واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها في الضفة الغربية المحتلة من مداهمات بلدات ومدن، واعتقالات في صفوف الفلسطينيين، كما استمرت طائرات الاحتلال في شن غارات جوية ضد مناق بقطاع غزة.

مداهمة منازل الفلسطينيين

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيا يدعى مصطفى الشيخ خلال اقتحامها منزله وتفتيشه في  بلدة بديا غرب سلفيت بالضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وفي وقت سابق، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات عنيفة على مدينة خان يونس، ودير البلح، في ظل إطلاق قنابل الإضاءة في سماء وسط قطاع غزة ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء.

ومنذ صباح أمس الجمعة، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى نحو 190 شهيدا وأكثر من 600 مصاب، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي الهدنة الإنسانية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة

 

القدس المحتلة- قتل طفل فلسطيني، الثلاثاء 9 يوليو 2024، برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة دير أبو مشعل بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها: "استشهاد الطفل غسان غريب زهران (13 عاما) برصاص الاحتلال (الإسرائيلي) في بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله".

وأفاد شهود عيان، بأن الجيش الإسرائيلي أطلق النار تجاه شبان على مدخل بلدة دير أبو مشعل، ما أدى لإصابة الطفل زهران، قبل أن تعلن الوزارة مقتله لاحقا.

وبمقتل زهران يرتفع عدد قتلى الضفة الغربية إلى 572 منذ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بالإضافة إلى نحو 5 آلاف و350 جريحا.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى اعتقال 9600 فلسطيني، إضافة إلى القتلى والجرحى.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا على غزة خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.​​​​​​​​​​​​​​

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين وكيانات إسرائيلية بالضفة الغربية
  • مجموعة السبع تدين تشريع الاحتلال خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة 7 فلسطينيين خلال اقتحام العدو الصهيوني الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9610 فلسطينيين من “الضفة”
  • ارتفاع وتيرة جرائم المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة لمستويات عالية خلال 2024
  • قوات الاحتلال تنكل بالصحفيين الفلسطينيين
  • يتعرّضون للقتل والاعتداء والاحتجاز قوات الاحتلال تنكل بالصحفيين الفلسطينيين
  • مقتل طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 9600 فلسطيني من “الضفة”