قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن كل ما حدث في غزة كان سببا في تعامل المصريين مع انتخابات رئاسة مصر بشكل مختلف عن ما حدث قبل 7 أكتوبر مضيفاً أنه أصبحت كل الأمور تدور حول ما يحدث في غزة وأرتفعت الروح الوطنية المصرية لأعلى درجاتها لأننا شعرنا بالخطر.

وأضاف « كرم جبر » من خلال لقائه لبرنامج “مانشيت” على "سي بي سي"، علم المصريين حجم المخاطر مضيفاً أن هذه انتخابات تحدي والدفاع عن الأمن القومي المصري.

أشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، إلي أنه يتذكر عن يوم 7 أكتوبر 1973 والفريق محمد عبد الغني الجمصي يقول، عبرنا قناة السويس وحطمنا خط برليف بالكامل و دمرنا 25 طائرة إسرائيلية و120 دبابة في يوم واحد.

ولفت كرم جبر إلى أن كانت خسائرنا 5 طائرات و15 دبابة ، وعادت إسرائيل بعد 50 سنة تريد تكرارهذا المشهد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كرم جبر إسرائيل مصر غزة الانتخابات أحداث غزة مانشيت کرم جبر

إقرأ أيضاً:

مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل

أثار المجلس الوطني لحقوق الإنسان، انتباه السلطات إلى مجموعة من التحديات التي أفرزتها كارثة زلزال الحوز، داعيا إياها إلى تعزيز قدرة البلاد على الصمود في وجه مثل هذه الأزمات المحتملة في المستقبل.

وتتمثل أبرز التحديات التي سجلها التقرير السنوي للمجلس لسنة 2023، في ضعف الجاهزية الاستباقية على مستوى البنيات الاستشفائية وآليات فك العزلة، وإزاحة الأنقاض والمعدات اللازمة للاستجابة الفعالة فضلاً عن هيمنة البعد المركزي في الخطط الاستراتيجية الوطنية لتدبير الكوارث وأنظمة الإنذار المبكر والمعدات التقنية المرصودة.

ورصد المجلس، صعوبات تدفق المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة خاصة بالنسبة للدواوير التي يصعب الوصول إليها بسبب البنيات التحتية الهشة ووعورة المسالك الطرقية، بالإضافة إلى خصاص في الأطر والموارد الطبية.

ولاحظ المجلس أيضا، عدم توفر شروط احترام الخصوصية في بعض أماكن الإيواء المؤقتة، مما يطرح مجموعة من الصعوبات خاصة بالنسبة للنساء والأشخاص في وضعية إعاقة. والتي يشترط فيها حسب تقرير المجلس، أن تكون آمنة بعيدة عن المخاطر الطبيعية، مع ضمان قربها من الخدمات، الصحية الأساسية ومراعاة الاحتياجات الخاصة للأطفال وكبار السن.

كما سجل مجلس بوعياش، ضعف أو غياب اعتماد معايير البناء المقاومة للزلازل في المناطق المتضررة مما أدى إلى انهيار آلاف المنازل بشكل كلي أو جزئي.

كاشفا بروز إشكالات أخرى تتعلق أساسا، بملكية الأراضي ومعايير الاستفادة من الدعم المقدم من الدولة، للأسر المتضررة، الشيء الذي أدى إلى احتجاجات وشكايات.

 

كلمات دلالية بوعياش تقرير حقوق الانسان زلزال الحوز

مقالات مشابهة

  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • السامعي يعزّي في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اللواء باراس
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزّي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • خلف للنواب: لنحضر الى المجلس ولا نخرج منه الا بإعلان اسم الرئيس العتيد
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • برلماني: قرار إغلاق المحال لترشيد الكهرباء بداية لتنظيم حياة المصريين
  • رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء يمنح مهلة للتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات
  • المجلس السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة