قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن قواته حددت هوية جثة أحد الرهائن الذين احتجزتهم حركة حماس، في السابع من أكتوبر، وتأكدت من مقتل أربعة آخرين، في الوقت الذي استؤنف فيه القتال في القطاع بعد هدنة استمرت أسبوعا.

وذكر الجيش في بيان أن القوات الإسرائيلية عثرت مؤخرا على جثة عوفر تزارفاتي، وهو أحد الأشخاص الذين احتُجزوا من مهرجان نوفا الموسيقي في رعيم خارج غزة، وحدد مسؤولو الطب الشرعي أنها جثته في وقت سابق هذا الأسبوع.

علاوة على ذلك، قال الأميرال دانيال هاغاري، كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، إن أسر الرهائن إلياهو مارغاليت وميا جغورين ورونين إنغل وآري زالمانوفيتش أُخطرت بمقتلهم استنادا إلى "معلومات مخابراتية موثوقة".

وقالت أيضا مجموعة تمثل أسر الرهائن إن مهندس صوت في مهرجان نوفا اسمه جاي إلوز، وكان قد احتُجز رهينة، تأكد مقتله وهو رهن الاحتجاز.

وتفيد السلطات الإسرائيلية بأن نحو 240 شخصا إجمالا أُخذوا رهائن خلال هجوم السابع من أكتوبر وأن قرابة 1200 إسرائيلي وأجنبي قُتلوا.

وقالت السلطات إنه خلال الهدنة التي استمرت سبعة أيام وانتهت صباح الجمعة أُفرج عن 110 رهائن، بواقع 86 إسرائيليا و24 أجنبيا، مقابل معتقلين فلسطينيين، بينما استعادت القوات الإسرائيلية جثتي رهينتين.

وذكرت حماس هذا الأسبوع أن الرضيع كفير بيباس البالغ من العمر عشرة أشهر، وهو أصغر الرهائن، وشقيقه آرييل البالغ عمره أربعة أعوام ووالدتهما شيرا بيباس قُتلوا جميعا خلال قصف إسرائيلي، لكن الجيش الإسرائيلي قال إن هذه المعلومات لم تثبت صحتها بعد.

وردت إسرائيل على هجوم السابع من أكتوبر بأعنف قصف على الإطلاق على قطاع غزة وباجتياح بري للقطاع مما أسفر عن مقتل أكثر من 15 ألف شخص حوالي 40 بالمئة منهم دون 18 عاما، بحسب السلطات التابعة لغزة.

وتعهد قادة إسرائيل بمواصلة العملية لإعادة جميع الرهائن إلى إسرائيل والقضاء على حماس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تستعد لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة منتصف أكتوبر

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك اليوم الأربعاء إن المنظمة تستعد لبدء الجولة الثانية من تطعيم نحو 640 ألف طفل في قطاع غزة ضد شلل الأطفال في منتصف أكتوبر تشرين الأول.

وأضاف أن مكملات غذائية ستوزع أيضا خلال حملة التطعيم.

المصدر رويترز الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • رسائل تكشف مخاوف أميركية مبكرة بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية بغزة
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • «الصحة العالمية»: مساع لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة 14 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • السويد ترجح وقوف ايران وراء الهجمات على السفارات الإسرائيلية
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • السلطات الإسرائيلية تطالب سكان تل أبيب بالبقاء قرب الملاجئ إثر تسلل طائرات مسيرة
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة تستعد لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة منتصف أكتوبر
  • انقلاب قارب في أفغانستان يودي بحياة 8 أشخاص