شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن رسميًا السعودية تعلن توطين 50بالمائة من هذه الوظائف والمهن في المنشآت الخاصة، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، رسميًا، توطين 50بالمائة من وظائف ومهن تتعلق بالقطاع الخاص .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسميًا.

. السعودية تعلن توطين 50% من هذه الوظائف والمهن في المنشآت الخاصة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسميًا.. السعودية تعلن توطين 50% من هذه الوظائف...

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، رسميًا، توطين 50% من وظائف ومهن تتعلق بالقطاع الخاص في البلاد، اعتبارًا من العام الهجري الجديد.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فقد اشترطت وزارة الموراد البشرية والتنمية الاجتماعية توطين نسبة 50% من وظائف المعلمين في مواد الهوية الوطنية، في قطاع التعليم الأهلي.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن الضوابط الجديدة لتوطين المهن في مدارس قطاع التعليم الأهلي، للعمل بها إعتبارًا من بداية العام الدراسي القادم.

وتضمنت الضوابط توطين المدارس الأهلية 50% من وظائف المعلمين في مواد الهوية الوطنية (اللغة العربية، الدين والعلوم الاجتماعية).

ً

ووضعت الوزارة عدة محفزات لإنجاح عمليات التوطين، كدعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين، ودعم عمليات التدريب والتأهيل الضرورية.

وإعتمدت الوزارة ايضًا، محفزات دعم عملية التوظيف والاستقرار الوظيفي، مع أولوية الاستفادة، من كافة برامج دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة.

وبحسب الإعلام السعودي، فقد أولت الوزارة اهتمامًا بتطوير المنظومة الحاكمة لنشاط المدارس الأهلية، التي تطبق مناهج معتمدة من مؤسسات معروفة، ودراسة سياسة التوطين الخاصة بالتعليم الأهلي، وتحديثها.

وهدفت الوزارة إلى تحقيق المستهدفات، كما تمت مراعاة ظروف سوق العمل، وواقع القطاع الخاص، وقدرته على استيعاب الكوادر البشرية الوطنية في التخصصات المختلفة.

المهن المستهدفة بالتوطينمعلم ثانوي دراسات إسلامية.معلم مرحلة متوسطة تربية إسلامية.معلم ثانوي لغة عربي.معلم ابتدائي اجتماعيات-لغة عربية-إسلاميات.معلم مرحلة متوسطة اجتماعيات.معلم ثانوي اجتماعيات.معلم مرحلة متوسطة لغة عربية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من وظائف رسمی ا

إقرأ أيضاً:

د.عصام الربيعان: التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

ذكر رئيس ديوان الخدمة المدنية د. عصام الربيعان في مقابلة على تلفزيون دولة الكويت أن الديوان انتقل من مرحلة اللا تخطيط إلى مرحلة التخطيط، مشيراً إلى أن هذه المرحلة في بدايتها.

وقال الربيعان ان التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعي.

واضاف الربيعان ان إجازة مرافق المريض أصبحت سنة بدلا من ستة أشهر.

واكد الربيعان ان الديوان نسير وفق الخطة التي رسمها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لتحقيق الطمو.

وقال الربيعان إنه «سيتم التوظيف حسب التخصصات واحتياجات سوق العمل»، موضحاً بأنه «هناك 28109 خريجين للعام الدراسي 2023».

وأشار إلى أن «الدولة قامت بتوفير 24 ألف فرصة وظيفية بالإضافة لدرجات المتقاعدين والمستقيلين من كل عام يبلغ عددهم تقريبا (5500 – 6500)». وأضاف «هناك فرص وظيفية متوفرة خارج القطاع الحكومي (القطاعات العسكرية – القطاع النفطي – القطاع الخاص)».

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية إن «أسباب البطالة هي وجود تخصصات ووظائف لا يُقبل عليها الكويتي أو الكويتية». مشيراً إلى أن «بعض المتقدمين على الوظائف يفضلون العمل في جهات على حساب أخرى لوجود امتيازات وحوافز مالية توفرها تلك الجهات وغير متوفرة في جهات أخرى».

المصدر كونا الوسومالتوظيف ديوان الخدمة

مقالات مشابهة

  • وظائف وكلاء تحصيل ديون البنوك بفرع القاهرة والإسكندرية.. اعرف الشروط
  • وظائف خالية بسلسلة محلات شهيرة برواتب مجزية وتأمينات.. طريقة التقديم
  • برواتب تصل لـ11 ألف.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • د.عصام الربيعان: التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم
  • وظائف خالية بمحافظة الدقهلية.. الشروط والمميزات وكيفية التقديم
  • وظائف شاغرة في المعهد الوطني لأبحاث الصحة
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • وظائف خالية بشركة تجارية كبرى برواتب مجزية وترقيات.. اعرف الشروط