قال عادل بولس، أحد ممثلي الجالية المصرية في مونتريال، إن هناك 450 ألف مصري في كندا، مشيرا في تصريحات لـ«الوطن» إلى وجود مقرين للانتخابات، القنصلية في مدينة مونتريال، والسفارة في أوتاوا.

وأضاف بولس: «كانت هناك تجهيزات ضخمة جدا، ومحمد فخري القنصل العام، السفير أحمد حافظ، قاما بالتجهيزات لـ الانتخابات منذ نحو شهر، وكانا جاهزين 100%، متوقعا حضور المصريين في التصويت في الانتخابات اليوم وغدا أكثر من أمس الجمعة، لأنهما إجازة رسمية.

وتابع بولس قائلا: «لكن طوال اليوم شهدنا إقبال المصريين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات»، مشيرا إلى أن المصريين القادمين للإدلاء بأصواتهم جاءوا لإظهار حبهم لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 تصويت المصريين في الخارج تصويت المصريين في كندا كندا

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت

قاد التجمع الوطني اليميني المتطرف الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية الأحد الماضي ونحن على آبواب الجولة الثانية، ما هي خيارات الكتل الأخرى؟

اعلان

قبل خمسة أيام فقط من الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية المقرر إجراؤها في 7 تموز/يوليو، يسعى معارضو التجمع الوطني جاهدين لمنع اليمين المتطرف من الحصول على الأغلبية المطلقة في الجمعية الوطنية.

وللقيام بذلك، قال الائتلاف اليساري المعروف باسم الجبهة الشعبية الجديدة (NFP) إنه سيسحب مرشحيه في الدوائر التي احتلوا فيها المركز الثالث لدعم المرشحين الأقوى الآخرين المعارضين للتجمع الوطني (RN).

هذا التكتيك، المعروف باسم الجبهة الجمهورية (الجبهة الجمهورية)، نجح في الماضي عندما كان اليمين المتطرف يعتبر منبوذًا سياسيًا. ولكن هل سيكون لها نفس التأثير هذه المرة؟

نظرت يورونيوز في ما هو على المحك بالنسبة للكتل المتنافسة والنتائج المحتملة قبل الجولة الثانية من التصويت.

تعبئة الناخبين ستكون أساسية للائتلاف اليساري

وسيتعين على الائتلاف اليساري، الذي يتألف من حزب (LFI) والاشتراكيين والخضر والشيوعيين، الاعتماد على ممارسات التصويت التكتيكية.

قال فيليب مارليير، أستاذ السياسة الفرنسية في جامعة كوليدج لندن في المملكة المتحدة: "الجبهة الجمهورية المخصصة هي مفتاح جولة الإعادة وستكون حاسمة في ما إذا كان التجمع الوطني سيحصل على الأغلبية المطلقة من المقاعد".

لكن هذا يعني تعبئة الناخبين بشكل كبير حتى تكون هذه الجبهة الجمهورية فعالة.

يعتقد إروان ليكور، وهو عالم سياسي وخبير في اليمين المتطرف، أن التعبئة لن تكون فعالة كما كانت في السنوات السابقة لأن "الكثير من الناخبين اليساريين سئموا من مطالبتهم بتقديم التضحية والتصويت ضد قناعاتهم".

وقال ليورونيوز إن هذا التعب الانتخابي قد يكون له تأثير على تصويت الأحد.

تحالف ماكرون الوسطي يمكن أن يضعف الجبهة الجمهورية

بالنسبة لحزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كانت تعليمات التصويت أقل وضوحًا مقارنة باليسار.

وقد دعا بعض مرشحيها، مثل رئيس وزراء ماكرون السابق إدوارد فيليب، المرشحين إلى عدم التنحي حتى لو كان لدى مرشح الائتلاف اليساري فرصة أفضل لهزيمة نائب من اليمين المتطرف.

"هذا النقص في الوضوح يمكن أن يضعف الجبهة الجمهورية لأن بعض المرشحين في المعسكر الرئاسي لا يزالون مترددين في دعوة ناخبيهم للتصويت لمرشح LFI"، قال مارليير ليورونيوز.

وقاد ماكرون ومعسكره حملة في الأسابيع الثلاثة الماضية زاعمين أن الأحزاب الأكثر تطرفًا في الائتلاف اليساري، مثل LFI، تشكل خطرًا على الديمقراطية مثل اليمين المتطرف.

قال مارليير: "سيكون من الصعب جدًا على معسكر ماكرون التراجع عن استراتيجية الاتصال الخاصة به".

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في صورة سيلفي مع فتى في يوم الجولة الأولى للانتخابات التشريعيةYara Nardi/AP

يعتقد محللون آخرون أن التحالف الوسطي سيواجه صعوبات في تشكيل أي تحالفات ذات مغزى بحلول نهاية الأسبوع.

وقالت سيليا بيلين، الزميلة السياسية البارزة في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية (ECFR)، في بيان عبر البريد الإلكتروني إلى يورونيوز: "حتى لو كانت هناك طفرة في اليسار والوسط بين الجولتين الأولى والثانية، فإن الانقسامات العميقة والعداء بين معسكر ماكرون والجمهوريون (الحزب اليميني المحافظ) والجبهة الشعبية الجديدة تجعل الأغلبية البديلة للحكم من الوسط أمرًا غير محتمل".

يعتقد Lecoeur أنه لم يتبق الآن سوى حلين لحزب ماكرون. الأولى هي أن ماكرون يقبل "حكومة تعايش مع رئيس وزراء من اليمين المتطرف، الأمر الذي سيضعف صلاحياته".

ولكن إذا لم ينجح التجمع الوطني في تحقيق أغلبية مطلقة تؤدي إلى برلمان معلق، فقد يعين ماكرون حكومة فنية "تكنوقراط" لإدارة الشؤون لكن ذلك لن يستمر طويلاً، كما توقع ليكور.

اعلان

وتعني الحكومة الفنية أن الرئيس يمكن أن يعين - بموافقة الأحزاب الأخرى - كبار موظفي الخدمة المدنية والولاة الذين ليس لديهم ميول سياسية معينة.

اليمين المحافظ منقسم حول RN

فاز الحزب اليميني المحافظ التقليدي Les Républicains (LR) بنسبة 10.2٪ من الأصوات يوم الأحد.

جاء الحزب اليميني في المركز الرابع ولا يزال منقسمًا حول الموقف الذي يجب اعتماده ضد RN.

وقد رفض الحزب إعطاء أي تعليمات تصويت واضحة لناخبيه للجولة المقبلة.

لكن عضو البرلمان الأوروبي فرانسوا كزافييه بيلامي، المدير المشارك المؤقت، قال إن "الخطر الذي يواجه بلدنا اليوم هو اليسار المتطرف".

اعلان

من جانبها، أعلنت فلورنس بورتيلي، نائبة رئيس LR، أنها «ستصوت بورقة فارغة".

وفقًا لمحلل السياسي ليكور، تُظهر نتائج الانتخابات أن أداء الحزب كان أفضل مما كان متوقعًا: "حزب الجمهوريين غير موجود تقريبًا على المستوى الوطني ولكن مثل الحزب الاشتراكي، فإنه يحمل الكثير من الأهمية على المستوى المحلي".

وقال: "إنهم موجودون في كل مكان على الأرض على عكس حزب ماكرون أو حتى حزب فرنسا الأبية، وهنا يكمن مستقبلهم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737 يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون السياسة الفرنسية جوردان بارديلا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يزعم أن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحماس يعرض الآن Next حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان يعرض الآن Next أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي يعرض الآن Next الشرطة الفرنسية تحتجز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لتسع ممثلات على الأقل يعرض الآن Next قصف روسي يستهدف خاركيف: قتيل و 9 مصابين بينهم طفل اعلانالاكثر قراءة الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية اعتداء جنسي المملكة المتحدة قصف جريمة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • مجلس نينوى:تغيير جميع رؤساء الوحدات الإدارية والبدلاء حسب المحاصصة
  • الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت
  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة
  • رابطة تجار السيارات: نتوقع زيادة 25% بالأسعار وعودة الأوفر برايس
  • رئيس الوزراء الفرنسي يحض على عدم التصويت مطلقا لليمين المتطرف في الجولة الثانية من الانتخابات
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • رئيس رابطة تجار السيارات: نتوقع زيادة 25% بالأسعار وعودة الأوفر برايس
  • رئيس رابطة تجارة السيارات: نتوقع زيادة 25% بالأسعار وعودة الأوفر برايس