توافد منذ قليل الناخبين على اللجان الانتخابية بالولايات المتحدة الأمريكية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

ونشرت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك لقطات من توافد الناخبين على اللجان الانتخابية بالولايات المتحدة الأمريكية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.


 وكان بدأ المصريون المقيمون في الخارج البلاد، الأدلاء بصوتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، وذلك قبل بدأ الانتخابات الرئاسية داخل مصر أيام 10 و11 و12 من ديسمبر الجاري.

وفُتحت أبواب 137 سفارة وقنصلية فى 120 دولة لإدلاء المصريين المقيمين في الخارج بصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة وعلى مدار 3 أيام، 1 و2 و3 من ديسمبر 2023.

انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وانتهي اليوم الأول لتصويت المصريين المقيمين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك داخل عدد كبير من اللجان الانتخابية فى تمام الساعة التاسعة بتوقيت الدول، ومنها سلطنة عمان والجزائر ونيوزيلندا، لتبدأ نيوزلندا يومها الثاني في الانتخابات الرئاسية 2024 بالفعل.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج جمهورية مصر العربية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى المقرر لكل دولة، ولكن اغلقت أبواب التصويت في اللجنة الانتخابية فى جنوب السودان فى الساعة 6 مساء بتوقيتهم نظرًا لظروف الحرب وحظر التجوال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الولايات المتحدة الامريكية اللجان الانتخابية الانتخابات السيسي عبد الفتاح السيسي فی الانتخابات الرئاسیة 2024 اللجان الانتخابیة الساعة التاسعة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا

توافد طلاب الصف الثالث الثانوي على لجان امتحانات الثانوية العامة، لأداء امتحاني الكيمياء للشعبة العملية، والجغرافيا للشعبة الأدبية، وسط تشديدات أمنية واستعدادات مكثفة من الجهات المختصة.

ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «شعبة العلوم» امتحان مادة مقاييس المفاهيم «الجيولوجيا»، فيما يؤدي طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم «الرياضيات التطبيقية»، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى بمادة الفلسفة، والفترة الثانية بمادة المنطق.

إجراءات رقابية على امتحانات الثانوية 

ويمر طلاب الصف الثالث الثانوي، بإجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية على بوابات لجان امتحانات الثانوية العامة، للكشف عن أي أجهزة إلكترونية، وفقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتنفيذ إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان.

تظليل رقم الجلوس بطريقة صحيحة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، ضرورة دخول الطلاب لجان الثانوية العامة قبل الموعد الأصلي للامتحان بـ10 دقائق، لإتاحة الفرصة لكتابة البيانات على «البابل شيت»، وتظليل رقم الجلوس بطريقة صحيحة، حتى يتسلم الطالب ورقة الأسئلة في التاسعة صباحًا؛ لعدم إضاعة وقت الطلاب، مع التأكيد على الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة «البابل شيت» بصورة صحيحة، وتوجيه الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب من كتابة البيانات، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. طريق الانتخابات الرئاسية (المسدود)
  • كشافة المملكة يستكشفون علوم وتقنيات الفضاء في “ناسا الأمريكية”
  • بزكشيان بين وعود الاصلاح الداخلية وامال الانفتاح على الخارج
  • الرئيس الأسد في برقية تهنئة للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية: أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة في الأقصر لأداء مادة الكيمياء والجغرافيا
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الكيمياء والجغرافيا في أسيوط
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية