واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث ارتفعت حصيلة أول يوم بعد الهدنة من الشهداء إلى 190 شهيدا و 600 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء منذ صباح أمس الجمعة.

حصيلة الشهداء

ونشرت الصفحة الرسمية للقاهرة الأخبارية، نبأ عاجل عن حصيلة إرتفاع  الشهداء حيث وصلت إلى 190 شهيدا و 600 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء منذ صباح أمس الجمعة.

قال محمد عبدالرحمن، المذيع في قناة القاهرة الإخبارية، إن أسبوعا واحدا فقط هو كل ما منحته قوات الاحتلال لسكان قطاع غزة كي يلتقطوا أنفاسهم ويداووا جراحهم ويلملموا ما تبقى من شملهم.

وتابع “عبدالرحمن” خلال تقديمه فقرة إخبارية اليوم الجمعة، عبر قناة القاهرة الإخبارية: “7 أيام فقط استنشق فيها فلسطينيوا القطاع هواءً ليس محملًا برائحة الموت أو بدخان القصف أو بغبار الدمار، لكن جيش الاحتلال استكثر عليهم أن ينعموا بأكثر وأبعد من ذلك”.

وزير الأوقاف لقادة العالم بمؤتمر المناخ: وقف الحرب في غزة واجب الوقت القسام تعلن قصف تجمعات للقوات الإسرائيلية في شمال وجنوب غزة

وأوضح عبدالرحمن، أنه مع انتهاء 7 ايام من الهدنة وعدم الوصول إلى توافقات جديدة لتمديدها عادت عجلة الحرب للدوران بغارات جوية وقصف مدفعي طال قطاع غزة كافة ومعها عاد عداد الضحايا للتحرك والارتفاع بارتقاء ما يزيد عن 170 شهيدًا في اليوم السادس والخمسين من الحرب، لترد فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة برشقات صاروخية تعالت معها صفارات الانذار في المناطق المتاخمة للقطاع وفي العمق الاسرائيلي وصولا إلى تل أبيب.

فيما قالت رغدة منير، المذيعة بقناة “القاهرة الإخبارية”، إن مكتب رئيس الورزاء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برر استئناف الحرب بأن حركة حماس خرقت اتفاق الهدنة، واتهم إياها بعدم التزامها بإطلاق سرح جميع النساء المحتجزات بل وبإطلاقها صوارخ تجاه المدنيين الاسرائيلين.

وتابعت رغدة: “مبررات واتهامات توافقت مع تصريحات أمريكية على لسان وزير خارجيتها أنتوني بلينكن، إذ أرجع هو الآخر انتهاء الهدنة في غزة لتراجع حماس عن التزاماتها.

وصرح أيضًا بأن اسرائيل اتخذت خطوات لابلاغ المدنين بالمناطق الآمنة وكيف يمكنهم الابتعاد عن الآذى”، واختتمت: “هل تجد رواية تل أبيب وواشنطن استئناف الحرب الصدى المأمول أم تلقى نفس المصير الذي لاقته رواية اندلاع الحرب”.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني قطاع غزة احتلال الاسرائيلي فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 58 شهيدا و254 مصابا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتقاء 58 شهيدا و254 مصابا جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة صور، ومحافظة بعلبك الهرمل، والبقاع، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • استشهاد 55 شخصا وإصابة 156 آخرين في هجمات إسرائيلية على لبنان
  • لبنان.. استشهاد 55 شخصا وإصابة 156 بجروح اليوم جراء غارات الكيان الصهيوني
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • حصيلة ‎الغارات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة.. استشهاد 109 وإصابة 364
  • «القاهرة الإخبارية»: 58 شهيدا و254 مصابا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • ارتفاع حصيلة قصف ميناء الحديدة الى استشهاد وإصابة 50 مدنيا