أكد السفير جورج عازر، سفير مصر في نيوزليندا، انطلاق اليوم الثاني في تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية، وفق الضوابط التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن المقرر أن تستمر الانتخابات حتى يوم غداً الأحد الموافق 3 من شهر ديسمبر الجاري.

أبناء الجالية المصرية

وقال السفير جورج عازر لـ «الوطن»، إنه من المتوقع أن تشهد السفارة إقبالاً كبيراً من أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، خاصة وأن اليوم السبت هو يوم إجازة من العمل في نيوزيلندا، لافتاً إلى أن الإقبال في اليوم الأول كان طيباً.

وأضاف سفير مصير في نيوزيلندا، أن السفارة المصرية كثفت من الاستعدادات الخاصة باستقبال المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، ووفرت جميع التيسيرات والتسهيلات للمواطنين، موضحاً أنه سبق وأن تم التواصل مع أبناء الجالية قبل انطلاق الانتخابات للتوعية بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل السفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في مقر السفارة بالقاهرة، مبعوث الرئاسة محمد يحيى وذلك للتهنئة بمناسبة عيد استقلال الصومال، حيث نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود والحكومة والشعب الصومالي بهذه المناسبة الهامة في تاريخ الصومال.

كما نقل سفير الصومال خلال اللقاء تهنئة الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، والذي يعد علامة فارقة في تاريخ مصر.

ووجه السفير الصومالي خلال اللقاء، خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي وللحكومة المصرية نظرا للدعم المتواصل الذي تقدمه للصومال في كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية أو الاجتماعية.


وثمن السفير الصومالي مستوى العلاقات الصومالية المصرية باعتبارها علاقات تاريخيّة راسخة، وهناك حرص كبير من القيادتين لتوطيد وتعزيز التعاون المشترك، معربا عن ثقته في أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من تعزيز التنسيق والتعاون بين مصر والصومال لتحقيق مصالح الشعبين المصري والصومالي.

مقالات مشابهة

  • إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة
  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر