شارك وفد من مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في المؤتمر الثاني والستين للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات (ICCA) الذي عُقد مؤخراً في بانكوك، تايلاند.

ومنح المؤتمر الوفد منصة مثالية للتواصل مع أبرز الخبراء والجهات العاملة والمعنية في هذا القطاع، ودعوتهم لحضور مؤتمر الرابطة الثالث والستين، المُقرر إقامته للمرة الأولى في الإمارة خلال الفترة من 20-23 أكتوبر 2024 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، بما يُعزز ريادتها وجهة مُفضلة لسياحة الأعمال.

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض: “حققنا العديد من النتائج الإيجابية خلال مؤتمر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات (ICCA) في بانكوك، حيث تعرفنا عن قرب على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة التي تدعم استعداداتنا لاستضافة مؤتمر الرابطة الثالث والستين العام المقبل في أبوظبي. ويحظى زوارنا المشاركون في هذا الحدث المرتقب بأرقى الخدمات والمرافق إلى جانب برنامج حافل بورش العمل والأنشطة المُحفزة للإبداع والابتكار، مع الاستمتاع بكرم ضيافتنا الإماراتية الأصيلة. ونتطلع إلى الترحيب بالوفود من جميع أنحاء العالم لتبادل الرؤى والحوار ودراسة سبل التعاون لرسم ملامح مستقبل سياحة الأعمال، والمضي قدماً نحو المزيد من النمو والازدهار”.

واستعرض وفد المكتب، خلال المؤتمر، مقومات وبرامج سياحة الأعمال في أبوظبي، بالتزامن مع تعميق علاقات التعاون مع جمعيات تنظيم المؤتمرات المهنية المتخصصة. واستضاف الوفد أيضاً حفل غداء شهد تسليط الضوء على الإمارة، تمهيداً لاستضافتها الدورة المقبلة من مؤتمر الرابطة السنوي في عام 2024.

يذكر أن أبوظبي تصدرت تصنيف الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات (ICCA) لأفضل وجهات تنظيم المؤتمرات المتخصصة في الشرق الأوسط لعام 2022، فيما يدعم احتضانها مؤتمر الرابطة الثالث والستين خطواتها الساعية إلى ترسيخ مكانتها في قطاع سياحة الأعمال، وتأكيد قدرتها على استضافة أكبر الاجتماعات والمؤتمرات العالمية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال

شارك المهندس أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية، في مؤتمر الاستثمار المصري الاوروبي الذي تستضيفه مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال يومي 29 و30 يونيو من العام الجاري.

أكد الشاهد، في تصريح له، أن المؤتمر يحظى بأهمية كبيرة لدي كافة مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، كما يسعي لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى. بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار

وثمن المهندس أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر، مؤكداً أن الكلمة حملت رسائل طمأنة للمستثمرين، وأن الاقتصاد المصري من الاقتصادات الواعدة، خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية من أجل تحسين الوضع الإقتصادي ورفع معدلات النمو، وجذب المستثمرين.

ولفت إلى أن توقيت انعقاد المؤتمر يتزامن مع انطلاق احتفالات مصر بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو وبالجمهورية الجديدة مما يعكس اقتناع دول أوروبا بقوة مصر الاقتصادية وقدرتها على تنظيم الفعاليات الدولية الكبرى.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية للجيزة، أن المؤتمر يعد خطوة هامة في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، التي اتفق عليها الجانبان في مارس من هذا العام خلال القمة المصرية الأوروبية في القاهرة وبموجبها سيتم تمويل بعض المشروعات من جانب الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2024 - 2027 بالقطاعات ذات الأولوية للجانبين على المستويين الإقليمي والثنائي.

واستطرد أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي سجلت 31 مليار دولار خلال عام 2023 مقابل 38.6 مليار دولار، في عام 2022 بانخفاض قدره نحو 19.2%. كما بلغت قيمة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر 8.2 مليار دولار خلال العام المالي 2022- 2023، مقابل 3.2 مليار دولار خلال العام المالي 2021-2022 بارتفاع 156.3%.

اقرأ أيضاًالمشاط توقع الشريحة الأولى ضمن آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة MFA مع الاتحاد الأوروبي بقيمة مليار يورو

بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال

مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض

مقالات مشابهة

  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • بنك أبوظبي التجاري يمنح تسهيل بـ 1.450 مليار جنيه لصالح "الدولية للاستثمار العقاري"
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • أبو هميلة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي