الإرهابي نتنياهو ينسف جهود تمديد الهدنة ويستأنف حفلة الدم حماس تحمِّل الكيان وواشنطن مسؤولية تواصل العدوان الوحشي والمقاومة تتصدى ببسالة وتكبد جيش العدو خسائر فادحة

الثورة /متابعة/ حمدي دوبلة

استأنف الإرهابي بنيامين نتنياهو وحكومته الوحشية حفلات الدم والأشلاء بإزهاق أرواح مئات الأبرياء من الفلسطينيين الذين تساقطوا بين شهيد وجريح في أول لحظات انتهاء الهدنة الإنسانية، بعد أن تعّمد وبدعم وتشجيع صريح من الإدارة الأمريكية إفشال جهود تمديدها لساعات وأيام إضافية.


وحمّلت حركة المقاومة الإسلامية حماس كيان العدو الصهيوني مسؤولية استئناف الحرب والعدوان النازي على قطاع غزة، بعد رفضه طوال الليل التعاطي مع كل العروض للإفراج عن محتجزين آخرين.
وقالت حماس في بيان لها، أمس: نحمل الاحتلال مسؤولية استئناف الحرب والعدوان على غزة، مشيرة إلى أنه جرت مفاوضات طوال الليل لتمديد الهدنة.
وكشفت أنها عرضت تبادل الأسرى وكبار السن، كما عرضت تسليم جثامين القتلى من المحتجزين جراء القصف الإسرائيلي، وعرضت تسليم جثامين عائلة بيباس والإفراج عن والدهم، ليتمكن من المشاركة في مراسم دفنهم.. إضافة إلى تسليم اثنين من المحتجزين الإسرائيليين.
وأكدت حماس أن العدو رفض التعامل مع كل هذه العروض، لأن لديه قرار مسبق باستئناف العدوان الإجرامي.
وحمّلت كذلك الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن، المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم الحرب الصهيونية في قطاع غزة، بعد دعمها المطلق له، وبعد الضوء الأخضر الذي منحته إياه مجدداً عقب زيارة وزير خارجيتها، أنتوني بلينكن، للكيان بالأمس، وإعلانه عن نيّة كيان استئناف العدوان، بموافقة أمريكية على الخطط الجديدة، والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين والأطفال الأبرياء في أول عمليات الكيان العسكرية والتي تحصد المزيد من الأبرياء على مدار الساعة.
وأكدت حماس أن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه، ومقاومته الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام المُظفّرة، التي تتصدّى الآن للعدوان على كل المحاور، وتستأنف عملياتها البطولية؛ ستُفشِل أهداف هذا العدوان الإجرامي، وستكسر جيش العدو المهزوم، وأن الكلمة العليا ستبقى لشعبنا الفلسطيني المرابط الصامد في وجه آلة الإرهاب الصهيوني المدعومة أمريكياً.
وواصل كيان الاحتلال عدوانه الوحشي منذ صباح امس وشن غارات مكثفة على مناطق سكنية بقطاع غزة موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى وغالبيتهم من النساء والأطفال
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أشرف القدرة في بيان “إن حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت “منذ انتهاء الهدنة صباح أمس الجمعة إلى 109 شهداء ومئات الجرحى في حصيلة أولية مرشحة لارتفاع أعداد الضحايا في ظل الغارات المستمرة وتدفق المئات من الجرحى المدنيين إلى مختلف مستشفيات القطاع التي تعاني عجزا شديدا في إمكانياتها بسبب الاستهداف المباشر الذي تتعرض له من قبل آلة القتل الصهيونية قوم السكان بالتبرع بدمائهم.
وأعلن جيش العدو الإسرائيلي قصف “أكثر من 200 هدف” في القطاع، زاعماً أنها تابعة لحماس
من جهة أخرى تصدت المقاومة الفلسطينية لقوات العدو الصهيوني، أمس الجمعة في مختلف محاور القتال بغزة الصهيوني، واستهداف تجمعات العدو بالقذائف المختلفة، كما وجهت رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة.
وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بلاغ لها: إنها دكت تجمعات قوات العدو شمال غرب مدينة غزة برشقات من منظومة صواريخ “رجوم” عيار 114ملم وقذائف الهاون من العيار الثقيل
وأعلنت قصف عسقلان وسديروت وبئر السبع برشقات صاروخية رداً على استهداف المدنيين.
وأعلنت كتائب القسام استهداف دبابةً صهيونيةً بعبوة “شواظ” شمال مدينة غزة.
بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، عن قصف تجمع جنود وآليات العدو المتمركزة في محور التقدم “نتساريم” بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.
وأفادت السرايا بقصفها المدن والبلدات المحتلة رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا صباح اليوم.
من جهتها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهداف “سديروت” و”كفار سعد” برشقة صاروخية رداً على جرائم الاحتلال بحق المدنيين.
فيما استهدفت قوات “الشهيد عمر القاسم” قوات العدو المتوغلة في منطقة الشاليهات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون، كذلك استهدفت مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.
وأفادت مصادر فلسطينية، بأنّ اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال وقعت في منطقة التوام شمال غرب غزة.
ودارت الاشتباكات بين المقاومة وجيش العدو على 6 محاور في قطاع غزة.
وتصدت المقاومة الفلسطينية للدبابات الإسرائيلية شمالي غربي غزة في منطقة الشيخ رضوان، ودارت اشتباكات في المغراقة وشمالي غزة بالتزامن مع قصفٍ إسرائيلي يستهدف شمالي غربي القطاع.
وبالتزامن، أفادت وسائل إعلام عبرية بأنّ صلية صواريخ كبيرة أطلقت باتجاه مستوطنات غلاف غزة، فيما دوت صفارات الإنذار في غلاف غزة.
إلى ذلك أعلنت إذاعة الجيش الصهيوني، امس، إصابة 5 جنود نتيجة سقوط قذيفة هاون قرب بلدة “نيريم” في غلاف قطاع غزة.
وهي أول إصابات منذ تجدد العدوان على غزة صباح امس. يتم إعلانها في صفوف جيش العدو الذي يتكتم على خسائره في أوساط ضباطه وجنوده.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جیش العدو قطاع غزة غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

العمانية – أثير

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 37 ألفًا و718 شهيدًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم.

وأفادت الوزارة في بيان لها بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 60 شهيدًا و140 مصابًا مبينةً أن العديد من الشهداء والجرحى ما يزالون تحت الأنقاض وعلى الطرقات، إذ لم تستطع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأشار البيان إلى أن حصيلة الجرحى وصلت إلى 86 ألفًا و377 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023م.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الرابع والستين بعد المئتين، عبر زيادة القصف العشوائي المتواصل جوًا وبرًا وبحرًا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين بالرغم من تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37718 وأكثر من 86 ألف جريح
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيد منذ بدء العدوان الصهيوني
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • 45شهيدا بينهم عشرة من عائلة هنية في مجازر جديدة بغزة .. و 9385 حالة اعتقال في الضفة المحتلة
  • استهدف مقر ‏لواء تابع للفرقة 91:حزب الله: جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37658 شهيدا و 86237 مصابا
  • الـ263 من العدوان: 16 شهيدا فلسطينيا في غارات للعدو الصهيوني على مدرستين للإيواء ومناطق متفرقة بغزة