احتفلت بلدية مدينة أبوظبي في مقرها الرئيسي بأبوظبي وجميع مراكزها الفرعية الخارجية بمناسبة عيد الاتحاد الثاني والخمسين.

واشتمل احتفال البلدية على العديد من الفقرات الغنائية والشعرية والأنشطة، وعروض فرقة العيالة، والأكلات التراثية، وزاوية تراثية للتصوير، وركن ترفيهي للموظفين، وجناح ترفيهي للأطفال ومسابقات، وجوائز، بالإضافة إلى المعرض الدائم.

ورفع سعادة سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، بمناسبة الاحتفال بعيد الاتحاد الثاني والخمسين، وأكد أن اتحاد الإمارات يشكل حصناً منيعاً يضمن لأبناء الوطن حاضرهم، ومستقبل أجيالهم، ويسهم في تعزيز انتمائهم الوطني، ويحفزهم لبذل المزيد من الجهود لترسيخ قيم الاتحاد وأهدافه، وإعلاء شأن الوطن في المجالات كافة.

وقال سعادته: “يضيء اتحاد الإمارات منارات من نور تهدي أجيال الحاضر والمستقبل للعمل من أجل ترسيخ دعائم نهضة الوطن الشاملة، والانضواء تحت علم الاتحاد، الراية العزيزة الخفاقة الجامعة لقلوب الإماراتيين حول قيادتهم الرشيدة، والحكيمة، للمضي قدماً على طريق الإنجازات التي أبهرت العالم، من الصحراء إلى الفضاء، ولتثبت الإمارات أنها مع مطلع كل ذكرى لاتحاد شعبها وأرضها وقيادتها تبهر العالم بعطاءاتها وقيمها الإنسانية، ودورها المحوري في دعم الحضارة الإنسانية، وتثبيت دعائم السلام في العالم، حتى أصبحت مضرب المثل والقدوة الحسنة، والمدرسة التي يتأسى بها الجميع، ويفخر بها القريب والبعيد، والوطن الذي أثبت أن لا مستحيل في قاموسه، ولا حدود للحلم والعمل والأمل فيه”.

وأضاف: “نجدد عهد الولاء والإخلاص للوطن ورايته الخفاقة، ولقيادته الحكيمة الرشيدة ولشعبه العزيز، ونعاهد على المضي قدماً من أجل استشراف المستقبل الذي ترسمه لنا قيادتنا الحكيمة، وتبينه سواعد شبابنا وشاباتنا أبناء الوطن، القادرين على حمل راية الإنجازات وصنع المعجزات في كل صعيد وميدان”.

كما نظم مركز بلدية مصفح احتفالية موازية احتفاء بالعيد الوطني تضمنت تزيين بازار مصفح بالأعلام، وتوزيع الهدايا ابتهاجاً بهذه المناسبة الغالية، وتنظيم عروض الفرق الشعبية، والأكلات الشعبية، والفرق الموسيقية الشرطية، وعروض الخيول.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة

أبوظبي: «الخليج»

نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية المدينة وبالتعاون مع الشركاء: شركة أي كلاون، أستر دي إم هيلث كير، مركز دكتور نيوترشن، فعالية رياضية مجتمعية ترفيهية تحت عنوان (رياضة بلا حدود)، وذلك في حديقة العاصمة بأبوظبي.

واستهدفت الفعالية خلق وعي صحي ورياضي، والتشجيع على استخدام المرافق المجتمعية التي توفرها البلدية للمساهمة في جعل الرياضة أسلوب حياة لجميع أفراد المجتمع، إضافة إلى تعزيز التنمية الرياضية والصحية لدى أفراد المجتمع.

كما تضمنت الفعالية جانباً توعوياً بشأن إشراك المجتمع في تحقيق قيم المسؤولية المجتمعية فيما يتعلق بالمحافظة على المظهر العام، ومواجهة مشوهات المنظر الحضاري للمدن والمرافق العامة والخاصة، وإرشاد أفراد المجتمع بخصوص أفضل السبل لاستخدام وارتياد المرافق العامة والترفيهية، والمساهمة في استدامتها.

على الصعيد ذاته، تضمنت الفعالية تنظيم مباراة للكرة الطائرة في الملعب المفتوح في حديقة العاصمة، وكذلك إجراء فحوصات طبية شاملة مقدمة من مستشفى أستر ونيوترشن للمشاركين والحضور.

وحرصت البلدية على تنويع فقرات الفعالية لتشمل إقامة مسرح، وورش توعوية وترفيهية للجمهور والأطفال، واختتمت الفعالية برنامجها بتكريم المشاركين والفائزين بهدايا تقديرية ورمزية.

مقالات مشابهة

  • بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات
  • وزير الإنتاج الحربي: نسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات ودعم الوطن والمواطن
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم
  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • أيمن محسب: 30 يونيو ثورة عظيمة أنقذت هوية الوطن من الطمس ووضعته على طريق الإنجازات
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو
  • ديانا كرزون تحتفل بعيد ميلاد نجلها بالأبيض الناعم