اختتمت جوائز (جورماند) العالمية حفلها الثالث والأخير، ضمن مهرجان (الوليمة) للطعام السعودي، بتتويج 30 فائزًا في مجال كتب الثقافة الغذائية لطريق الحرير.

ونظرًا للنجاح الكبير الذي حظي به المهرجان، في نسخته الثالثة، على المستويات كافة، قررت هيئة فنون الطهي، تمديده لمدة أسبوع تنتهي يوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2023.

واحتضن مهرجان الوليمة للطعام السعودي، في نسخته الثالثة؛ الذي تنظمه هيئة فنون الطهي، جوائز (جورماند) العالمية، التي أقامت فعالياتها على مدى ثلاثة أيام لتكريم الفائزين في عددٍ من المجالات المتعلقة بالطهي، حيث تُوِّج 99 فائزًا في الحفلين الأول والثاني، ليصل الإجمالي إلى 129 فائزًا في تسعة مجالات تضمنت: المؤلفون والناشرون والموضوعات)، إلى جانب الاستدامة، ونمط الحياة، والمطابخ العالمية وكتب الطبخ الخيرية، إضافة إلى دبلوماسية الطهي، وكتب الثقافة الغذائية لطريق الحرير.

 

ومن الجدير ذكره، أن جوائز (جورماند) تأسست عام 1995م، على يد إدوارد كوانترو بمشاركة 202 دولة، وتعدُّ المسابقة الدولية الوحيدة على مستوى العالم لمحتـوى الثقافة الغذائية، حيث يتم في كل عام تكريم أفضـل الكتب المطبوعة أو الرقمية، بالإضافة إلى برامج الطعام التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاًUncategorizedمختصون عالميون بمهرجان الوليمة يناقشون التفكير الإبداعي وتأثير التراث الثقافي على فنون الطهي

وتعتبر المسابقة مجانية ومفتوحة لجميع اللغات، كما تعدُّ تجمعات جوائز (جورماند) فرصة للمهتمين؛ حيث يتواجد أشهر الناشرين والمؤلفين والطهاة والصحفيين لعرض ومشاركة جواهر الثقافة الغذائية الخاصة بهم.

ويستمر مهرجان (الوليمة) للطعام السعودي، في نسخته الثالثة؛ الذي تنظمه هيئة فنون الطهي تحت شعار (تذوق الثقافة)، حتى يوم السبت الموافق 9 ديسمبر في حرم جامعة الملك سعود بالرياض، حيث تستهدف إبراز جهود المملكة في الاهتمام بالطعام بوصفه أحد الموروثات الوطنية الأصيلة، إلى جانب تشجيع شباب وفتيات الوطن ممن يملكون اهتمامًا بمجال الأطعمة لتحويل هواياتهم في هذا المجال إلى فرص عمل ومشاريع تجارية مربحة.

ويعد مهرجان (الوليمة) للطعام السعودي الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويسعى للتعريف بثقافة وتراث الأطعمة السعودية محليًا وعالميًا، وتقديم المملكة بوصفها وجهة عالمية لعشاق الطهي، فضلًا عن فتح المجال لصناعة واعدة تتسم بالتطور والاستدامة التنموية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية للطعام السعودی فنون الطهی فائز ا

إقرأ أيضاً:

عوار ضمن “التوب 3” لهدافي الدوري السعودي

تواجد اللاعب الدولي الجزائري، حسام عوار، ضمن قائمة هدافي دوري “روشن” السعودي، للموسم الكروي الجاري، 2024-2025.

ونجح عوار، الذي التحق باتحاد جدة، الصائفة الماضية قادما من روما الايطالي، في تسجيل 4 أهداف بعد مرور 5 جولات من دوري “روشن”.

وبذلك، يتقاسم خريج مدرسة أولمبيك ليون الفرنسي، المركز الثالث في قائمة الهدافين، مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر.

فيما يتصدر القائمة الصربي الكسندر ميتروفيتش، نجم نادي الهلال، بـ 7 أهداف. على بعد هدف وحيد من صاحب الوصافة، الفرنسي ذو الأصول الجزائرية وزميل عوار، في الاتحاد، كريم بن زيمة.

قائمة هدافي ⁧#دوري_روشن_السعودي⁩ بعد مرور 5 جولات ????

ميتروفيتش يواصل الصدارة ????⚽️#للجماهير pic.twitter.com/drfKvXGuZE

— إحصائيات دوري روشن (@StatsSPL) September 30, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • “تريندز” عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي”
  • “الإمارات للتطوير التربوي” تنضم إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية
  • عوار ضمن “التوب 3” لهدافي الدوري السعودي
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”
  • “تريندز” عضوا في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024
  • موقف ليفربول من العرض “الخرافي” السعودي لمحمد صلاح
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم لقاءً افتراضيًا عن “موسوعة العمارة والتصميم”