تزيّنت الحسابات الحكومية الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، منذ صباح أمس الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2023، بالهوية البصرية السنوية الخاصة بشهر ديسمبر التي تأتي تحت شعار «أعياد البحرين»، وذلك احتفاءً بموسم الأعياد الوطنية المجيدة لمملكة البحرين.
واستبدلت جميع الجهات الحكومية هويتها البصرية على وسائل التواصل الاجتماعي لتكون منسجمة مع الهوية الجديدة لشهر ديسمبر، إيذانًا ببدء موسم أعيادنا الوطنية المجيدة.


ومن المزمع أن يشهد شهر ديسمبر الجاري فعاليات كبرى ومهرجانات وبرامج متنوعة وفريدة تميّز هذا الشهر الاستثنائي للبحرينيين، حيث تبلغ ذروة المهرجانات والبرامج في منتصف الشهر وتحديدًا في يومي السادس عشر والسابع عشر من الشهر ذاته.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات موسم أعياد البحرين بدءًا من اليوم السبت، حيث تشهد حلبة البحرين الدولية ختام بطولة تحدي الروتاكس ماكس حتى التاسع من ديسمبر، فيما سيستضيف مسرح الدانة حفلة موسيقية للفنان ستيف فاي في يوم 4 ديسمبر، وستعقد القمة العربية الدولية للأمن السيبراني لعام 2023 فعالياتها في مركز البحرين العالمي للمعرض في الصخير على مدار يومي 5 و6 ديسمبر، وستنطلق احتفالات الكرسمس في فندق هيلتون البحرين ابتداءً من يوم 5 ديسمبر وحتى 25 من الشهر نفسه.
كما تنطلق بطولة BRAVE CF 77 الرياضية في مدينة خليفة الرياضية بتاريخ 5 ديسمبر وستكون بطولة 79 BRAVE CF بتاريخ 8 ديسمبر، فيما ستقام بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 من 6 إلى 8 ديسمبر في جزيرة الريف، ويقام سباق الخيول السنوي في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل على مدار يومي 8 و9 ديسمبر، وسيعقد مؤتمر ومعرض المنامة الصحي في نسخته الثانية من تاريخ 7 إلى 9 ديسمبر في مركز البحرين العالمي للمعارض.
وتنطلق مسابقة العيد الوطني الإذاعية من تاريخ 10 ديسمبر 2023 وحتى تاريخ 16 ديسمبر 2023، وذلك من خلال بث سؤالٍ كل يوم عبر إذاعة البحرين FM في تطبيق المحافظة الجنوبية، وتقام فعالية احتفال أهالي الرفاع في قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح في تاريخ 10 ديسمبر بينما ستكون الفعالية الاحتفالية الخاصة بأهالي الزلاق في تاريخ 11 ديسمبر وفعالية أهالي مدينة خليفة بتاريخ 13 ديسمبر.
وتنطلق فعاليات ليالي المحرق في مسار اللؤلؤ من 14 حتى 23 ديسمبر، بينما يستضيف مسرح الدانة حفلة غنائية لعبد المجيد عبدالله في 14 ديسمبر وتنطلق فعاليات القرية التراثية تحت تنظيم وزارة الإعلام في اليوم ذاته حتى 30 ديسمبر، إضافةً الى إقامة مهرجان الحنينة التراثية التراثي للأسر المنتجة في اليوم ذاته أيضًا.
وستشهد تلك الفترة حزمة من الفعاليات والأنشطة، حيث ستقام بطولة العيد الوطني السنوي للبادل ومهرجان فستيفال سيتي وليالي الموسيقى البحرينية، كما سيقام معرض الخريف في الفترة من 21 إلى 29 ديسمبر في مركز البحرين العالمي للمعارض.
وأعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إقامة عروض الألعاب النارية، حيث ستكون في حفلة اليوم الوطني بحلبة البحرين الدولية، بينما ستقام 7 عرض للألعاب النارية خاصة باحتفال رأس السنة الميلادية في كل من مرفأ البحرين المالي وخليج البحرين وقلعة البحرين وواتر قارن سيتي ومتحف البحرين الوطني ونادي النجمة الرياضي ومراسي البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة

دعت هيئة السوق المالية عموم المهتمين والمعنيين والمشاركين في السوق المالية للمشاركة بالآراء والملاحظات حول مشروع الإطار التنظيمي لـ "الحسابات المجمعة" لاستطلاع مرئيات العموم حياله، لمدة خمسة عشر يوماً تقويمياً تنتهي بتاريخ 12 / 01 / 1446هـ الموافق 18 / 07 / 2024م.

ويهدف المشروع إلى تطوير آليات التداول المتاحة في السوق المالية السعودية وتحفيز الاستثمار، إضافة إلى رفع جاذبية السوق وكفاءتها، من خلال إتاحة فتح الحسابات المجمعة (Omnibus Accounts)، وهو حساب يسجل باسم مؤسسة سوق مالية يتولى فتحه الشخص المرخص له للقيام بنشاطات حفظ الأوراق المالية (أمين حفظ)، ويتضمن هذا الحساب عدداً من عملاء مؤسسة السوق المالية (المستفيدين) التي تكون مسؤولة عن إدارة ومتابعة الحساب والتعامل فيه نيابة عن المستفيدين.

ووفقاً للمشروع المقترح، فإن أدوار أمين الحفظ ستكون فاعلة بشكل أكبر في الحسابات المجمعة ما يسهم في رفع جاذبية السوق لأمناء حفظ جدد. إذ سيكون مسؤولاً عن امتلاك سجلات العملاء تحت كل حساب مجمع وتفاصيل الملكية الفردية لكل مستفيد. فيما ستكون مؤسسة السوق المالية مسؤولة عن الحصول على موافقة المستفيدين الكتابية المسبقة على تسجيل أو تدوين أصولهم باسم مؤسسة السوق المالية والإفصاح عن أي مخاطر قد تنشأ من ذلك.

وستمكّن الحسابات المجمعة مؤسسات السوق المالية (مدراء الأصول) من التداول عن طريق تلك الحسابات بما يسهم في تعزيز العدالة بين العملاء الذين يشتركون في سياسة استثمارية واحدة، ومخاطر مقبولة في المحافظ المدارة والصناديق الاستثمارية، إضافة إلى تسهيل إجراءات التداول والجوانب التشغيلية، ما يعزز من صناعة إدارة الأصول، وإتاحة منتجات جديدة والتوسع في الخدمات القائمة.

وتضمّن مشروع الإطار التنظيمي المقترح أحكاماً في شأن احتفاظ مؤسسات السوق المالية بسجلات وحسابات منفصلة تمكنها من التمييز بين أصولها وأصول كل عميل منضم إلى الحساب المجمع بشكل منفصل، وذلك لتعزيز حماية أصول العملاء.

 وأوضحت هيئة السوق المالية أن ملاحظات المهتمين والمعنيين، ستكون محل عناية ودراسة، بغرض اعتماد الصيغة النهائية للمشروع، ويمكن إبداء الملاحظات من خلال الوسائل التالية: المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم والجهات الحكومية التابعة للمركز الوطني للتنافسية (منصة استطلاع) من خلال الرابط الإلكتروني: istitlaa.ncc.gov.sa , والنموذج المخصص لذلك عبر البريد الإلكتروني: Laws.Regulations@cma.org.sa.

وللاطلاع على التفاصيل والمشروع زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://cma.org.sa/Market/News/pages/CMA_N_3590.aspx.

مقالات مشابهة

  • موعد وأسعار تذاكر حفل ميادة الحناوي في مهرجان أعياد بيروت
  • هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة
  • ميادة الحناوي وإليسا يتصدران حفلات أعياد بيروت 2024
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • «الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوليو الجاري
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • 38 مشاركا في بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة
  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الاثنين 1 يوليو 2024