قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، اليوم الجمعة إن إسرائيل أخطرت الأمم المتحدة بأنها لن تجدد تأشيرة منسقها الإنساني للأراضي الفلسطينية، بعد أن قال مسؤولين إسرائيليين إن الدبلوماسي لا يمكن أن يكون محايدا.

وأوضح ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم جوتيريش، للصحفيين: "لقد أبلغتنا السلطات الإسرائيلية بأنها لن تجدد تأشيرة هاستينجز بعد تاريخ استحقاقها في وقت لاحق من هذا الشهر"، وفقا لما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

ورفض دوجاريك تحديد ما إذا كان سيتم استبدال هاستينجز، المقيمة في القدس المحتلة، أم أنها ستواصل عملها من قاعدة عمليات أخرى، مشددا على أن جوتيريس يحتفظ "بالثقة الكاملة" في هاستينجز.

وأشار المتحدث إلى أنه "لقد رأيتم بعض الهجمات العلنية ضدها على تويتر، والتي كانت غير مقبولة على الإطلاق".

وفي أواخر أكتوبر الماضي، انتقدت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، هاستينجز على منصة "إكس" قائلة: "وفقًا لأخلاقيات الأمم المتحدة، من المفترض أن تكون محايدة وموضوعية، لكنها للأسف ليست كذلك".

وجاء في المنشور، الذي تضمن شريط فيديو يدعي أن هاستينجز كان بطيئا في إدانة هجوم حماس في 7 أكتوبر الماضي، أن “خطاب هاستينجز الخطير يعرض المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين الأبرياء للخطر”.

وواجه ممثلون آخرون للأمم المتحدة انتقادات من مسؤولين إسرائيليين منذ بداية الصراع.

ودعا مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان مرارا إلى استقالة جوتيريس وفي أواخر أكتوبر، قال إن إسرائيل لن تمنح بعد الآن تأشيرات لمبعوثي الأمم المتحدة واتهم مسؤولين آخرين من المنظمة العالمية بـ”نشر الأكاذيب” بشأن الوضع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة إسرائيل ستيفان دوجاريك هاستينجز هجوم حماس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

المرتضى يعلن استكمال جولة المفاوضات على ملف الأسرى في مسقط

أعلن رئيس اللجنة الوطنية للأسرى عبد القادر المرتضى عن استكمال جولة المفاوضات على ملف الأسرى في العاصمة العمانية مسقط برعاية الأمم المتحدة.

وقال المرتضى في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “استكملنا اليوم في العاصمة العمانية مسقط جولة المفاوضات على ملف الأسرى برعاية الأمم المتحدة وتم فيها الاتفاق على بعض النقاط، وأهمها حل الإشكالية على محمد قحطان وكذا تبادل بعض من قوائم الأسرى”.

وأشار إلى أنه ونظراً لضيق الوقت، تم الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين، على أن يركز الطرفان اهتمامهما خلال هذه الفترة على استكمال رفع الكشوفات واعتمادها حتى انعقاد الجولة المقبلة.

وأعرب المرتضى عن الشكر والتقدير للأشقاء في سلطنة عمان على استضافة هذه الجولة، ولكل من سهل ويسر انعقادها، سائلاً “الله التوفيق والعون والفرج العاجل لأسرانا”.

مقالات مشابهة

  • نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • المرتضى يعلن استكمال جولة المفاوضات على ملف الأسرى في مسقط
  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • مبعوثة الأمم المتحدة: نهدف إلى تحقيق السلام في السودان على أرضية صلبة
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضواً كاملا بالأمم المتحدة
  • قلقون جداً.. هكذا تحدثت الأمم المتحدة عن لبنان!
  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية