دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة «بيل ومليندا غيتس»، تعاونها مع الإمارات بهدف تسريع وتيرة تطوير الحلول المبتكرة التي تدعم صغار المزارعين في إفريقيا جنوب الصحراء وجنوب آسيا، وتعزز قدرتهم على التأقلم مع تداعيات التغير المناخي. وقد تعهدت المؤسسة ودولة الإمارات بتكريس التزامات مالية جديدة بقيمة إجمالية بلغت 200 مليون دولار لمواجهة التحديات المباشرة والتهديدات طويلة الأجل المترتبة على قضايا انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية بفعل التغير المناخي.

جاء هذا الإعلان خلال القمّة العالمية للعمل المناخي، بحضور كل من بيل غيتس، الرئيس المشارك ل«مؤسسة بيل ومليندا غيتس»، ومريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات. وقد دعا بيل غيتس قادة العالم إلى «تكثيف جهودهم في تطوير القطاع الزراعي واعتباره ركيزةً أساسيةً ضمن مبادرات التمويل المناخي العالمية، مع ضرورة توسيع نطاق الدعم للمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية (CGIAR)».وأعلنت رئاسة مؤتمر الأطراف، أن 134 دولة وقّعت على إعلان «كوب 28» بشأن الزراعة المستدامة والنظم الغذائية المرنة والعمل المناخي، الأول من نوعه، كما أعلنت عن حشد ما يزيد على 2.5 مليار دولار لدعم الأمن الغذائي في إطار مواجهة تغير المناخ، وعقد شراكة جديدة بين دولة الإمارات ومؤسسة «بيل وميليندا غيتس» لدعم الابتكارات في مجال النظم الغذائية.جاء ذلك خلال جلسة عُقِدَت ضمن القمة العالمية للعمل المناخي برئاسة كل من، جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، وجورجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا، وفيامي ناعومي ماتافا، رئيسة وزراء سوموا، وأنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي.

وقالت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة ومسؤولة ملف النُظم الغذائية في مؤتمر الأطراف، إن النجاح في تحقيق أهداف اتفاق باريس والحفاظ على إمكانية تحقيق هدف تفادي تجاوز الارتفاع في درجة حرارة الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية، سيساهم في تسريع معالجة الارتباط الوثيق بين النظم الغذائية والزراعة وبين المناخ.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الإمارات بيل جيتس الاستدامة التغير المناخي التغیر المناخی

إقرأ أيضاً:

أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر

تستضيف إمارة أبوظبي، السباق النهائي الكبير لجائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار الشراعي، يومي 29 و30 نوفمبر المقبل، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

كما تشهد إمارة دبي سباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى للإبحار، والذي يعد الفعالية الافتتاحية لجدول سباقات موسم 2024 – 2025، يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.

وقال راسل كوتس، الرئيس التنفيذي لسلسلة سباقات “سيل جي بي”، إن دولة الإمارات من أبرز الوجهات العالمية لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وفخورون بمشاركتها في هذا المشهد المميز، بتنظيم حدثين رئيسين في أبوظبي ودبي.

وأوضح أن هناك استعدادات كاملة لتقديم أفضل سباقات للسرعة العالية لجمهور هذه الرياضة في الإمارات، لاسيما أن منطقة الشرق الأوسط أصبحت تمثل محطة إستراتيجية وحيوية لسلسة “سيل جي بي”.

وأضاف أن حجم إقبال الجماهير في المنطقة على السباقات شهد نموا ملحوظا، مع توقع أن يستمر هذا التوسع بانضمام فرق جديدة، وظهور رياضيين مميزين.

وقال كوتس إنهم منفتحون على أي مبادرات لتنظيم فعاليات أخرى في الإمارات بعد النجاح الكبير الذي شهدته الفعاليات السابقة، لاسيما أن تنظيم وترويج المزيد من الفعاليات، يسلط الضوء على الكثير من الجوانب الإيجابية والأنشطة الترفيهية التي توفرها البيئة البحرية في الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر
  • الإمارات ترسل طائرة تحمل 50 طنا من الإمدادات الغذائية إلى نيجيريا لمساعدة المتضررين من الفيضانات
  • بيل غيتس يحذر : ترقبوا حربًا مدمرة وجائحة عالمية
  • الإمارات تعزز مكانتها العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • وزير البيئة يُثمّن الأدوار الفعّالة لصغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية وتعزيز سلاسل إمداد الغذاء العالمية
  • الإمارات تواصل ريادتها العالمية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • رومانيا: روسيا تعرض أمن الإمدادات الغذائية العالمية للخطر