تسعى الولايات المتحدة الأمريكية نحو حماية مصالحها في كل مكان، وذلك كونها من أكبر دول العالم على العديد من المستويات والأصعدة، ما يحتِّم عليها أن تكون على هذا المستوى دومًا، لا سيما حماية مواطنيها خارج حدودها؛ ليعد ذلك سر من أسرار قوتها، وكذلك قوة أي دولة في العالم.

تتابع بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور القادمة، جديد ما يتم في ملف العلاقات الأمريكية العربية، لا سيما بينها ودولة العراق، بصفة الأخير بلد صاحبه التوترات والأزمات في كثير من العهود، سواء قبل الاحتلال الأمريكي له أو بعد خروج قواته.

الخارجية الأمريكية تناقش حماية مواطنيها في العراق  

أكدت وزارة الخارجية الأميركية، في ساعات الصباح الأولى من يوم السبت، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد ناقش مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ضرورة حماية المواطنين الأميركيين في البلاد.

 وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد ناقش مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ضرورة حماية المواطنين الأميركيين في البلاد.ضرورة التزام الحكومة العراقية بهذا الأمر 

وجاء في بيان الخارجية الأميركية أن بلينكن ناقش مع رئيس الوزراء العراقي يوم الجمعة، حيث حث على التزام الحكومة العراقية بتأمين جميع المنشآت التي تستضيف مواطنين أميركيين.

نائب محافظ الجيزة تفتتح قافلة طبية وتنموية لخدمة أهالى روضة السودان بالدقي بلينكن يدعو السوداني إلى حماية الأمريكيين في العراق.. ما القصة؟ لا بد من ملاحقة مسؤولي الهجوم على أمريكيين لديكم.. ماذا قال بلينكن لـ السوداني  

وأشار أنتوني بلينكنإلى ضرورة ملاحقة المسؤولين عن الهجمات التي استهدفت الأميركيين في العراق، في خطوة تأتي في سياق الهجمات المتكررة على القوات الأميركية، موجهًا اللوم إلى جماعات تتعاون مع إيران.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أنتوني بلينكن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن الخارجية الأمريكية العراق محمد شياع السوداني وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الأمیرکیین فی فی العراق

إقرأ أيضاً:

إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شدد قائد قوات حرس الحدود الإيرانية على تسهيل حركة زوار الأربعين، معربا عن تقديره وشكره للعراق على التعاون والتفاعلات الإيجابية للغاية في اتجاه الحفاظ على أمن الحدود وحمايتها.

وتماشيا مع تعزيز الترتيبات الحدودية واستعدادا لمراسم ذكرى الأربعين وأيضا لتسهيل حركة الزوار الإيرانيين إلى العراق، التقى قائد قوات حرس الحدود الإيراني أحمد علي كودرزي قائد قوات حرس الحدود العراقي محمد عبد الوهاب سكر عند معبر خسروي الحدودي في مدينة قصرشيرين بمحافظة كرمانشاه غرب ايران.

ولفت كودرزي إلى أنه وبإعتماد مشروع نظام كولباران (نقل البضائع) من قبل إيران على المعابر الحدودية سيساهم ذلك في تقليل الصعوبات الموجودة بهذا الخصوص.

وفي هذا اللقاء، رحب كودرزي بقائد قوات حرس الحدود العراقي والوفد المرافق له، وأعرب عن تقديره وشكره لنظيره العراقي على التعاون والتفاعلات الإيجابية للغاية في اتجاه الحفاظ على أمن الحدود وحمايتها.

واستطرد مؤكدا أنه من المهم تدريب الدوريات الحدودية المشتركة لمكافحة تهريب البضائع، لافتا إلى أهمية تحسين التدابير والاجراءات في هذا الصدد.

وتابع قائد قوات حرس الحدود الإيرانية أنه من المهم أن تكون هناك ارادة جادة في مكافحة التهريب عبر الحدود والتعامل الحازم مع المهربيين وخاصة مهربي الأسلحة والذخيرة والمشروبات الكحولية، مشددا على التعاون والتفاعل الثنائي المشترك في تبادل المعلومات بين حرس حدود البلدين لمنع وقوع أعمال إرهابية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الخارجية التركية تحذر من محاولات خارجية لاستغلال ما جرى من أحداث ضد السوريين بولاية قيصري
  • السفارة الأميركية في بيروت تحض المواطنين الأميركيين على إعادة النظر في السفر إلى لبنان
  • نداءٌ جديد من السفارة الأميركية في لبنان لرعاياها.. ماذا فيه؟
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • ترامب تعليقا على قرار "العليا الأمريكية": انتصار كبير للديمقراطية
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة