أشاد الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بمشاركة المصريين في مختلف دول العالم العربية والأوروبية في الانتخابات الرئاسية المصرية، في الأول من تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024.

وقال ضياء رشوان خلال حلقة اليوم الجمعة من برنامج "مصر جديدة"، المُذاع عبر فضائية "etc"، أن اليوم الأول شهد توافد عدد كبير من الناخبين، موضحًا سير العملية الانتخابية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بدأت من اليوم وتنتهي الأحد.



وأوضح "ضياء رشوان"، أن اليوم كان الإقبال معقولًا، بالنسبة للمشاهد التي جاءت لنا، حيث أكد أن الدول التي في شرق العالم انتهى التصويت لها.

وأردف أن من الساعات الأولي لعملية التصويت وتشهد السفارات والقنصليات في الدول توافد المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الحالية.  

173 لجنة فرعية للعملية الانتخابية

واستطرد " ضياء رشوان "، أن هناك 173 لجنة فرعية للعملية الانتخابية علي مستوي دول العالم ويستمر التصويت علي مدار الـ3 أيام ويتجمع أصوات الناخبين للهيئة الوطنية للانتخابات لفرز تلك الأصوات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضياء رشوان الناخبين تصويت المصريين الهيئة العامة للاستعلامات الانتخابات الانتخابات الرئاسية ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا

اعتبر الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب الرسائل التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة بمثابة دليل واضح على حجم التحديات والمخاطر التي تحيط بالدولة المصرية نتيجة التطورات السريعة بالمنطقة، واتساع رقعة الصراع، التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على الأمن القومي للمنطقة بصفة عامة والمصري بصفة خاصة.


وأوضح "سليم" فى بيان له أصدره اليوم أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كعادته دائما فى مصارحته لشعبه كشف عن موقف مصر الثابت في دعم القضايا الوطنية الإقليمية العربية والإفريقية وممارستها سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية، حفاظًا على الأمن القومي بالمنطقة مؤكداً أن الشعب المصرى آلعظيم يثق ثقته مطلقة فى سياسات الرئيس السيسى الداخلية والخارجية ولعل أكبر دليل على ذلك اصطفاف المصريين ووحدتهم وتماسكهم ووقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسى.
وأكد الدكتور محمد سليم أن المصريين حققوا نجاحات كبيرة أبهرت العالم كله فى مساندتهم ودعمهم وبلا حدود للرئيس السيسى وللدولة المصرية من خلال الوحدة والتماسك والتلاحم بين أفراد الشعب وإلى جانب القيادة السياسية والدولة المصرية، وتحمل الجميع المسئولية كاملة وبكل سعادة وفخر تجاه الوطن لمواجهة كافة التحديات التي قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر.
وأكد الدكتور محمد سليم أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بأن جهود مصر بقيادة الرئيس السيسى كانت ولازالت ستظل دؤوبة وثابتة لإنهاء حالة الحرب والصراع التي تشهدها المنطقة ودعم الأشقاء العرب والأفارقة في قضاياهم الوطنية باعتبار أمنهم جزء لا يتجزء من الأمن القومي المصرى مشيراً الى احترام وتقدير المجتمع الدولى للدور المصرى الوطنى والمحورى والتاريخى تجاه جميع القضايا والملفات العربية والإقليمية والأفريقية والدولية

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا
  • أطباء ينصحون المصريين: الحفاظ على مستوى الكولسترول ضرورة لصحة القلب
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • السيسي لـ المصريين: انتبهوا.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًا كبيرًا من الشائعات