المظاهرات المنددة بجرائم “اسرائيل” تمتد من اليمن إلى مشارق الأرض ومغاربها

الثورة //متابعة /إبراهيم الأشموري

يتجاهل العدو الصهيوني ومعه الإدارة الأمريكية أصوات ومطالبات شعوب العالم بوضع حد للمجازر الوحشية والمذابح المروعة التي تقترفها آلة القتل الصهيونية بحق المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني وهاهو يرفض مجددا نداءات الإنسانية ويقرر مواصلة عدوانه النازي على القطاع المحاصر ليفتك بأرواح المزيد من النساء والأطفال رغم تنامي السخط والاحتقان الشعبي العالمي على الكيان وداعميه في أمريكا والغرب.


ومنذ بداية العدوان الصهيوني على غزة، قبل 56 يوما وككل يوم جمعة، خرجت مسيرات حاشدة في عدد من العواصم والمدن العربية والعالمية تضامنا مع غزة ودعما لمقاومتها، وتنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وفي السياق، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات اليمنية نصرة لفلسطين تحت شعار (مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات) شارك فيها مئات الألاف أعلن خلالها المشاركون الجهوزية لكافة الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية والسياسية نصرة للشعب الفلسطيني.
وشارك آلاف الأردنيين، أمس الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة، انطلقت في العاصمة عمّان، دعماً ونصرةً للمقاومة الفلسطينية، وتأييداً لمعركة “طوفان الأقصى”، وتنديداً بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
ورفع المشاركون في المسيرات لافتاتٍ تعبّر عن الوقوف إلى جانب المقاومة والانتصار لها، ورفض العدوان الصهيوني على قطاع غزة، كما رفعوا الأعلام الأردنية والفلسطينية.
وردّد المشاركون هتافاتٍ تحيّي المقاومة في غزة، كما طالبوا بحشد كل الجهود الشعبية والرسمية لفك الحصار عنهم، ووقف العدوان الصهيوني، الذي أودى بحياة مئات الشهداء، وأسقط آلاف الجرحى في غزة.
إلى البحرين، حيث جاب آلاف البحرانيين شوارع مدينة الدراز أمس الجمعة في مظاهرة حاشدة داعمة لفلسطين وتنديدا بالحرب على غزة، طالبوا خلالها بالإسراع في طرد السفير الاسرائيلي من المنامة.
وردّد المتظاهرون خلال مسيرة بعد صلاة الجمعة، شعارات داعمة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان تجدد صباح أمس بعد انتهاء الهدنة التي دامت 7 ايام، وطالبوا بالتراجع عن اتفاقية التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.
وحمل البحرينيون الأعلام الفلسطينية وحيوا صمود المقاومة في فلسطين، ودعوا لوقف إطلاق النار في غزة، ورفعوا يافطات تدعو لوقف العدوان ولطرد السفير الاسرائيلي من البحرين.
في غضون ذلك، خرج السودانيون في مسيرة حاشدة في مدينة بورتسودان تأييداً للمقاومة في غزة ومناهضة للإمارات المتحدة، مطالبين بطرد السفير الإماراتي عقب موقفها الداعم لـ “إسرائيل” في جرائمه ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.
أمّا في قطر، فخرجت تظاهرات في العاصمة الدوحة نصرةً لغزة، وذلك بعد صلاة الجمعة، تنديداً بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.
وشهدت مدينة صيدا اللبنانية مسيرةً تضامنية مع قطاع غزة ورفضاً للعدوان الإسرائيلي عليها.
وفي مدينة ساو باولو البرازيلية، شارك مئات الأشخاص في تظاهرة حاشدة، دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي تندد بالجرائم والمجازر الصهيونية في قطاع غزة، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد لما يجري.
وطالب المشاركون بفك الحصار عن قطاع غزة، وإدخال المساعدات إليه، لا سيما الطبية والغذائية، بالإضافة إلى الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات والمنشآت الخدمية.
وفي جنوب افريقيا شارك ممثلو حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم وحزب المناضلين من أجل الحرية الاقتصادية المعارض، المتظاهرين الذين ساروا عبر جسر نيلسون مانديلا للاحتجاج على العدوان الصهيوني على غزة.
ودعا الناشط المخضرم المناهض للفصل العنصري روني كاسريلس إلى مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وعزله وقال “نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني بشكل كامل، في دعمنا الكامل”.
كما دعا اتحاد نقابات العمال في جنوب أفريقيا “زويلينزيما فافي”، الشركات والمواطنين في جنوب أفريقيا إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية، الدعوة جاءت خلال تجمّع احتجاجي في برامفونتين للتضامن مع القضية الفلسطينية في ظل حرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.
وفي المغرب، شارك الآلاف في وقفات شعبية في ما يقارب من 20 مدينة من بينها الدار البيضاء وطنجة، والقنيطرة، والدشيرة وبني ملال، وتاوريرت وآسفي.
وردد المحتجون، شعارات منددة بالمجازر الصهيونية في #غزة وبالتواطؤ الدولي وبالتطبيع، وأخرى مؤيدة للمقاومة الفلسطينية، ومطالبة بإسقاط التطبيع وطرد تمثيلية الاحتلال من المغرب.
وكان عدد من أعضاء الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية في كوبا (البرلمان) قد طالبوا أمس الأول إلى وقف نهائي للحرب على غزة وفتح الحدود أمام دخول المساعدات الإنسانية العاجلة من دون قيود.
ودعا البرلمانيون الكوبيون إلى السماح لجميع الفلسطينيين بالعودة إلى أراضيهم، مطالبين بالمحاسبة الكاملة على كل جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينين.
وشدد الإعلان على حق شعب غزة وفلسطين بالعيش في سلام وأمان، مؤكدين أنه لا يمكن للعالم أن يظل غير مبال أمام الجرائم الاسرائيلية وهذه الحرب العبثية بينما يعاني الشعب الفلسطيني بشكل يومي.
وفي تركيا، وأمام قنصلية الاحتلال في اسطنبول تجمع المتظاهرون الأتراك للتعبير عن موقفهم الداعم لفلسطين، والرافض لكافة اشكال التطبيع مع الاحتلال، وسط مطالبات بوقف العلاقات بين الحكومة التركية وكيان الاحتلال بكافة اشكالها.
المشاركون في التظاهرة رفعوا لافتات مناصرة للقضية الفلسطينية ومنددة بالمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، مرددين هتافات تنادي باتخاذ مواقف حاسمة بشأن الحرب وتجريم الاحتلال.
في السياق تتواصل التظاهرات في عدد من الدول الأوروبية، دعماً للشعب الفلسطيني في غزة، وتنديداً بالمجازر الصهيونية، وللمطالبة بوقف العدوان.
ففي العاصمة البلجيكية بروكسل خرجت الخميس تظاهرة حاشدة، شارك فيها المئات من أبناء الجالية العربية والإسلامية في بلجيكا، بالإضافة إلى جمع كبير من الناشطين، وذلك في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وطالب المشاركون في التظاهرة بوقف الدعم الغربي للكيان الإسرائيلي في حربه على الفلسطينيين في قطاع غزة، ودعوا حكومات الدول الغربية إلى اتخاذ موقف حاسم من الكيان الإسرائيلي.
ودعا المشاركون إلى تكثيف التحركات الجماهيرية، حتى وقف العدوان على قطاع غزة، مؤكدين على ضرورة محاكمة قادة الكيان والمسؤولين عن حرب الإبادة في غزة، أمام المحاكم الدولية، بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
وفي بريطانيا نظم البريطانيون بجميع مؤسساتهم ونقاباتهم وقفات واعتصامات متفرقة في العديد من المناطق للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة، وذلك في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين المحتلة.
الوقفات والاعتصامات والتظاهرات امتدت على طول النهار كل من مكانه في اماكن العمل والمدارس والجامعات، حيث نفذ اتحاد الخدمات العامة والتجارية ومنظمة اوقفوا الحرب وقفة أمام مبنى البرلمان ومنعت الشرطة اعدادا من المتظاهرين من الانضمام ولم تسمح إلا لأعضاء النقابات والصحفيين بالتواجد.
وصوت أعضاء مجلس مدينة اوكسفورد بالإجماع على اقتراح يدعو لوقف دائم لإطلاق النار في غزة مع دعوات للتظاهر ضد مسابقات الرالي المقررة هذا الأسبوع والضغط على النواب من خلال التصويت لإيقاف الحرب.
وهتف البريطانيون بكافة أطيافهم، بصوت واحد وقلب واحد هو أوقفوا إطلاق النار في غزة أوقفوا المجازر أنقذوا الحكومة البريطانية من نكسة أصابت قلب النظام المستمر في التغطية على جرائم الكيان المحتل
وشهدت العاصمة التشيكية براغ مظاهرة استنكاراً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعماً للشعب الفلسطيني في كفاحه العادل ضد الاحتلال.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ونددوا بجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة مطالبين بتدخل دولي فاعل لوقفها ومحاسبة المسؤولين عنها.
ودعا المشاركون في المظاهرة وسائل الإعلام التشيكية إلى تبني الموضوعية أثناء تغطيتها لما يجري في غزة.
وفي مدينة أوساكا اليابانية وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني تجمع المئات من اليابانيين أمام القنصلية الأمريكية تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني واحتجاجاً على الجرائم الإسرائيلية بحقه.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال

طالب رئيس نادي الأسير الفلسطيني عبدالله الزغارى، اليوم الإثنين بتشكيل لجنة تحقيق دولية لزيارة السجون الإسرائيلية وكشف جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين. 

نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينياً بينهم أسرى سابقين نادي الأسير الفلسطيني: 90 مُعتقلًا على الأقل من الضفة الغربية خلال أيام العيد

وقال الزغاري - في مداخلة مع قناة "الحرة" الإخبارية - إن "ما تحدث به مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، شاهد على ما يحدث من إجرام يومي بحق المعتقلين الفلسطينيين الذي يتعرضون لأبشع أساليب التعذيب والقهر والتنكيل والسحل"، لافتا إلى أن "الوضع الصحي لمن يطلق سراحهم من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وتحديدا معسكر (سدى تيمان) صعب للغاية، حيث تظهر علامات التعذيب على أجسادهم بالإضافة إلى بتر أطرافهم".

وأكد أن "منظومة الاحتلال الإسرائيلي تقوم بعمليات تعذيب ممنهجة على مدار الساعة، وتحتجز المعتقلين في ظروف صعبة، ويتم تكبيل أيديهم وأرجلهم لأيام وأسابيع دون غذاء أو دواء"، لافتا إلى أن "هناك كارثة حقيقية يعيشها الأسرى داخل المعتقلات في ظل سياسات القتل التي تمارس يوميا بحسب شهادات المعتقلين الذين يتم تحريرهم".

وأشار الزغاري، إلى أن "هناك شهادات مروعة من المعتقلين تفيد بسرقة أعضائهم وهم أحياء دون إذنهم، وبتر أطرافهم من خلال القيود المستخدمة كوسائل تعذيب إضافية"، مؤكدا أن "حياة المعتقلين مهددة بالخطر في ظل استشهاد أكثر من 57 فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي". 

وأضاف أنه "يتم تجويع الأسرى منذ 9 أشهر وتجريدهم من ملابسهم ومقتنياتهم الخاصة وحرمانهم من الزيارات،" مشيرا إلى أن "الإجراءات العسكرية التي اتخذت بحق المعتقلين بعد السابع من أكتوبر والتي طالت جميع الأسرى الذين تم اعتقالهم قبل هذه الفترة، قاهرة وظالمة".

وأكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني أن "عدد الأسرى الذين تم اعتقالهم بعد السابع من أكتوبر، تجاوز 14 ألف معتقل سواء من الضفة والقدس أو من قطاع غزة، ولم يفصح الاحتلال الإسرائيلي عن أية معلومات عنهم حتى الآن، بل أنه قام بإعادة اعتقال العشرات من الأسرى من الضفة والقدس بعد الإفراج عنهم بأيام، وأيضا من تم تحريرهم في الصفقات بنوفمبر الماضي".

وشدد على أن "الاحتلال ينتهج سياسة عقابية انتقامية بحق الفلسطينيين دون تهمة أو محاكمة، ويتم زجهم بقرار من مسئول مخابرات الاحتلال في أي منطقة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • صرخات ومعاناة لا تنتهي: العدوان الصهيوني يترك 58 ألف معوق في غزة بلا مأوى
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية