سرايا - يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف الكوادر الصحفية منذ بدء عدوانه على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي، كي لا يكون هناك من يستطيع توثيق عدوانه وقصفه العنيف.

وبالتزامن مع استئناف الحرب على قطاع غزة، استشهد 3 صحفيين وعشرات المدنيين، كل منهم له قصة تصف حجم العنف الذي يخلفه الاحتلال بعدوانه المتواصل.



من بين الكوادر الصحفية، المصور لدى وكالة الأناضول في قطاع غزة، منتصر الصواف، الذي ترك عدسته ورحل شهيدا، برفقة شقيقه مروان وعدد من أقربائه، في قصف لطيران الاحتلال استهدف جنوب مدينة غزة.

وقال أحد أقارب المصور منتصر الصواف، إن طائرات الاحتلال قصفت شارع في ساحة الشوا بمنطقة حي الدرج جنوبي مدينة غزة ما أدى لإصابة منتصر الصواف وشقيقه مروان واستشهاد عدد من أقاربهما".

وأضاف: "ظل منتصر ينزف لنحو نصف ساعة دون أن تتمكن أي من سيارات الاسعاف من الوصول إليه حتى تم نقله بسيارة مدينة لمستشفى المعمداني وهناك لم يستطع الأطباء التعامل مع إصابته لكونها خطيرة بسبب نقص الإمكانيات الطبية، ما أدى لاستشهاده".

واستأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الجمعة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان متواصل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وفي اليوم الـ56 من العدوان على غزة، استأنف جيش الاحتلال عملياته العسكرية على القطاع دون أي أنباء عن تمديدها، وشنت طائراتها المقاتلة غارات على أنحاء مختلفة من غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وشهدت مناطق متفرقة في القطاع المحاصر اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في الوقت الذي دوت صفارات الإنذار محيط غلاف غزة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

42 شهيدا بغزة والاحتلال يستهدف خيام نازحين

أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 42 شخصا في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر أمس الأربعاء.

وقال مراسل الجزيرة إن 4 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف اليوم منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

كما أفاد باستشهاد 4 مدنيين وإصابة آخرين في قصف مجموعة من المواطنين الفلسطينيين عند مفترق الشهداء الستة بمخيم جباليا.

ونُقلت جثامين الشهداء والمصابون إلى مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع.

كما أفاد المراسل بسقوط شهيدين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل بمنطقة الفاخورة بمخيم جباليا الليلة الماضية.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن أحد أفراده استشهد هو أيضا في قصف استهدف منزله بمخيم جباليا.

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أصيب عدد من الأطفال بجروح متفاوتة إثر قيام مسيرة إسرائيلية بإلقاء قنبلة على مجموعة منهم شمالي المخيم.

شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة#الأخبار#حرب_غزة pic.twitter.com/eAjUNSRFbC

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) September 19, 2024

استهداف للنازحين

وفي جنوب القطاع، استهدفت الغارات خياما للنازحين في القادسية شمال غرب مدينة خان يونس، حيث تضررت الخيام بشكل واسع إضافة لترويع قاطنيها.

كما قال مراسل الجزيرة إن 7 أشخاص استشهدوا، بينهم 3 أطفال، في غارة إسرائيلية على منزل يؤوي نازحين في منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس.

وفي منطقة المواصي الساحلية غربي مدينة رفح، أطلقت قوات الاحتلال نيرانها تجاه خيام النازحين، مما أدى لإصابة عدد منهم بجروح نقلوا على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى الصليب الأحمر الميداني بالمنطقة.

كما قصفت الدبابات الإسرائيلية منطقتي الجنينة وتل السلطان في رفح.

يشار إلى أن إسرائيل تشن منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • 21 شهيدا في غزة وكمين للقسام في رفح
  • 42 شهيدا بغزة والاحتلال يستهدف خيام نازحين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • عاجل | وزير الصحة اللبناني: عدد الشهداء حتى الآن 12 شهيدا بينهم طفلان
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • العراق يودع الصيف.. أجواء خريفية لطيفة ابتداءً من الخميس المقبل - عاجل
  • ارتفاع حصيلة الحرب على قطاع غزة الى 41252 شهيدا
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما بتهمة قتل شقيقه فى مدينة نصر
  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً