صحافة العرب:
2024-09-09@08:25:00 GMT

سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز، سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز

سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز

الموقع بوست - خاص الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 02:41 صباحاً

توقفت حركة النقل بين محافظتي لحج وتعز، جراء تدفق مياه السيول الجارفة بمناطق مديرية حيفان جنوبي محافظة تعز مساء الثلاثاء.

 

وقال شهود عيان من أبناء عزلة الأثاور بمديرية حيفان لمراسل "الموقع بوست" إن مياه السيول الجارفة القادمة من جبال الأعبوس جنوب مديرية حيفان قطعت الطريق الرابط بين محافظتي لحج وتعز بوادي معادن. 

وأضاف المراسل أن عشرات المركبات والشاحنات شوهدت وهي متوقفة على جنبات وادي معادن الممتد من الاطراف الشمالية لمديرية طورالباحة بمحافظة لحج وحتى الأطراف الجنوبية بمديرية حيفان تجنباً لتكرار مأساة جرف السيول للعشرات من مركبات المسافرين والشاحنات قبل ثلاثة  أسابيع. 

وأكد أهالي منطقة السبد اعبوس بمديريةحيفان أن دماراً لحق بأراضي المزارعين، فضلاً عن طمر المحاصيل الزراعية وتدمير القنوات البدائية، كما انهارت حمايات ومصدات آبار مياه الشرب الخاصة بالمواطنين على جنبات وادي السُّبْد أعبوس بمديريةحيفان.

وأشار الأهالي إلى إنهيار أحد المنازل دون وقوع ضحايا بعد تشققه قبل فترة وجيزة واضطرار ساكنيه للخروج منه بوادي السُّبْد أعبوس بمديرية حيفان. 

وناشد الأهالي، الجهات الحكومية والمنظمات المانحة التدخل ومساندتهم في إعادة ما دمرته السيول وجبر الضرر الذي لحق بهم. 

يذكر أن نحو 13مركبة وشاحنة جرفتها السيول مع حمولتها من البضائع في سائلة وادي الضباب الطريق البديل بين محافظتي لحج وتعز في النصف الثاني من يونيو /حزيران الماضي، بعد اضطرار المواطنين للعبور في مصبات السيول والوديان الضيقة نظراً لتعنت جماعة الحوثي بإغلاق الطرق الرئيسية بين لحج وتعز

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«ريال مدريد» شرط رئيسي في عقد هالاند الجديد مع مانشستر سيتي

يعد إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي أحد أكثر المهاجمين فتكًا في العالم، وبالتأكيد ليس له منافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي. يبدو أنه مستعد للالتزام بمستقبله هناك، لكنه لن يغلق الباب أمام الانتقال إلى ريال مدريد في هذه العملية.

لدى لوس بلانكوس إعجاب طويل الأمد بهالاند، وحاول التعاقد معه قبل الصيف الذي غادر فيه بوروسيا دورتموند، وهو إعجاب متبادل. لطالما تحدث الوكيل رافائيل بيمينتا ووالده ألف إنجي هالاند عن حرية اختيار مستقبله، وسيظل هذا هو الحال إلى حد ما.

يقترب هالاند، الذي يرتبط حاليًا بعقد حتى عام 2027، من تجديد عقد جديد مع مانشستر سيتي، لكن ماركا تقول إنه سيتضمن شرطًا جزائيًا في متناول ريال مدريد.إن وصول كيليان مبابي يعني أنه لا توجد حاجة كبيرة للوس بلانكوس للتحرك من أجل هالاند، ولكن إذا عاد إلى جدول أعمالهم، فإن بيمينتا وهالاند الأب يريدان منحه القدرة على تحقيق ذلك.

الموقف في ريال مدريد هو أنه عاجلاً أم آجلاً، سينتهي الأمر بهالاند بالانضمام إلى "لوس بلانكوس". لا يمكن معرفة ما إذا كان هذا هو الحال أم لا، لكن التقارير الواردة من العاصمة الإسبانية كانت دائمًا واثقة، والاستجابات غير الملزمة من بيمينتا ووالد هالاند تلعب دورًا في ذلك. كما شوهد بيمينتا في مقصورة الرئيس في سانتياجو برنابيو في مناسبات متعددة في السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • 11 قتيلا إثر فيضانات ضربت جنوب غربي المغرب.. وسيول جارفة غرب الجزائر (شاهد)
  • شاهد.. قتلى ومفقودون بفيضانات في جنوب المغرب
  • الفيضانات تقطع الطرقات بزاكورة
  • سيول جارفة تغمر مدارس ومنازل…ساكنة تغجيجت تنام خارج مساكنها خوفاً من فيضان واد صياد المرعب
  • سيول جارفة تجتاح عدة دواوير بإقليمي طاطا وكلميم وتتسبب في خسائر فادحة
  • سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات
  • «ريال مدريد» شرط رئيسي في عقد هالاند الجديد مع مانشستر سيتي
  • بالفيديو.. السيول تغلق طريق بني وليد وترهونة
  • ”حادث مأساوي يحصد شاباً في حيفان.. دهس مروع لشقيق على يد شقيقه عن طريق الخطأ”
  • إعادة تهيئة أشهر شوارع الدارالبيضاء تقطع مع النخيل وتعوضها بأشجار “البلاتان” الغابوية