوية العامة والدمغات الخاصة.

• أصل شهادة الميلاد كمبيوتر وصورتين منها.

• صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب والأم.

• أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية وصورتين منها.

موعد التقديم في المدارس الثانوي

كما ينتظر الطلاب وأولياء الأمور فتح باب التقديم في مدارس الثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وتشير التوقعات إلى أنه سيتم فتح باب التقديم في المدارس بعد امتحانات الثانوية العامة، لأن عدد كبير من مدارس الجمهورية مشغولة بامتحانات الثانوية العامة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

أجواء الامتحانات أمام لجان الثانوية العامة (شاهد)

قالت مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إنَّ طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى صباح اليوم الثلاثاء، واصفة هذه اللحظات بالمصيرية.

تحت أشعة الشمس.. أولياء الأمور ينتظرون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية أسباب أزمة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة (شاهد)  

وتابعت مراسلة القناة في تغطية حية من أمام إحدى اللجان بمحافظة الجيزة، قائلة: «هناك بعض الضوابط والقواعد الخاصة داخل اللجان، والتي تنظم سير الامتحانات مثل عدم اصطحاب الطالب أي نوع من أنواع الأجهزة الإلكترونية كالتابلت أو الموبايلات الحديثة مع التشديد على كتابة كافة البيانات الخاصة بالطلاب على ورقة الإجابة المقالية بالإضافة إلى ورقة البابل شيت».

 تنظيم سير الامتحانات

وأوضحت أنَّ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان اليوم يزيد عن 745 ألف طالب للشعبتين العلمية والأدبية، وبدء امتحانات الثانوية العامة هذا العام في شهر يونيو الماضي وتستمر حتى 17 يوليو الجاري للشعبة الأدبية بمادة الفلسفة، وتنتهي في الـ20 من هذا الشهر للشعبة العلمية بامتحان مادة الرياضيات التطبيقية والميكانيكا.

لجان الثانوية العامة 

ووصفت المشهد من أمام لجان الثانوية العامة صباح اليوم، قائلة: «عبارة عن توافد أعداد كبيرة من الطلاب لأداء الامتحان وهناك بعض الزحام بالشوارع أمام اللجان الناتج عن اصطحاب الطلاب أولياء أمورهم، والسبب رغبتهم في تخفيف حدة القلق والتوتر التي يعاني منها الطالب قبل أداء الامتحان»، لتختتم تغطيتها بهذه الكلمات: «قلوبنا معهم».

يعيش أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية حالة من القلق والتوتر من أمام لجان المدارس يترقبون لحظة خروج الطلاب من الامتحان للاطمئنان عليهم.

وتواجد عدد من أولياء الأمور لمساندة ودعم ذويهم من أمام اللجان وانتظار خروجهم من اللجان للاطمئنان عليهم وعلى مستوى أدائهم في الإجابة. كان قد توافد  طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024،  على لجان سير الامتحانات لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول.

ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى  الامتحان ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

كما منع مسؤولي اللجان الطلاب من الدخول بأي أوراق أو ملازم تخص المادة الامتحانيةمن المقرر أن يتم مرور الملاحظين بالعصا الإلكترونية بين صفوف الطلاب داخل اللجان للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول دون إعادة تفتيش الطلاب.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، بالاستعداد الجيد لامتحانات الشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسى 2023/2024، والتى انطلقت لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو المقبل.

وقال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد الطلاب المقيدين لدخول امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية هذا العام، بلغ 54 ألف و434 طالب وطالبة، منهم 17455 طالب للشعبة الأدبية، و24280 طالب لشعبة العلوم، و10565 طالب لشعبة الرياضيات و2202 طالب للدولي يؤدون الامتحانات أمام 138 لجنة في الإسكندرية ولجنتين في الحمام.

تم إنهاء الاستعدادات الجادة للامتحانات من خلال تجهيز اللجان والمدارس وتعقيمها وعمل بروتوكولات تعاون قومية مع 7 جهات الهدف منها توفير الجو المناسب والملائم للطلاب والجاهزية التامة للتعامل مع اى طارئ، حيث وقعت المديرية بروتوكولات تعاون مع مديرية الصحة والإسعاف والتأمين الصحى والكهرباء والإسعاف والمياه والأحياء.

مقالات مشابهة

  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • أجواء الامتحانات أمام لجان الثانوية العامة (شاهد)
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • بدء تقديم الملفات اليوم.. تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 في المحافظات
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة
  • تنسيق تمريض سوهاج 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات