كشف جدول “فعاليات دبي”، المنصة الرسمية للفعاليات في المدينة عن باقة متنوعة من الفعاليات والحفلات الموسيقية الحية والأنشطة الترفيهية والاجتماعية والرياضية التي ستقام في مختلف أنحاء دبي خلال شهر ديسمبر الجاري.

وانطلقت اليوم الجمعة، الاحتفالات بعيد الاتحاد الـ52 لدولة الإمارات التي تستمر ثلاثة أيام وتضم باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية الخاصة بهذه المناسبة الوطنية السعيدة.

وتشمل أهم قائمة الفعاليات المميزة لشهر ديسمبر العرض المسرحي الشهير “كسارة البندق” في “دبي أوبرا” بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام سنوياً بما فيها بطولة طيران الإمارات دبي لسباعيات الرجبي والعودة المرتقبة لمهرجان دبي للتسوق.

ويعود مهرجان دبي للتسوق، الحدث السنوي في الفترة من 8 ديسمبر وحتى 14 يناير المقبل ويقدم أفضل التجارب في التسوّق والعروض والتخفيضات الهائلة والأسواق والمعارض المؤقتة التي تضم منتجات محلية حصرية إلى جانب العلامات التجارية العالمية الفاخرة وغيرها من العروض الترويجية التي تناسب الجميع.

وتزامناً مع موسم الأعياد يستضيف فندق “حبتور بالاس دبي” سوق الحديقة الشتوية الذي يستمر حتى يوم 31 يناير المقبل ويشمل مجموعة مميزة من الأنشطة الترفيهية وتشكيلة واسعة من أشهى المأكولات.

وتوفر منطقة “بلازا تراس” في “جميرا أبراج الإمارات” فرصة لعشاق الأجواء الشتوية للاستمتاع بموسم الأعياد في الحي الشتوي الذي يقام بين 14 ديسمبر و4 يناير المقبل وتشمل فعالياته عرض شجرة احتفالية ضخمة وسوق لبيع أنواع المنتجات المصنوعة يدوياً.

ويعد “سوق الأعياد في مدينة جميرا” إحدى أبرز الفعاليات الاحتفالية على أجندة دبي خلال الأعوام الماضية حيث سيقام السوق في الفترة ما بين 15 ديسمبر و7 يناير وتشمل فعالياته عرض شجرة الأعياد وأكشاك بيع الهدايا المصنوعة محلياً إضافة إلى الموسيقى الاحتفالية وغيرها من الأنشطة.

كما يمكن للزوار والسكان الاستمتاع بالأجواء الباردة لشهر ديسمبر في القرية العالمية التي تعتبر إحدى أبرز الأسواق والمنتزهات الترفيهية متعددة الثقافات في دبي.

وتشمل الفعاليات تنظيم “سوق رايب ماركت” في حديقة أكاديمية شرطة دبي الذي يفتح أبوابه للزوار خلال عطلات نهاية الأسبوع طوال ديسمبر ويقدم تشكيلة واسعة من أشهى المأكولات بجانب استكشاف مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والعروض الترفيهية الحية.

وتعود “مدينة الشتاء” في “إكسبو دبي” بعد النجاح الكبير الذي حققته في عام 2022، وستقام خلال الفترة من 8 ديسمبر إلى 7 يناير المقبل وتحتضن مجموعة واسعة من الأنشطة الملائمة لجميع أفراد العائلة.

كما ينطلق مهرجان “سول دي إكس بي”، أشهر مهرجان ثقافي ومجتمعي في المنطقة هذا العام خلال الفترة من 8 حتى 10 ديسمبر في “حي دبي للتصميم” بباقة متنوعة من الأنشطة التي تلبي أذواق عشاق ثقافة “الهيب هوب” وتشمل عروضاً ترفيهية حية يقدمها نجم الراب بستا رايمز وبطولات رياضية وورش عمل.

ويستضيف مسرح زعبيل في “فندق جميرا زعبيل سراي” اليوم، حفلاً موسيقياً للفنانة نارجيز زاكيروفا، كما سيكون عشاق نجم البوب العالمي مايكل جاكسون على موعد لحضور حفل موسيقي في “كوكا كولا أرينا” بعنوان “سحر مايكل جاكسون” في 3 ديسمبر حيث يقدم الفنان البريطاني بن بومان مجموعة واسعة من أشهر أعمال الفنان الراحل.

وتجتمع فنون الباليه المعاصر والفيديو والموسيقى الكلاسيكية في عرض فني حي يحمل إسم 4 ويقدم عرضه الأول على مسرح زعبيل يومي 5 و6 ديسمبر حيث يسلط العرض المرتقب الضوء على قضية التغير المناخي من خلال عروض الأداء المذهلة التي تقدمها فرقتا باليه بولشوي وباليه فيينا.

وتستضيف “دبي أوبرا” يوم 6 ديسمبر حفلاً موسيقياً بعنوان “صدى المناخ الموسيقي” الذي يدمج الحوارات المهمة والمتعلقة بالتغير المناخي مع الموسيقى النابضة بالحياة بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ “كوب 28” حاليا في دبي حيث يشارك في العرض نخبة من ألمع الفنانين العالميين بمن فيهم ستيوارت كوبلاند عازف الدرامز العالمي الشهير ومؤسس فرقة “ذا بوليس” والفنان الهندي ريكي كيج الحائز على جائزة “غرامي”.

ويقام العرض المسرحي الراقص “Slava’s SNOW SHOW” الذي يحظى بشهرة عالمية واسعة على مسرح “دبي أوبرا” في الفترة من 8 ولغاية 10 ديسمبر ويتيح فرصة استثنائية للاستمتاع بالأجواء الشتوية المتميزة حيث يلائم الاستعراض المسرحي الذي ابتكرته الفنانة الروسية سلافا بولونين أذواق الجمهور من مختلف الأعمار.

ويلبي العمل المسرحي المخصص للأطفال “عزيزي سانتا” الذي يرتكز على قصة شهيرة تحمل الاسم ذاته للكاتب رود كامبل حلم الأطفال الراغبين بلقاء سانتا قبل انشغاله في موسم الأعياد وذلك على مسرح زعبيل في يومي 8 و9 ديسمبر.

وتستضيف “كوكا كولا أرينا” مدرب اليوغا الهندي الشهير سادجورو الذي سيقود جلسة تدريبية للتأمل في يوم 9 ديسمبر.

ويمكن لعشاق أفلام بوليوود في تسعينيات القرن الماضي قضاء أوقات حافلة بالمتعة ولقاء عدد من فنانيهم المفضلين خلال أمسية “Rewind Reloaded”والتي تستضيف كلاً من أوديت نارايان وكومار سانو وألكا ياغنيك وأبيجيت باتاشاريا لتقديم باقة من أشهر أغانيهم المميزة وذلك يوم 10 ديسمبر.

ويقدم نجم الكوميديا البريطاني الشهير راسل هوارد عرضاً استثنائياً جديداً في “دبي أوبرا” يوم 11 ديسمبر.

وتستعد فرقة “تيناروين” لتقديم حفلها الموسيقي الذي تستضيفه “كوكا كولا أرينا” يوم 12 ديسمبر حيث يمكن للحضور الاستمتاع بأعذب الألحان من منطقة غرب أفريقيا والتي تحتفي بثقافة شعوب الصحراء الكبرى.

كما تستضيف “كوكا كولا أرينا” العرض المسرحي المخصص للأطفال “بليبي” في جولة حول العالم والذي يقام في 12 و13 ديسمبر.

وتعتزم “أوركسترا أوبرا أستانا” تقديم أمسية موسيقية غنية بالمؤثرات الصوتية والضوئية من خلال العرض الموسيقي “مسيح لهاندل” الذي سيقام في دبي أوبرا يوم 13 ديسمبر حيث سيشارك مجموعة من العازفين المقيمين في دولة الإمارات إلى جانب الكورس هاليلويا الشهير في تقديم المقطوعة الموسيقية التي أبدعها المؤلف جورج فريدريك هاندل في القرن الثامن عشر.

ويمكن لعشاق الموسيقى العربية قضاء أمسية موسيقية مميزة لنجمتي الغناء العربي أحلام وأصالة نصري في “كوكا كولا أرينا” يوم 15 ديسمبر.

ويعود العمل المسرحي الشهير “كسارة البندق” الذي يستحوذ منذ عقود طويلة على إعجاب الجمهور حول العالم إلى “دبي أوبرا” خلال الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر بمشاركة مسرح الباليه وأوركسترا الأوبرا الوطنية في أستانا بكازاخستان.

وسيكون عشاق الموسيقى الأفريقية على موعد مع حفل “أفروورلد” الذي يعود إلى “كوكا كولا أرينا” في 16 من ديسمبر.

ويستعد المغنّي الإيطالي ماتيو بوتشيلي وهو نجل مغنّي التينور العالمي أندريا بوتشيلي لتسجيل حضوره الأول في دولة الإمارات من خلال تقديم أمسية موسيقية على مسرح “دبي أوبرا” في يوم 21 ديسمبر.

ويقدم مهرجان “سبيد ميوزيك” الذي يجمع الموسيقى الهندية والباكستانية في موقع واحد عرضاً مذهلاً للمواهب المتميزة من كلا الدولتين بمن فيهم جونيتا غاندي وعلي ظفر .. فيما تشارك مريم كيسات الفائزة في مسابقة صوت الإمارات في افتتاح هذه المهرجان الذي سيقام تقام يوم 23 ديسمبر في “كوكا كولا أرينا”.

كما تستضيف كوكا كولا أرينا في يوم 28 ديسمبر أمسية موسيقية استثنائية بمشاركة كل من إليسا وهيفاء وهبي وسيف نبيل.

ويستعد عازف البيانو والموسيقار المصري الشهير عمر خيرت لإبهار الجمهور بعزفه وألحانه العذبة في “دبي أوبرا” يوم 29 ديسمبر المقبل.

ويعود نجم بوليوود الشهير راحت فتح علي خان إلى “كوكا كولا أرينا” لإقامة حفله الموسيقي المرتقب يوم 29 ديسمبر المقبل.

كما تستضيف “كوكا كولا أرينا” في يوم 30 ديسمبر المقبل الفنان العالمي شون بول مع نجم الراب الشهير “تي آي في” أمسية موسيقية مخصصة لمحبي ثقافة “الهيب هوب”.

وتوفر دبي مجموعة واسعة من أرقى الخيارات للاحتفال بليلة رأس السنة في مختلف أنحاء الإمارة وتواكب جميع الأذواق.

ويستعد النجم العالمي ستينغ لتقديم عرض موسيقي مميز خلال حفل العشاء الذي يستضيفه” فندق أتلانتس”.. بينما تتيح “حديقة البرج” فرصة للاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة في “برج خليفة” والتي يمكن للحضور في فعاليات “دبي أوبرا” مشاهدتها أيضاً.

ويقيم نجم الغناء البريطاني جون نيومان حفل عشاء رأس السنة في فندق “ريكسوس بريميوم دبي” .. في حين يقدم عدد من ألمع منسقي الأغاني أمسيات موسيقية رائعة في مطعم” زيرو غرافيتي دبي”.

وتعود بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي- التي تعد من أهم الفعاليات الرياضية المرتقبة خلال العام – للانطلاق في ملعب “ذا سفنز” بين يومي 1و3 ديسمبر بمشاركة نخبة من ألمع فرق الرجبي العالمية التي تتنافس للفوز بجائزة اللقب حيث تستحوذ هذه البطولة على شغف عشاق رياضة الرجبي وتستقطب أيضاً مختلف فئات الجمهور في دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع لمشاهدة العروض الموسيقية المذهلة التي يقدمها نخبة من الفنانين مثل بيكي هيل وآرتفول دودجر ودي جي لوك وإم سي نيت.

وتختتم بطولة كأس اليوم الوطني للبولو التي انطلقت في 25 نوفمبر منافساتها يوم 2 ديسمبر بعد أسبوع حافل بالتشويق والمنافسات القوية بين الفرق المشاركة احتفاءً بذكرى عيد الاتحاد.

وتشكل سلسلة سباقات “سكتشرز برفورمانس” وجهة مثالية سواء بالنسبة لمحبي رياضة الجري الذين يتطلعون لقضاء يوم ممتع مع العائلة والأصدقاء في التحديات الرياضية حيث تقام السباقات التي تتوزع على خمسة مسارات بمسافات مختلفة في مضمار ميدان للجولف يوم 3 ديسمبر وسط أجواء تنافسية.

وتستقطب بطولة “كأس السير ونستون تشرشل” جمهوراً واسعاً من عشاق رياضة البولو ومحبي التنزه في الهواء الطلق حيث تتنافس الفرق الرياضية للفوز بالجوائز وسط هتاف الجمهور وتشجيعهم الحماسي حيث ستقام البطولة في “منتجع ونادي الحبتور للبولو” مابين 5 و9 ديسمبر.

وتستعد “حلبة دبي أوتودروم” لتقديم تجارب ممتعة وحافلة بالتشويق من خلال استضافة إحياء سباق الجائزة الكبرى التاريخي والذي يحتفي بالمتنافسين من عشاق سباقات الفورمولا 1 خلال سبعينيات القرن الماضي والذين يتنافسون بسيارات سباق لومان حيث تقام السباقات ما بين يومي 8 و10 ديسمبر إلى جانب مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية الحية وخيارات تناول أشهى المأكولات والمشروبات.

ويوفر استاد سوق دبي الحرة للتنس فرصة مميزة أمام عشاق رياضة “الكروسفيت” ذات الشعبية الواسعة لحضور “بطولة دبي للكروسفيت” خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر.

ويعود كرنفال سباقات دبي في دورته الأكبر والأفضل حتى الآن إلى مضمار ميدان بين 8 و22 ديسمبر حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة سباق الخيول والأنشطة الترفيهية الحية وتشكيلة واسعة من أشهى المأكولات.

ويستضيف ميناء راشد دورة سباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى للإبحار لعام 2023 يومي 9 و10 ديسمبر حيث وتتاح للزوار إمكانية اختيار موقع مشاهدة منافسات الرياضيين في السباق من مجموعة مختلفة من مواقع المشاهدة بما في ذلك منصة الضيافة الفاخرة من منتجع وسبا نيكي بيتش دبي.

ويمكن للرياضيين التوجه إلى مدينة “إكسبو دبي” للمشاركة في سلسلة سباقات” جاينت دواثلون” حيث يتنافس المشاركون في سباقات الجري أو ركوب الدراجات الهوائية وذلك يوم 10 ديسمبر حيث تتيح هذه الفعالية للمشاركين إمكانية المنافسة بشكل منفرد أو ضمن فرق رياضية في سباقات تلائم قدراتهم الجسدية ولياقتهم البدنية.

كما تتاح فرصة المشاركة في سباق “رايب ماركت” المجتمعي للجري أمام جميع الأفراد على اختلاف قدراتهم وإمكانياتهم للمنافسة ضمن ثلاثة مسارات بمسافات 2.5 و5 و10 كيلومترات.

ويعود كرنفال سباقات دبي في دورته الأكبر والأفضل حتى الآن إلى مضمار ميدان في 22 ديسمبر حيث تشكل هذه الفعالية فرصة مثالية لقضاء يوم ممتع برفقة الأصدقاء من خلال المشاهدة الحية للسباق وباقة متنوعة من أرقى الأنشطة الترفيهية. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا

شاركت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في المؤتمر الدولي لإدارة المعرفة النووية وتنمية الموارد البشرية الذي تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مقرها بالعاصمة النمساوية – فيينا خلال الفترة من 1 إلى 5 يوليو الجاري.

يهدف المؤتمر إلى استعراض التطورات العالمية المتعلقة بإدارة المعرفة النووية وتنمية الموارد البشرية و مناقشة التحديات والفرص الحالية والمستقبلية، إضافة إلى تزويد المشاركين بالحلول، التي يمكنهم استخدامها على النطاقين الوطني والدولي وتطوير الموارد البشرية اللازمة والحفاظ عليها لدعم استدامة وأمان برامج الطاقة النووية.

وقال عوض المر، مدير إدارة الموارد البشرية بالهيئة خلال المؤتمر إنه”منذ اليوم الأول في بناء برنامجها النووي أكدت دولة الإمارات أهمية بناء قدرات أبنائها وقامت بتطوير وتنفيذ برامج مختلفة لبناء القدرات لضمان إكساب الإماراتيين المهارات اللازمة للتشغيل الآمن لمحطة الطاقة النووية”.

وأضاف :”فخورون بأن نقول إن الدولة لديها ما يقرب من 20 ألف عامل في القطاع النووي والإشعاعي وهو ما يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها على مدى الأعوام الماضية”.

يتناول المؤتمر موضوعات مختلفة تشمل سياسات الطاقة النووية، وتأثيرها على إدارة المعرفة والموارد البشرية، وإشراك الشباب من خلال التعاون الدولي، بالإضافة إلى تطوير القوى العاملة وتعزيز ثقافة السلامة ضمن مواضيع فنية أخرى.

وخلال مشاركتها تقدم الهيئة عددا من العروض الفنية، التي تسلط الضوء على ممارساتها الرقابية الفعالة لبناء القدرات في القطاع النووي.

تشمل العروض استعراض “برنامج إرشاد للشباب”، الذي يهدف إلى دعم تعلم وتطوير موظفي الهيئة، بالإضافة إلى عرض برنامج “أقرب وتعلم”- البرنامج التأهيلي للتعليم الإلكتروني، ويهدف إلى تعريف الموظفين الجدد بمهام وأعمال الهيئة، من أجل تزويدهم بالمعرفة اللازمة للاندماج في الهيئة.

وستقدم الهيئة عرضا لخطة التطوير الفردي، التي تحدد احتياجات كفاءات الموظفين ومتطلبات التدريب، بالإضافة إلى استعراض نتائج هاكاثون طلاب الإمارات الذي استضافته الهيئة العام الماضي تحت عنوان “العلوم النووية من أجل الاستدامة البيئية ومكافحة تغير المناخ”، الذي شارك فيه 30 طالبا من ست جامعات من مختلف أنحاء الدولة، لتقديم حلول لمعالجة التغير المناخي باستخدام التطبيقات النووية.

ومنذ إنشائها في عام 2009، التزمت الهيئة ببناء قدرات الإماراتيين في القطاع النووي والإشعاعي في دولة الإمارات، ويعمل في الهيئة حاليا 255 موظفا، يمثل الإماراتيون نسبة 76% فيما تمثل النساء 44% من قوتها العاملة.وام


مقالات مشابهة

  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة” كأس العالم للرياضات الإلكترونية”