مأرب برس:
2024-07-07@07:27:11 GMT

اليمن تشارك في اجتماع للإنتربول الدولي

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

اليمن تشارك في اجتماع للإنتربول الدولي

شاركت اليمن في الدورة الـ91 للإنتربول الدولي ومناسبة مرور 100 عام على تأسيسه في النمسا.

ترأس وفد بلادنا اللواء الدكتور فايز غلاب المفتش العام، وتمثلت البعثة الدبلوماسية لبلادنا في فيينا بسفير بلادنا الممثل الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية فيينا السفير هيثم شجاع الدين بالإضافة إلى الأستاذ عبدالملك الشبيبي نائب السفير والعميد الدكتور عبدالخالق الصلوي مدير عام التعاون الدولي.

وأجرى وفد بلادنا بالإضافة إلى الاجتماعات الرسمية العديد من اللقاءات الجانبية مع وفود عدد من الدول ، كما تم لقاء رئيس منظمة الإنتربول ومدير الربط والتشبيك في المنظمة.

وقدم وفد اليمن العديد من المداخلات المتعلقة بدور الإنتربول الدولي في مكافحة الجريمة.

و تضمن الحفل الذي أقيم في المؤتمر الخاص به تنويهًا بدور النمسا في تأسيس الإنتربول، على مدى أربعة أيام متوالية 28نوفمبر- 1 ديسمبر، وتمت مناقشة الخطط والاستراتيجيات في الاجتماعات التي حضرها الأعضاء البالغ 196 دولة.

وتطرقت النقاشات إلى رؤية الإنتربول لعام 2030 ودوره في تتبع المجرمين وتطوير قواعد البيانات والتركيز على الجانب الرقمي وتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

«مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي


عجمان (الاتحاد)
شاركت دائرة المالية في عجمان، ممثَّلةً بجاسم بوعصيبة، مدير مكتب التدقيق الداخلي، في النسخة الثلاثين من مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية، الذي استضافه بنك الاتحاد السويسري UBS مؤخراً في مدينة زيوريخ السويسرية.
ويُعَدُّ هذا المؤتمر من الأحداث العالمية الرائدة التي تناقش الاتجاهات الحديثة على الصعيد العالمي في إدارة الاحتياطيات ضمن مجالات عديدة، من خلال توزيع الأصول على عدد من الاتجاهات، منها الجغرافية والسياسية والاقتصادية. وشارك في المؤتمر أكثر من 50 جهة مختلفة من 46 دولة.
وتأتي مشاركة الدائرة في المؤتمر في إطار حرصها على تحقيق الاستراتيجية الحالية للدائرة، ومواكبة أفضل الممارسات والتوجّهات العالمية في المجال المالي، لاسيّما في مجال إدارة الاحتياطيات النقدية، نظراً لأهميته البالغة في تعزيز الاستدامة المالية، والارتقاء بالقدرة على استشراف المتغيّرات المستقبلية والتعامل مع أي تحديات بمرونة.
وأشار جاسم بوعصيبة إلى أن المؤتمر تناول في هذه الدورة الاتجاهات العالمية التي تسهم في تشكيل ملامح الاقتصاد العالمي، ومن أهمها: تراجع العولمة، والتجزئة الجيوسياسية، والرقمنة، والاستدامة، مؤكداً أن المشاركة في المؤتمر شكّلت فرصةً مهمةً للاطلاع على أحدث المنهجيات المتّبعة في هذا المجال.
وأوضح مدير مكتب التدقيق الداخلي في دائرة المالية في عجمان أنه في ظل التحوّلات المتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، فإن السياسات والممارسات السليمة في إدارة الاحتياطيات النقدية من شأنها دعم الاستقرار الاقتصادي والمالي، وتحقيق التوازن بين السيولة والأمان من جهة، والعائد المناسب من جهة أخرى، فضلاً عن الحد من التعرّض إلى الأزمات الخارجية.

مقالات مشابهة

  • ايران تشيد بدور اليمن المساند لفصائل المقاومة في قطاع غزة
  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»
  • سورية تشارك في الأولمبياد الدولي لجامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بجينيف
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة المنافسة ومكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بسويسرا
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف