بوابة الوفد:
2024-09-20@03:50:32 GMT

التعاون والشباب.. مواجهة استعادة التوازن

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

يتشابه موقف التعاون والشباب بنسبة كبيرة في الدوري السعودي حيث يعاني الفريقين على مستوى النتائج في الفترة الأخيرة، ويبحثان استعادة التوازن وطرق باب الانتصارات مرة أخرى.

التعاون تراجع في الأسابيع الأخيرة إلى المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري السعودي برصيد 25 نقطة بعدما كان منافسًا على الصدارة حيث سجل 7 انتصارات وتعادل في أربعة وخسر ثلاثة، بينما الشباب يتخبط في وحل القاع منذ انطلاق المسابقة ويحتل المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل في مثلهم وتلقى 6 هزائم.

ويستقبل ملعب الملك فيصل مباراة التعاون والشباب، غند دقات الثامنة مساء اليوم السبت، لحساب الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

التعاون يبحث أمام الشباب عن لمس الانتصارات مرة أخرى بعد أن فقدها في 5 مواجهات بواقع خسارتين وثلاثة تعادلات، إذ كانت مباراة الطائي مطلع شهر أكتوبر الماضي شاهدة على آخر انتصارات سكري القصيم في الدوري السعودي.

الانتصار على الشباب يمثل لفريق التعاون أهمية كبيرة بخلاف استعادة نغمة الانتصارات وهي الدخول مجددًا إلى المربع الذهبي ومزاحمة الكبار على اللقب، ولن يكون الوضع في كتيبة الليوث بنفس الأهمية سوى الحفاظ على مركزه في جدول الترتيب.

في المقابل لا يزال يبحث الشباب عن ذاته بعد سلسلة التخبطات التي تتجلى في نتائجه، حيث ما يحقق انتصار إلا وتلاه انكسار، وتذهب فرحة الفوز بدموع الخسارة.

وكانت آخر انتصار سجله الشباب أمام اتحاد جدة، مطلع الشهر الماضي، وسبقه ولحقه خساراتان أمام أبها والرائد وتعادل في الجولة الماضية مع الأهلي.

ويحلق الهلال بعيدًا على قمة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 41 نقطة ويليه النصر في الوصافة بفارق 7 نقاط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى التعاون الشباب الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

عقد الجمعية العمومية الثالثة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين

 

الرياض – هاني البشر عقدت الجمعية العمومية لرابطة الدوري السعودي للمحترفين اجتماعها العادي الثالث مساء يوم الخميس، 19 سبتمبر 2024، برئاسة المهندس عبد العزيز بن حسن العفالق، رئيس مجلس إدارة الرابطة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة. ممثلي أعضاء الجمعية العمومية بحضور 16 عضوا وتغيب حضور ممثلي أندية العروبة والرياض. وقدم العفالق رئيس المجلس الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على دعمها الكبير والمستمر للدوري السعودي، مما يعكس حرصها على تطوير القطاع الرياضي في المملكة وتحقيق النجاحات المتتالية كما وجه جزيل الشكر والامتنان لسمو وزير الرياضة على دعمه اللامحدود والمتواصل، الذي كان له الأثر البارز في تحقيق التقدم والازدهار للرياضة في المملكة. وعُرِض تقريرًا شاملاً عن أعمال مجلس الإدارة منذ الاجتماع الأخير، حيث ركز على الأنشطة والإنجازات التي تحققت، بما في ذلك تطبيق أنظمة الحوكمة، والنمو في العوائد التجارية. ومن بين هذه الإنجازات، تحديث الهيكل التنظيمي للرابطة، استحداث إدارات جديدة، وتطوير لوائح داخلية وفقًا لأعلى المعايير الدولية، بما في ذلك اللوائح المالية وميثاق مجلس الإدارة ولجان الترشيحات والمكافآت والمراجعة، بالإضافة إلى تطوير اللوائح التنظيمية للمسابقة وفق أفضل الممارسات العالمية. ومن الإنجازات البارزة، حصول الدوري السعودي للمحترفين على تصنيف المركز الأول لعام 2024م من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وزيادة الإيرادات. كما أُعلن عن توقيع شراكة مع منصة “وي بوك” لشراء التذاكر، ما يُحسن تجربة المشجعين في حضور المباريات. إضافة إلى ذلك، تجاوزت مشاهدات البث التلفزيوني للدوري 200 مليون مشاهدة، مع وصول البث إلى 160 دولة حول العالم، بمتوسط 3 مباريات أسبوعياً. وشارك 14 لاعباً من الدوري في بطولة أمم أوروبا، واُسْتُقْطِب 10 لاعبين من بين أفضل 100 لاعب في العالم. كما تم المصادقة على القوائم المالية، وتعيين مكتب الدكتور محمد العمري وشركاه (BDO) كمحاسب قانوني مستقل لمدة أربع سنوات مالية. وشدد العفالق على حرص الرابطة استمرار التعاون مع الأندية على تنفيذ الركائز المختلفة لاستراتيجيتها التي تهدف للتطور الفني والتنظيمي والتجاري لمسابقة الدوري وتحقيق هدف وصول الدوري السعودي لقائمة أفضل الدوريات العالمية.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي وضمك في الدوري السعودي
  • الخلود يتغلب على مضيفه الوحدة بهدف دون مقابل في جولة “نحلم ونحقق” من الدوري السعودي للمحترفين
  • التعادل السلبي يحسم مواجهة الأخدود والقادسية في الدوري السعودي للمحترفين
  • الدوري السعودي.. أليو ديانج يقود تشكيل الخلود أمام الوحدة
  • عقد الجمعية العمومية الثالثة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين
  • كاراسكو يعزز صفوف الشباب أمام التعاون
  • 871 مُنَازَلَة.. مسيرة الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب النصر السعودي
  • الثقيل: الهلال قدم قوة الدوري السعودي أمام الريان.. فيديو
  • تدشين بطولة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” لجرحى الحرب
  • الإرث الثوري.. استعادة روح سبتمبر في مواجهة الحوثيين