أشار عضو مجلس النواب، محمد على أمدور، إلى أن «هناك أطرافاً مؤثرة بالمشهد الليبي لا تريد الانتخابات».

وشدد “أمدور” في تصريحات صحفية، على وجود مسؤولية بالقدر ذاته «يتحملها باتيلي بدعوته تلك الأطراف لاجتماع مشترك، لأنه يعرف جيداً مدى اتساع الخلاف وتضارب المصالح بينهم»،

كما انتقد مطالبة الدبيبة بـ«العودة لمناقشة القوانين الانتخابية»، معتبراً أن هذا يعني ببساطة «العودة لنقطة الصفر بمسار العملية الانتخابية».

وأضاف أن الدبيبة «لا يمكن اعتماده كطرف في مفاوضات تستهدف التسريع بعقد الانتخابات»، مرجحاً أن يكون هدف الدبيبة الحقيقي هو «قبول الدعوة لاجتماع باتيلي شكلاً، ووضع العراقيل فعلياً، ما بين مناقشة قوانين، والتأكيد على رفض تشكيل حكومة جديدة».

الوسومأمدور الدبيبة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الدبيبة

إقرأ أيضاً:

الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها

كشف مذيعان أميركيان اليوم السبت، بأن مكتب الرئيس الأميركي المرشح للانتخابات المقبلة جو بايدن أرسل لهما قوائم بالأسئلة التي يمكن طرحها عليه.

اعلان

وكان ظهور بايدن، الخميس، في برامج إذاعية في ولايتي ويسكونسن وبنسلفانيا الحاسمتين، فرصته الأولى لإظهار قدرته على الإجابة على الأسئلة ومناقشة سجله بعد مناظرة طرحت أسئلة حول قدرة الرجل البالغ من العمر 81 عامًا للدفاع عن حملته أمام الجمهوري دونالد ترامب.

وقال المذيع إيرل إنغرام، السبت، إن مساعدي بايدن تواصلوا معه مباشرة لإجراء مقابلته التي بثت الخميس، وأرسلوا له قائمة من أربعة أسئلة مقدمًا، لم يكن هناك تفاوض بشأنها.

وقال إنغرام، الذي يبث برنامجه "The Earl Ingram Show" على مستوى الولاية، لوكالة أسوشيتد برس: "لقد أعطوني الأسئلة المحددة التي يجب أن أطرحها".

ولكن في حين كان المقصود من المقابلات أن تكون جزءًا من جهد لاستعادة الثقة في قدرة بايدن ليس فقط على الحكم على مدى السنوات الأربع المقبلة ولكن أيضًا على شن حملة انتخابية ناجحة، فقد أثار كشف هذه المعلومات بدلاً من ذلك تساؤلات حول ما إذا كان بايدن قادرًا على الأداء في لحظات ارتجالية.

"أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن"لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته

من جهتها، كشفت المذيعة أندريا لوفول ساندرز أنها تلقت قائمة من 8 أسئلة، وافقت على أربعة منها.

في المقابل، أشارت حملة بايدن إلى أن اقتراح الأسئلة هو ممارسة شائعة وقالت إنها لا تجعل قبول الأسئلة شرطًا أساسيًا للمقابلات نفسها.

وقالت لورين هيت، المتحدثة باسم حملة بايدن، إنها "ليست ممارسة غير مألوفة على الإطلاق أن يشارك الأشخاص الذين أجريت معهم المقابلات الموضوعات التي يفضلونها"، مضيفة أن الأسئلة المرسلة إلى كل من إنغرام وساندرز "كانت ذات صلة بالأخبار الآنية".

وأشارت أيضًا إلى محطة تلفزيون في فرجينيا قالت إن حملة ترامب ألغت مقابلة بعد المناظرة بعد أن رفض مراسل المحطة الموافقة على شروط بشأن أسئلته.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: الجيش الإسرائيلي أمر بتفعيل بروتوكول هانيبال وقتل الخاطف والمخطوف في 7 أكتوبر (تحقيق) يعرض الآن Next الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟ اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا إسرائيل حزب الله مارين لوبن إيران حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الهجرة غير الشرعية عبد الفتاح البرهان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عاجل.. جوميز يكشف سر اعتماده على ناشئي الزمالك أمام الإسماعيلي ويتحدث عن أحمد رفعت
  • قلق وترقب لنتائج الجولة الحاسمة من الانتخابات الفرنسية ووصول اليمين المتطرف للحكم
  • ليبيا.. طريق الانتخابات الرئاسية (المسدود)
  • الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها
  • ضمن سباق بنوك الإمارات لتسريع رحلة التحول الرقمي.. 200 خدمة مصرفية دون زيارة البنك
  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • بزكشيان بين وعود الاصلاح الداخلية وامال الانفتاح على الخارج
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • سوناك يعلن استقالته من زعامة حزب المحافظين بعد الهزيمة الانتخابية
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت