نجح شباب شرم الشيخ المتطوعين من طلاب المدارس والجامعات في تنظيم مهرجان شرم الشيخ الدولي  للمسرح الشبابي الذي ضم فرق مسرحية من العديد من دول العالم .


وقد اشاد الفنان والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان في حفل ختام المهرجان امس  بالشباب المتطوعين في التنظيم  ومنسقة فريق الشباب مروة عبد الواحد .


وقالت مروة عبد الواحد منسقة فريق شباب شرم الشيخ ان فريق الشباب المتطوعين من مدارس شرم الشيخ والجامعات ظهروا بمنظر رائع ومشرف وخاصة انهم يجيدون اللغات الاجنبيه المختلفة فهم من استقبلوا الضيوف ونظموا دخول المسرح والحفل الختامي مشيرة إلي إن الفريق يعمل تحت إشراف الدكتورة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء  في معظم الفعاليات والمؤتمرات  التي تنظم بشرم الشيخ لإكساب الشباب الخبرة في القيادة والتنظيم .


وكان كرم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي خلال ختام دورته الثامنة 6 فنانين من مختلف أنحاء العالم، فمن مصر كرم الدكتور عمرو دوارة ، والفنان محمد فهيم الفائز بجائزة أفضل شخصية مسرحية شابة، وكرم من دولة الكويت الفنان عبد الله عبد الرسول ، ومن سلطنة عمان الفنان عماد الشنفري ، ومن سوريا الفنان أسعد فضة" الشخصية العربية المكرمة"، و الذي اعتذر لأسباب خاصة خلال فيديو تم عرضه علي الشاشة في ختام المهرجان، كما كرمت الفنانة والنجمة الإيطالية ماريتسا تيديسكي.  

قدم ختام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي كل من الفنان المصري طه خليفة، والفنانة التونسية مريم الصياح ، وكان قد بدأ ختام المهرجان، بعرض فيلم تسجيلي عن فعاليات المهرجان من عروض وورش ومحاور فكرية، كما عُرض نتاج ورشة المدرب العالمي سكوت تروست والتي تحمل عنوان "مبادئ طريقة مايزنر في فن الأداء التمثيلي"، والتي شارك فيها المتدربين في الورشة .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي كانت تحمل دورته الثامنة اسم الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المهرجان المايسترو نادر العباسي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي، 
 

شباب شرم الشيخ IMG-20231130-WA0111 IMG-20231130-WA0116 IMG-20231130-WA0107 IMG-20231130-WA0103 IMG-20231201-WA0002 IMG-20231130-WA0109

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ مهرجان المسرح شباب مهرجان شرم الشیخ الدولی للمسرح الشبابی IMG 20231130

إقرأ أيضاً:

أحمد السقا: سعدت بإطلاق اسمي على مهرجان الإسكندرية المسرحي

قال الفنان أحمد السقا، إنه سعد بإطلاق اسمه على مهرجان الإسكندرية المسرحي لهذه الدورة كونه أحد خريجي أكاديمية الفنون قسم المسرح، معربا عن أمنياته بالعودة للعروض المسرحية في وقت قريب.

وأعرب السقا عن سعادته بتكريمه في حفل ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج»، كونه نجم الدورة الرابعة عشرة التي تحمل اسمه، مؤكدا في تصريحات صحفية أن التكريم شرف له.

السقا يشيد بتقديم عروض بميزانية ضئيلة

وتوجه الفنان أحمد السقا بالشكر لإدارة المهرجان وفكرته «بلا إنتاج» بتقديم عروض بميزانية ضئيلة.

وشكر الضيوف الذين تحملوا جزء من التكاليف بالمهرجان، كما استرجع ذكرياته بالمسرح حيث أنه وقف أول مرة على مسرح مع أستاذ إيمان الصيرفي بمسرح بيرم التونسي، بالإضافة لقضاء وقت كبيرا بالإسكندرية لتصوير مسلسل العتاولة، وسعيد لتصوير الجزء الثاني بالشتاء القادم بالإسكندرية، قائلا إنه يعشق إسكندرية.

الفرن: بنات وشباب الإسكندرية أساس نجاح المهرجان 

وقال رئيس المهرجان الفنان إبراهيم الفرن، كلمته أود أن اشكر بنات وشباب الإسكندرية، الداعمين للمهرجان حتى وصوله لهذا النجاح، الذين لولاهم لم يكن يصل المهرجان لتكريم نجم كبير، مثل أحمد السقا اليوم وأشكر الفنان أحمد السقا والفنان أشرف زكي والدي الروحي والداعم.

وقال مدير المهرجان الفنان أحمد سمير: «أقدم خالص الشكر للفنان أحمد السقا لحضوره المهرجان، وكذلك الشكر لنقيب الفنانين أشرف زكي والفرق التي ساهمت لأول مرة بالمهرجان وهي فرقة السودان، وفرقة بولندا، وفرقة لبنان بالتحديد المكونة من فنانات غامرن وجاءوا وحدهن للمهرجان»، متمنيا لهم سلامة الوصول إلى لبنان في ظل الظروف الأخيرة.  

وأكد الرئيس الشرفي للمهرجان الدكتور جمال ياقوت أن هدف المهرجان يتحقق دائما، مسترجعا ذكريات أول دورة للمهرجان عام 2008 بقصر التذوق بسيدي جابر، حتى كبر المهرجان وأصبح دوليا وحتى حضور النجوم ودعمهم للمهرجان، وقدم شكره لـ أحمد السقا وأشرف زكي.

واحتضنت مدينة الإسكندرية فعليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلي 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تكريم نيللي في حفل ختام القاهرة الدولي للمونودراما
  • تكريم نيللي ومنير العرقي في ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • مهرجان الفيوم السينمائي يعلن عن تنظيم ورش وندوات حول المياه وإعادة التدوير
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد
  • ختام مهرجان سماع الدولي وملتقى الأديان.. صور
  • أحمد السقا: سعدت بإطلاق اسمي على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • اليوم.. أحمد السقا يحضر ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمكتبة الإسكندرية