دعوة الأنظمة والحكومات والمنظمات الدولية إلى تجريم الصهيونية كفكر يسعى لاحتلال الشعوب وتدميرها وإبادة أهلها الموقف المبدئي والثابت للشعب اليمني يحتم عليه الاستمرار في التصعيد لنصرة إخواننا في فلسطين المحتلة

الثورة / سبأ

شهدت عدد من المحافظات أمس مسيرات جماهيرية حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدة على الجاهزية لأي خيارات في مواجهة العدو الأمريكي الصهيوني .


صعدة
وفي هذا السياق شهدت محافظة صعدة أمس أربع مسيرات جماهيرية حاشدة دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية وتأكيداً على جاهزية أبناء المحافظة للخيارات المساندة والمناصرة لفلسطين.
وفي المسيرة بمدينة صعدة، بمشاركة محافظ صعدة محمد جابر عوض وأعضاء السلطة المحلية، رفع المشاركون هتافات السخط ضد العدوان الأمريكي الصهيوني على قطاع غزة وشعارات مؤكدة على الجاهزية لأي خيارات في مواجهة العدو الأمريكي الصهيوني.
وأكد وكيل المحافظة يحيى الحمران، أهمية استمرار السخط ضد العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة واستمرار التعبئة على مختلف المستويات والخروج في مسيرات ووقفات وأنشطة مناصرة للأقصى وتضامناً مع المقاومة والشعب الفلسطيني.
ودعا إلى استمرار مقاطعة كل البضائع والمنتجات الأمريكية الإسرائيلية التي تدر الأموال للصهاينة والأمريكان وتعينهم بشكل كبير على استهداف الأمة بما في ذلك الحرب على غزة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، الاستمرار في دعم ومساندة فلسطين على مختلف المستويات والاصعدة والحشد والتعبئة حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وسيادته واستقلاله وزوال العدو الصهيوني المحتل.
ووجه الدعوة للأنظمة والحكومات والمنظمات الدولية إلى تجريم الصهيونية كفكر يسعى لاحتلال الشعوب وتدميرها وإبادة أهلها والتعامل مع شعوب العالم بأنهم لا حق لهم في الحياة.
وعبر أبناء محافظة صعدة عن استهجانهم لبيان دول السبع الذي حاول تبرير الكيان الصهيوني مشروعية ما يرتكبه من جرائم مروعة في غزة وفلسطين المحتلة، معتبراً ذلك مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.
واعتبر البيان، العدو الصهيوني، كياناً محتلاً غاصباً والحق الشرعي والكامل هو للشعب الفلسطيني في مواجهة المحتل والدفاع عن أرضه وسيادته وحريته.
وحذر البيان، النظام الأمريكي وكيان العدو الصهيوني من مخاطر التصعيد الجديد في فلسطين وغزة .. مؤكداً على الموقف المبدئي والثابت تجاه الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ما يحتم على الجميع استمرار التصعيد نصرة للشعب الفلسطيني.
وأعلن بيان المسيرة تأييد الشعب اليمني لمواقف رئيس المجلس السياسي الأعلى في خطابه بذكرى جلاء آخر جندي بريطاني من اليمن واعتبار تلك المواقف معبرة عن الشعب اليمني.
وطالب البيان بسرعة ملاحقة ومحاكمة قادة أمريكا والكيان الصهيوني الذين ارتكبوا مجازر وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، باعتبارهم مجرمي حرب.
تخلل المسيرة قصيدة للشاعر محمد مفلح وأنشودة لفرقة الأقصى.
ريمة
كما شهدت محافظة ريمة عقب صلاة الجمعة أمس، مسيرة جماهيرية ووقفات حاشدة، تحت شعار “مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات”.
وخلال المسيرة التي أُقيمت بمركز المحافظة بمشاركة وكيل المحافظة حافظ الواحدي ومسؤول التعبئة بالمحافظة محمد النهاري ووقفات حاشدة بمراكز المديريات، ردد المشاركون شعارات منددة بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في غزة، ما أدى إلى سقوط آلاف من الشهداء والجرحى غالبيتهم أطفال ونساء، بتواطؤ عربي دولي.
وجدد أبناء مركز محافظة ريمة والمديريات في المسيرات والوقفات، التأكيد على استمرار دعم الشعب الفلسطيني في معركته المصيرية ضد العدو الصهيوني.
وأكدوا تأييدهم المطلق للخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لدعم ونصرة الفلسطينيين .. مباركين العمليات التي تنفذها القوات المسلحة بمجموعة من الصواريخ الباليستية والطيران المسير ضد أهداف العدو الصهيوني.
وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات والوقفات، أن الشعب اليمني سيظل متمسكاً بالقضية الفلسطينية وسيواصل تضامنه مع أبطال المقاومة الفلسطينية في خوض معركة الدفاع عن الأقصى الشريف وتحرير الأرض العربية المحتلة من دنس الصهاينة.
وجددت البيانات، الدعوة لأحرار الأمة مساندة ونصرة المقاومة الفلسطينية وفتح ممرات لتدفق أحرار شعوب الأمة وفي المقدمة الشعب اليمني لنصرة المستضعفين في غزة والأراضي المحتلة والدفاع عن المقدسات الدينية.
وحثت بيانات المسيرة والوقفات، على استمرار حملة مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية باعتبار ذلك واجباً دينياً ووطنياً وأخلاقياً .. مؤكدة استمرار أبناء ريمة في التعبئة استعداداً لأي خيارات قادمة في معركة الدفاع عن فلسطين والأٌقصى الشريف.
الضالع
وشهدت مديريتا دمت والحشاء بمحافظة الضالع أمس مسيرة جماهيرية ووقفة حاشدة دعما للشعب والمقاومة الفلسطينية.
وردد المشاركون في المسيرة بمديرية دمت التي تقدمها القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري والوقفة في الحشاء شعارات وهتافات معبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والاستمرار في دعم صموده حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد بيان المسيرة والوقفة الاستمرار في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني على كل المستويات والأصعدة حتى تحرير فلسطين من دنس الصهاينة.
وأيد البيان المواقف الواضحة والقوية التي أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط في خطابه بالذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر كونها تعبر عن تطلعات الشعب اليمني.
وطالب بسرعة ملاحقة ومحاكمة القادة الإسرائيليين كمجرمي حرب لما ارتكبوه من مجازر يندى لها جبين الإنسانية بحق أطفال ونساء غزة والشعب الفلسطيني.
وأشاد بالضربات التي توجهها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير إلى عمق الكيان الصهيوني الغاصب دعما ونصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية ودفاعا عن أهالي غزة الذين يتعرضون للهجمات الوحشية من قبل العدو بدعم لا محدود من الأنظمة الغربية وفي مقدمتها أمريكا.
ودعا بيان المسيرة كافة الشعوب العربية والاسلامية إلى الاستمرار في مقاطعة البضائع الامريكية والإسرائيلية والدول المساندة لكيان العدو الصهيوني الغاشم والتحرك الجاد لنصرة القضية الفلسطينية حتى استعادة كامل الأراضي المحتلة وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
المحويت
الى ذلك احتشد أبناء مدينة المحويت أمس، بعد صلاة الجمعة، في مسيرة “مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات” ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
وردد المشاركون في المسيرة الشعارات والهتافات المعبرة عن الفخر والاعتزاز بصمود المقاومة الفلسطينية، وما يجترحه الأبطال من ملاحم بطولية في مواجهة العدو الصهيوني.
وثمنوا مواقف القيادة الثورية الشجاعة، الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وعبروا في المسيرة، التي تقدمها محافظ المحويت حنين قطينة ووكيل أول المحافظة عزيز الهطفي ووكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، عن استهجانهم للجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة مساندة الشعب اليمني لكل خيارات المقاومة الفلسطينية ودعمهم بالمال والرجال والسلاح، واستمرار حملة مقاطعة المنتجات والبضائع الصهيونية والأمريكية.
واستنكر البيان الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في ظل صمت وتواطؤ أممي ودولي، معلنين النفير العام لمساندة المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تسطر أروع الملاحم البطولية في مواجهة آلة الحرب الصهيونية الأمريكية الغربية.
وأكد أبناء مدينة المحويت، تأييدهم وتفويضهم الكامل للخيارات التي يتخذها قائد الثورة في مساندة ودعم ونصرة المقاومة الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية، ومواصلة التفاعل مع حملة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى والشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
إب
وشهدت محافظة إب بعد عصر أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة بعنوان “مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات”.
وردد المشاركون في المسيرة، التي انطلقت من الإستاد الرياضي إلى أمام البوابة الرئيسية لجامعة إب، هتافات معبرة عن الجهوزية والاستعداد لكافة الخيارات ضد العدو الصهيوني.
ونددوا بصمت المجتمع الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في غزة والأراضي المحتلة، مفوضين القيادة الثورية باتخاذ الإجراءات والخيارات التي تراها مناسبة لمواجهة العدوان الصهيوني والوقوف إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأكدوا في المسيرة التي حضرها رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ووكيل وزارة الإرشاد المساعد محمد الحميري ووكلاء المحافظة، أهمية استمرار الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني حتى تحريره من الاحتلال الصهيوني ويحرر كامل أراضيه ومقدساته.
وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن المجتمع الدولي أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية تجاه الجرائم البشعة والمجازر الإرهابية التي يرتكبها الصهاينة بحق المدنيين والنساء والأطفال في قطاع غزة.
ودعا البيان قيادة الثورة إلى استمرار استهداف العدو الصهيوني وتكثيف الضربات على العمق الصهيوني نصرة لفلسطين والقدس الشريف.
وندد ببيان الدول الصناعية السبع الذي انحاز بشكل فاضح للكيان الصهيوني وبرر جرائمه البشعة ومجازره 0المروعة بحق الشعب الفلسطيني.
وطالب البيان بسرعة تقديم قادة الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم كمجرمي حرب ارتكبوا مجازر إبادة جماعية في فلسطين.
وأعلن المشاركون، تأييدهم المطلق للمواقف القوية والشجاعة التي أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى في خطابه الأخير بذكرى جلاء آخر جندي بريطاني من اليمن في الـ 30 نوفمبر.
وشدد المشاركون على ضرورة استمرار التفاعل والحراك الشعبي المناصر للشعب الفلسطيني والالتزام والحرص على المقاطعة الاقتصادية الشاملة للمنتجات والبضائع الصهيونية والأمريكية والغربية.
حضر المسيرة مدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.
حجة
كما شهد مركز محافظة حجة ومديريات المحافظة أمس مسيرات ووقفات دعماً لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تحت عنوان “مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات».
وأكد المشاركون في المسيرات والوقفات الجهوزية للمشاركة في خوض ملحمة تحرير فلسطين وطرد الكيان الصهيوني من كل شبر من أرض فلسطين.
كما أكدوا الاستعداد لتقديم التضحيات والغالي والنفيس نصرة للأقصى وانتصارا للشهداء من النساء والأطفال.. مثمنين المواقف المشرفة للقيادة الثورية والقوات المسلحة في دعم الشعب الفلسطيني.
ودعا أبناء محافظة حجة كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم معركة “طوفان الأقصى” ومساندة الشعب الفلسطيني بكافة الإمكانات والوقوف إلى جانب المقاومة الباسلة في مواجهة العدو الصهيو أمريكي.
وأكد بيان صادر عن المسيرات والوقفات جهوزية أبناء المحافظة لكل الخيارات في الوقوف مع فلسطين.. معتبراً نصرة الأقصى في مواجهة أعداء الإسلام واجبا دينيا وإنسانيا وأخلاقيا.
وحيا البيان المواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وأكد الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني المقاوم وتقديم التضحيات حتى طرد الكيان الصهيوني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.. داعيا كل أحرار العالم لاتخاذ موقف جاد لردع الكيان الغاصب عن الاستمرار في ارتكاب الجرائم الوحشية بحق أهالي غزة.
وحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية تمادي الصهاينة في ارتكاب المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وجدد البيان تفويض قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة والمجاهدين في فلسطين.. داعيا إلى الاستمرار في مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات المشاركة في العدوان على غزة.
الجوف
كما أقيمت بمدينة الحزم ومديرية المتون في محافظة الجوف أمس مسيرتان تضامنيتان مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي تحت شعار “مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات».
ورفعت الحشود المشاركة في المسيرتين هتافات البراءة من الأعداء الأمريكيين والصهاينة.. منددين بمواقف الأنظمة العربية العميلة تجاه ما يتعرض له الفلسطينيون من جرائم ومجازر وحشية على أيدي الصهاينة دون أن تحرك تلك الأنظمة ساكنا.
وأكد بيان صادر عن المسيرتين على الموقف المبدئي للشعب اليمني في المساندة والدعم للشعب الفلسطيني والجاهزية لكل خيارات المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني وإفشال مشاريعه الشيطانية.
وأشار إلى أهمية الاستمرار في مقاطعة السلع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية وكل الشركات والدول الداعمة لكيان العدو الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني.. مشيدا بالعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد أهداف العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.
عمران
وشهدت مدينة عمران أمس مسيرة حاشدة دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الباسلة تحت شعار” مع الشعب الفلسطيني جاهزون لكل الخيارات».
وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، ومسؤول التعبئة بالمحافظة سجاد حمزة، الشعارات والهتافات المنددة باستئناف العدو الصهيوني لجرائمه الوحشية بحق المدنيين في غزة.
وأكدت الجماهير جهوزية الشعب اليمني لإسناد الشعب الفلسطيني بكل الخيارات، مشيرين إلى ارتباط الشعب اليمني بقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وتطرق مدير مكتب الصناعة والتجارة نبيه أبوشوصا في كلمة المسيرة أهمية الاستمرار في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته، مشيدا بمواقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي وما يقوم به من قتل وإبادة جماعية للأطفال والنساء والمدنيين وتدمير للمساكن والمدارس والمستشفيات بدعم أمريكي غربي.
وأوضح أن تمادي العدو الصهيوني في ارتكابه للجرائم والمجازر الوحشية والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني ما كان ليحدث لولا الصمت المخزي للأنظمة العربية والإسلامية التي تظهر أقوالا بدون أفعال.
ودعت الكلمة الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والاسرائيلية والغربية وكل الشركات الداعمة للعدو الصهيوني باعتبار ذلك سلاح فعال له أثر كبير على العدو.
وأكد بيان صادر عن المسيرة تلاه مدير مديرية خارف طارق صبر الاستمرار في مساندة وإسناد الشعب الفلسطيني على كافة المستويات والأصعدة حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وسيادته واستقلاله.
ودعا كل الأنظمة والحكومات والمنظمات الدولية إلى تجريم الصهيونية كفكر اجرامي يسعى إلى احتلال الشعوب وتدميرها وإبادة أهلها.
وعبر بيان المسيرة عن الإدانة للبيان الصادر عن الدول الصناعية السبع الذي حاول التبرير للكيان الصهيوني المجرم في ارتكاب الجرائم في فلسطين المحتلة في مخالفة صريحة للقانون الدولي.. لافتا إلى أن الكيان الصهيوني محتل وغاصب وأن الحق الشرعي والكامل هو للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والدفاع عن أرضه وسيادته.
كما أكد تأييد المواقف القوية والواضحة التي عبر عنها فخامة المشير الركن مهدي المشاط- رئيس المجلس السياسي الأعلى- في خطابه بمناسبة ذكرى جلاء آخر جندي بريطاني من اليمن.. مطالبا بسرعة ملاحقة ومحاكمة القادة الأمريكيين والإسرائيليين الذين ارتكبوا مجازر الإبادة الجماعية والتطهير العرقي كمجرمي حرب.
تخلل المسيرة التي شارك فيها مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وفقرات متنوعة عبرت عن موقف الشعب اليمني المشرف في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني.
البيضاء
وشهدت محافظة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تأييدا ودعما لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني، وتزامنا مع إحياء الذكرى السنوية للشهيد. وتحت شعار (مسيرات جمعة الغضب نصرة لفلسطين).
واستنكر المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء، بحضور رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، المجازر والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة وفلسطين، بدعم غربي و تواطؤ دولي ودعما لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.
ونددوا بتخاذل وصمت الدول العربية وعدم القيام بمسؤوليتها الدينية والإنسانية في المساندة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، كواجب ديني يحتم على الأمة الإسلامية بأن تلبي نداء المظلومين و المستضعفين في فلسطين.
وأكد المشاركون، أنه لا عزة وكرامة ولا حرية واستقلال إلا بإحياء ثقافة الجهاد، وما يحدث في غزة هو خير دليل بأن الجهاد والمقاومة هو السبيل الوحيد لهذه الأمة لردع أعداء الإسلام والمسلمين، مشيرين إلى أن الشهداء عشقوا ميادين الجهاد والعزة ورسموا للأمة طريق الحرية والسيادة والاستقلال، وبتضحياتهم الكبيرة حققوا انتصارات للشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان و الاستكبار العالمي.
وبارك المشاركون، العملية البطولية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر والتي توجت بالاستيلاء على إحدى السفن التابعة للعدو الصهيوني في إطار الخطوات العملية التي تتخذها صنعاء نصرة للأشقاء في غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل آلة القتل الصهيونية بإسناد عسكري وسياسي وإعلامي من قبل أمريكا والأنظمة المتصهينة في أوروبا..
وفي المسيرة أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية مضاعفة الجهود في التعبئة العامة بمدينة البيضاء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد. مؤكدا، أن هذا الإعلان سيحدث تغيرات على مستوى المنطقة والقضية الفلسطينية.. مشيراً إلى أن العمليات التي نفذتها القوات المسلحة أوجعت العدو الصهيوني، وجعلته في خوف من مشاركة اليمن في عملية طوفان الأقصى.. منوها بالدور المشرف لليمن في إعلانه المشاركة في العمليات العسكرية ضد الكيان الصهيوني.
وشدد الرصاص على أهمية سلاح المقاطعة الاقتصادية في سياق معركة المواجهة الشاملة للعدو الصهيوني و داعميه المباشرين والذي ينبغي أن يستخدمه كل مواطن يمني وعربي وإسلامي بصورة مستمرة لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة حتى يتم يتوقف العدوان على قطاع غزة المحاصر.
و أكد بيان صادر عن المسيرة، الذي تلاه مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر علي الغشامي، إستمرار أبناء شعبنا اليمني العظيم في تقديم الدعم والمساندة لإخواننا في فلسطين المحتلة على كل المستويات والأصعدة والحشد والتعبئة الجهادية حتي ينال الشعب الفلسطيني كاملة حريتة و سيادته واستقلاله وزوال العدو الصهيوني المحتل والمجرم.
وقال البيان: إننا نؤكد كشعب يمني المواقف القوية والواضحة التي أطلقها فخامة الرئيس المشير مهدي محمد المشاط. رئيس المجلس السياسي الأعلى في خطابة بمناسبة الذكرى السادسة والخمسون الثلاثون من ثورة نوفمبر المجيدة، ذكرى إجلاء آخر جندي بريطاني من اليمن واعتبار تلك المواقف هي المواقف المعبرة عن الشعب اليمني.
ثمن البيان الاستجابة السريعة والمباركة لقواتنا البحرية في تنفيذ توجيهات قائد الثورة ومطالب أبناء الشعب اليمني بتوجيه الضربات القوية ضد السفن الإسرائيلية واعتبار ذلك موقفاً مشرفا لكل اليمنيين الأحرار في الداخل والخارج..
جدد البيان.، مطالبنا للأنظمة العربية والإسلامية. كشعب يمني عربي ومسلم يتألم لصرخات الاستغاثة ودعوات النصر من إخواننا المظلومين في فلسطين، بفتح معابر برية آمنة لأبناء شعبنا اليمني للمشاركة المباشرة في المعركة المقدسة في فلسطين المحتلة.
كما وجّه البيان الدعوة العامة لكل الأطر العالمية وأنظمة وحكومات ومنظمات دولية إلى تجريم الصهيونية كفكر إجرامي يسعى إلى احتلال الشعوب وتدميرها وإبادة أهلها والتعامل مع كل شعوب العالم بأنهم لا حق لهم في الحياة..
بارك البيان كل المواقف المشرفة الرسمية والشعبية المناصرة لإخواننا في فلسطين وفي مقدمتها حملة المقاطعة الاقتصادية التي أتت أكلها حيث بدأت الشركات الصهيونية والداعمة لها تتكبد خسائر فادحة اضظرتها للتضليل وادعاء عدم ارتباطها بالعدوان الصهيوني.
وحيا البيان، كل الأصوات الحرة والمواقف الإيجابية من كل الأحرار في الدول الأوربية والغربية في العالم كله. الرافضين للعدوان على غزة والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني الحر..
وأشاد البيان بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة أمام الصلف الأمريكي والصهيوني، وما يسطرونه من انتصارات وبطولات تاريخية ضد الكيان الغاصب،.مؤكدين السير على درب الشهداء والتحلي بمآثرهم حتى تحقيق النصر..
وجدد البيان تأييد كل قرارات القيادة الثورية ومباركة العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة في البحر الأحمر و تكللت بالسيطرة على سفينة تابعة لكيان العدو الصهيوني، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة..
وطالب البيان بسرعة ملاحقة ومحاكمة القادة الأمريكيين والإسرائيليين الذين ارتكبوا مجازر الإبادة الجماعية والتطهير العرقي كمجرمي حرب.
ذمار
كما خرج أمس أبناء مديرية جبل الشرق في مسيرة جماهيرية لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وردد المشاركون في المسيرة الهتافات والشعارات المُنددة بجرائم الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة، رافعين لافتات مؤيدة لطوفان الأقصى ومؤكدة على مواصلة الدعم والمُناصرة للقضية الفلسطينية.
وأكد بيان المسيرة الجاهزية والتأييد الكامل لخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي المساندة للشعب الفلسطيني.
وبارك البيان العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني ومنها السيطرة على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.
واستنكر البيان، المواقف المُخزية للأنظمة العميلة والمُطبّعة وصمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المواطنين في غزة.
ودعا الشعوب الحرة إلى التحرك العملي الجاد لإيقاف جرائم العدو الصهيوني ومجازره البشعة بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إب تشهد 28 مسيرة حاشدة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “

الثورة نت../

شهدت محافظة إب اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة في 28 ساحة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة ” استمراراً في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية الباسلة.

ونددت المسيرة التي خرجت بمدينة إب بمشاركة محافظ إب عبدالواحد صلاح، وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ومسؤول التعبئة عبدالفتاح غلاب، ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والتي تدل على العقلية الاجرامية التي تحكم دولة الاحتلال.

وأكدوا أن أمريكا والدول الغربية والأنظمة العربية المطبعة مع الصهاينة شركاء في كافة الجرائم والمجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين.

كما شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة”، مسيرات حاشدة رفضاً للعدوان والجرائم التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة والتي تعد وصمة عار في جبين الإنسانية والأنظمة العربية العميلة والمجتمع الدولي المنحاز للعدو.

فيما احتشد أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرات جماهيرية بمديرية العدين وعزلة عردن بلاد الحذيفي، وعزلتي شلف والسارة في السارة، وخرجت خمس مسيرات بمديرية فرع العدين، وعزل العاقبتين والمزاحن وبني أحمد وعزلة المسيل، وأربع في مركز مديرية الحزم ومنطقة الجبجب وعزلة الاجعوم وعزلة الأسلوم.

ودعا المشاركون في المسيرات أحرار العالم والهيئات والمؤسسات الدولية للتحرك العاجل لإيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وطالبوا بمحاكمة رئيس الوزراء الصهيوني وقيادات جيش الاحتلال باعتبارهم مجرمي حرب وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واحتشد أبناء مديرية مذيخرة في ثلاث مسيرات بمركز المديرية وعزلة الأفيوش وعزلتي حزة وحليان في حليان، وشهدت مدينة القاعدة بذي السفال ومديريات السياني، وحبيش والقفر وبعدان والشعر والسبرة والمخادر، مسيرات حاشدة، تأكيدا على دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية.

وردد المشاركون في المسيرات، الهتافات المنددة بالعدوان على قطاع غزة، والاستعداد للمشاركة في معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الأقصى الشريف.

وحيا بيان صادر عن المسيرات الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحي الصابر المظلوم المجاهد، الذي يحتضن المقاومة ويُفشل كل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة.

كما حيا المجاهدين في قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس وبقية الفصائل، الذين تبخرت على أيديهم كل أطماع الصهاينة في تحقيق أي صورة انتصار تُذكر.

وأكد البيان موقف اليمن الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل ولا ملل.

وأشاد باستمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف البلدان في العالم، ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الأردن؛ وبالخروج الشعبي في المغرب، واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

وجاء في البيان ” في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الإنسانية في غزة التي يموت الأطفال فيها جوعاً وينتظرون المساعدات من الدول العربية والإسلامية التي أعلنت سابقاً في قمتها ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، لكن الاحتياجات والمواد الغذائية دخلت للأسف الشديد إلى كيان العدو الإسرائيلي من بعض الدولة العربية والإسلامية في موقف مخجل ومخز يتجاوز بهم مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة”.

وأشاد بالعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير، مؤكدا الثقة في الأخوة المجاهدين في حزب الله بأنهم قادرون على إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدو الصهيوني إذا ما فكر بشن عدوان شامل على لبنان، وأن الشعب اليمني سيكون معهم وإلى جانبهم.

وبارك البيان العمليات المشتركة التي تنفذها قوتنا المسلحة مع مجاهدي المقاومة الاسلامية في العراق والتي تجسد آمال الشعب العربي بكله في الوحدة والتعاون والأخوة في درب الجهاد في سبيل الله وفي مواجهة أعداء هذه الأمة.

وأثنى على العمليات العسكرية النوعية المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية ضمن مرحلة التصعيد الرابعة والإنجازات النوعية التي تحققت والتي كان آخرها الكشف عن صاروخ (حاطم 2) الفرط صوتي محلي الصنع، وكذا الفرار المذل لحاملة الطائرات الأمريكية (ايزنهاور).. مؤكدا أن قواتنا المسلحة قد أعدت استقبالاً لائقاً لحاملات الطائرات الجديدة التي ستلقى أسوأ مما لقيته سابقتها.

ودعا البيان جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو الاسرائيلي وداعميه الغربيين، كما دعا الدول العربية والاسلامية للقيام بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وبمختلف المجالات المتاحة والممكنة التي لا مبرر لهم في التواني والتخاذل عن التحرك فيها.

وجدد الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤولياتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية، وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء كواجب ديني تجاه ما يحدث في غزة.

مقالات مشابهة

  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • مسيرات مليونية تعم المحافظات لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني
  • إب تشهد 28 مسيرة حاشدة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “
  • الضالع.. مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسيرات حاشدة بالضالع لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية ومقاومته الباسله
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في حجة نصرةً لغزة ودعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة