شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وجلالة السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ملك ماليزيا، توقيع اتفاقية بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، الشركة الإماراتية المتخصصة في مجال الطاقة النظيفة، و”هيئة تنمية الاستثمار الماليزية”، لوضع خارطة طريق لتطوير مشاريع طاقة نظيفة بقدرة 10 جيجاواط في ماليزيا، تشمل محطات طاقة شمسية أرضية وعلى الأسطح ومشاريع طاقة شمسية عائمة وطاقة رياح برية وأنظمة بطاريات تخزين الطاقة.

تبادل الاتفاقية كل من محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لـ”مصدر”، وأرهام عبدالرحمن، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الاستثمار الماليزية .. كما جرى توقيع خمس اتفاقيات إضافية لتطوير مشاريع جديدة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح في ماليزيا.

وتشمل الاتفاقيات تطوير مشاريع طاقة نظيفة بقدرة اجمالية تبلغ 8 جيجاواط في مناطق مختلفة بماليزيا، وتتضمن اتفاقية تطوير مشترك لمحطات طاقة شمسية بقدرة 2 جيجاواط بالتعاون مع شركتي “سيتاغلوبال بيرهاد” و”تيزا غلوبال”، واتفاقية تعاون مع شركتي “تاداو إنرجي” و”بي اس كيه” لتطوير مشاريع طاقة رياح بقدرة 2 جيجاواط، ومذكرة تفاهم استراتيجية مع “سيبراك ريسورسيز بيرهاد” لتطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة واحد جيجاواط، واتفاق مبدئي مع “مالاكوف” لتطوير مشاريع طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة إجمالية تبلغ واحد جيجاواط، ومذكرة تفاهم مع “سيتاغلوبال بيرهاد” وشركة “تي ان بي رينوبلز” لتطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة 2 جيجاواط.

وتجسد هذه الاتفاقيات التي وقعها الجانبان التزام “مصدر” بالمساهمة في دعم تطلعات ماليزيا وهدفها الطموح المتمثل في توليد 70% من طاقتها من مصادر متجددة وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند

أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني المنتخب حديثا كير ستارمر تحدث إلى رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي صباح اليوم السبت وقال إنه مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة تعمل لصالح الجانبين.
وتتفاوض الهند والمملكة المتحدة على اتفاقية تجارة حرة منذ أكثر من عامين مع حكومة بقيادة حزب المحافظين، لكن المحادثات توقفت في الجولة الـ14 وسط دورات الانتخابات العامة في كلا البلدين، بحسب وكالة "برس تراست أوف إنديا".

"الشعب صوت بحسم لصالح التغيير".. #كير_ستارمر يتعهد بإعادة بناء الثقة في السياسة واستعادة الأمل في #بريطانيا
أخبار متعلقة رئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانياولي العهد يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديدملك بريطانيا يستقبل كير ستارمر ويكلفه بتشكيل الحكومةللمزيد | https://t.co/a879wOFHdu#يوم_الجمعة | #اليوم pic.twitter.com/YzgFOiEaI4— صحيفة اليوم (@alyaum) July 5, 2024
ومن المتوقع الآن أن يتم استئناف المفاوضات من قبل حكومة حزب العمال الجديدة بقيادة ستارمر ، والتي تم التصويت عليها بأغلبية ساحقة هذا الأسبوع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كير ستارمر - أرشيفية اليوم

مقالات مشابهة

  • أدير العلمية توقع اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري شرق القاهرة
  • دعما للاستثمار في قطاع التعليم.. توقيع اتفاقية مساهمين بين سيرا للتعليم والأهلي سيرا للخدمات التعليمية وصندوق مصر لتطوير التعليم لإنشاء أربعة فروع لجامعات دولية
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • انتهاء المرحلة الاولى لفك اختناقات الكهرباء بأكثر من ألفي عمود ومحولة ومحطة
  • تنفيذ مبادرة مجتمعية بمجال الطرق في مديرية المنصورية بالحديدة
  • "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند
  • ستارمر مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع الهند
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيات مساطحة لتطوير مشاريع مجتمعية