استقبل الدكتور الباسل عبدالله رئيس اتحاد الشراع مسئولي لجنة السابقات ولجنة الحكام الرئيسية لبطولة إفريقيا مصر 2023 والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والمقامة بمنتجع بالم رويال سوما باي بالغردقة في الفترة من 1 حتى 8 ديسمبر. 

وعين الاتحاد الدولي للشراع 3 حكام في لجنة المسابقات الرئيسية للبطولة ويعاونهم 8 حكام مصريين في إدارة المسابقات بالبطولة، بجانب لجنة الحكام الرئيسية التي تم تعيينها من الاتحاد الدولي للشراع والتي تضم 9 حكام من بينهم 7 حكام دوليين وحكمين محليين من قارة إفريقيا.

 ووصل مسئولي لجنة الحكام ولجنة المسابقات قبل انطلاق البطولة من أجل مراجعة الاجراءات الكاملة حيث كان في استقبالهم المهندس الباسل عبدالله وتم مراجعة كافة الترتيبات الخاصة باطلاق البطولة الأفريقية. 

ويشارك في منافسات البطولة 45 لاعب ولاعبة من 10 دول وهم: “مصر، الجزائر، أنجولا، ليبيا، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، سيشل، السودان، وتونس“.

وتقام البطولة في منافسات iLCA6 سيدات وiLCA7 رجال حيث يتأهل لدورة الألعاب الأولمبية أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منافسة ومنافسات فورملا كايت رجال وسيدات وiQFOiL رجال وسيدات حيث يتأهل لدورة الألعاب الأولمبية صاحب المركز الأول في كل منافسة.

وينظم الاتحاد المصري للشراع برئاسة مهندس دكتور الباسل عبد الله، منافسات البطولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة ووزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي.

وتضم قائمة لاعبو المنتخب الوطني في منافسات قارب ILCA-7 رجال “علي بدوي، عمر أسامة، مهند أيمن، وشريف منصور“، بينما تضم قائمة لاعبو المنتخب قارب ILCA-6 “خلود منسي، مريم إيهاب، آية أسامة، وشهد السيد“، وتضم قائمة لاعبو المنتخب قارب iQFoil رجال “محمد الصفتي، ومؤمن معروف“، ويقود المنتخب المصري للشراع فنيًا محمد جمال.

وكلف مجلس إدارة الاتحاد المصري للشراع، المهندس محمد يوسف عضو مجلس الإدارة، بمنصب مدير البطولة الأفريقية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة والدولة لشؤون الشباب الكويتية، الدكتورة أمثال الحويلة، الحرص على جاهزية الملاعب الكويتية التي ستستضيف مباريات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 26) المقرر أن تستضيفها دولة الكويت في ديسمبر المقبل.


وقالت الحويلة، في تصريح مساء اليوم الثلاثاء، عقب تفقدها ملاعب (جابر الدولي) و (النصر) و(الصليبخات) التي ستقام عليها مباريات البطولة، إنها وجهت مسؤولي الهيئة العامة للرياضة بضرورة الانتهاء من تجهيز الملاعب بأبهى حلة لضمان إنجاح هذا العرس الرياضي الخليجي، موضحة أن الهيئة واللجنة المنظمة للبطولة لن تألوا جهدا في متابعة الملاحظات التي أبدتها اللجان التفقدية لاتحاد كأس الخليج في جولاته السابقة ووضع الحلول المناسبة لها، مضيفة أن العمل سيتواصل بالفترة المقبلة لإنهاء كافة الترتيبات بوقت مبكر للإعداد الناجح للبطولة.

ولفتت إلى أن البطولة تحظى باهتمام خاص من القيادة السياسية للكويت كونها تجمع الشباب الخليجي في أجواء تنافسية أخوية، مبدية ثقتها بالكوادر الكويتية لتنظيم نسخة مميزة للبطولة التي تجد اهتماما شعبيا وإعلاميا خليجيا واسعا.

مقالات مشابهة

  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • خسارة قاسية.. لبنان يتعثر أمام إسبانيا ضمن ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • منتخب المصارعة يطير إلى إسبانيا للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى استعدادا لأولمبياد باريس
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • شنيشل يحسم تسمية كادره المساعد لأولمبياد باريس
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»