أصدر رئيس مجلس السيادة الإنقلابي في السودان الجنرال  عبدالفتاح البرهان قراراً بإنهاء تكليف والي ولاية البحر الأحمر أقصى شرق السودان وتعيين والياً جديداً ذو حلفية عسكرية.

الخرطوم ــ التغيير

و أوضح إعلام مجلس السيادة أن البرهان اعتمد، قرار مجلس الوزراء الإنتقالي المكلف من حكومة الإنقلاب والقاضي بإنهاء تكليف والي ولاية البحر الأحمر فتح الله الحاج.

و طالب وزارة شؤون مجلس الوزراء ووزارة الحكم الاتحادي والجهات ذات الصلة وضع هذا القرار موضع التنفيذ.

و اعتمد البرهان تعيين الوالي الجديد اللواء ركن معاش مصطفى محمد نور، والياً على ولاية البحر الأحمر التي تعتبر حاضرتها بورتسودان العاصمة الإدراية الجديدة للسودان .

يذكر أن الوالي الجديد للبحر الأحمر عسكري بالمعاش و كان قائدا  لعمليات جبل مرة  في حرب الجيش السوداني ضد حركات دارفور التي قاتلت نظام الرئيس المعزول عمر البشير  و بعدها شغل منصب نائب والي ولاية البحر الأحمر ووزيرا للبنى التحتية.

و الشهر المضاي أصدر رئيس مجلس السيادة الإنقلابي الجنرال عبدالفتاح البرهان قراراً بإنهاء و تكليف عدد من ولاة الولايات.

وأوضح إعلام المجلس السيادي أن قرار البرهان أتى إستناداً على قرار مجلس الوزراء والقاضي بإنهاء تكليف عدد من ولاة الولايات.

وشمل إنهاء التكليف اسماعيل عوض الله العاقب من مهام والي ولاية الجزيرة، و خوجلي حمد عبدالله من مهام والي ولاية كسلا، و الباقر احمد علي من مهام والي الولاية الشمالية، و معتصم عبد السلام عوض عبد السلام من مهام والي ولاية غرب كردفان.

وشمل إنتهاء التكليف عدد من ولاة ولايات دارفور، وتم  إنهاء تكليف سعد ادم بابكر من مهام والي ولاية وسط دارفور، و حامد محمد التجاني هنون من مهام والي ولاية جنوب دارفور.

ووجه القرار  وزارة شؤون مجلس الوزراء ووزارة الحكم الاتحادي والجهات ذات الصلة وضع هذا القرار موضع التنفيذ.

وفي ذات السياق أصدر البرهان قراراً بإعتماد تكليف عدد من ولاة الولايات، و أصدر قراراً بتكليف الطاهر إبراهيم الخير الحسن بمهام والي ولاية الجزيرة، و محمد موسي عبدالرحمن يونس بمهام والي ولاية كسلا، و عابدين عوض الله محمد بمهام والي الولاية الشمالية.

و تكليف  عصام الدين هارون أحمد محمد بمهام والي ولاية غرب كردفان.

الوسومإقالة البحر الأحمر البرهان بورتسودان تعيين ولاة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إقالة البحر الأحمر البرهان بورتسودان تعيين ولاة

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال

اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية اليوم في اجتماعه الثاني للعام المالي الحالي برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي عدداً من القروض التمويلية والتسهيلات الائتمانية بقيمة 1.7 مليار ريال في عدد من مناطق المملكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منير بن فهد السهلي أن القروض المعتمدة شملت قروضًا تنموية للمزارعين، وقروضًا تمويلية في قطاعات إنتاج الخضار في البيوت المحمية، وتربية وإنتاج الدواجن، وتربية الأسماك في المياه الداخلية، ومستودعات تبريد للمنتجات الزراعية ومراكز تسويق المنتجات الزراعية، إضافة إلى عدد من القروض ضمن برنامج تمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في إستراتيجية الأمن الغذائي من خلال تمويل قروض تشغيلية مباشرة من الصندوق وغير مباشرة بالشراكة مع البنوك التجارية لتعزيز المخزون الإستراتيجي من المنتجات الزراعية المستهدفة في مبادرة الأمن الغذائي، وضمان استقرار سلاسل الإمداد الغذائية.

وأشار إلى أن اعتماد هذه القروض يؤكد استمرار الصندوق في دعم وتنمية القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي من خلال زيادة نسب الاكتفاء الذاتي لبعض المنتجات الزراعية المستهدفة في السياسة الزراعية للمملكة، والمساعدة في تغطية سلاسل الإمداد الزراعية والخدمات اللوجستية المساندة، وبذلك تبلغ قيمة موافقات القروض حتى نهاية النصف الأول من العام المالي الحالي أكثر من 3 مليارات ريال.

وأفاد السهلي أن المجلس ناقش تقرير الأداء العام للصندوق للنصف الأول من العام المالي الحالي ومراحل إنجاز وتطوير أعمال الصندوق في مجالات أعماله المختلفة، كما اطلع مجلس الإدارة على تقارير بأعمال اللجان المنبثقة منه واتخذ بشأنها التوصيات المناسبة.

وأعرب الرئيس التنفيذي للصندوق عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على ما يجده صندوق التنمية الزراعية من دعم ومساندة تمكنه من أداء دوره التنموي والتمويلي في تحقيق الإستراتيجية الزراعية، وتعزيز الأمن الغذائي، وضمان توافر سلاسل الإمداد الغذائية.

اعتمد مجلس إدارة #صندوق_التنمية_الزراعية اليوم برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي عدداً من القروض التمويلية والتسهيلات الائتمانية بقيمة 1.7 مليار ريال في عدد من مناطق المملكة، لتبلغ قيمة موافقات القروض حتى نهاية النصف… pic.twitter.com/6GNSS0ge0V

— صندوق التنمية الزراعية (@AdfGovSa) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • تجربة ديسمبر: يذهب البشير وليأتي الشيطان.. جاءهم البرهان وحميدتي وقحت وحمدوك!
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائباً لرئيس مركز الشباب العربي
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال
  • منظمة النساء الاتحاديات: تكليف مجلس العلماء بالإفتاء في بعض بنود المدونة استباق لأي تشويش عليها
  • ⭕ البرهان يبعث برقية تعزية لملك المغرب في وفاة والدته
  • مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين