علق أحمد الليموني، مدير تحرير جريدة الفجر، على انطلاق اليوم الأول لتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024.

وزيرة الهجرة تعقد لقاء مع رموز الجاليات المصرية في عدة دول لمتابعة الانتخابات الرئاسية الجالية المصرية في السعودية: إقبال تاريخي على الانتخابات الرئاسية

وقال "الليموني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد سالم ببرنامج "تحت الشمس" المذاع على فضائية "الشمس" مساء اليوم الجمعة، "النهاردة كان يوم تاريخي يسطره المصريين بالخارج بالحشود الكبيرة والإقبال الكثيف على اللجان".

وأضاف "وهذا كان واضح في عدد من الدول العربية مثل الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان والمشاركة الكثيفة في أمريكا وأيرلندا وأستراليا".

عجلة الدفع للمصريين في الداخل 

وتابع "شوفنا مشهد مهيب والتزام كبير من المصريين بالخارج الذين يشاركوا في الاستحقاق الدستوري ويحصلون على حقهم الدستوري في التصويت للانتخابات بالتزام دون أي اختراقات أو تجاوزات أمام اللجان".

واستطرد "بشوف أن المصريين بالخارج هم عجلة الدفع الأمامي لأنهم يعطوا حركة وحراك للداخل ويعطوا إشارة للمصريين بالداخل أن يتوجهوا ويشاركوا في الاستحقاق الدستوري".

وأردف "الكثافة والإقبال الكثيف يعطي إشارة للناس أن تتحرك وأن يكونوا عندهم حماسة للمشاركة وأن يكونوا جزء في التغيير كل واحد له حرية في اختيار من يراه مناسبا ليقود الدولة في الفترة الحالية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات الدول العربية التصويت الانتخابات الرئاسية جريدة الفجر الإعلامي أحمد سالم الامارات والسعودية تصويت المصريين بالخارج الاستحقاق الدستوري المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس

تونس- الوكالات

توجه نحو 10 ملايين ناخب تونسي اليوم إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس جديد لتونس من بين ثلاثة مرشحين.

وتضع الانتخابات الرئيس قيس سعيّد 66 عامًا في مواجهة منافسين هما: حليفه السابق رئيس حزب الشعب زهير المغزاوي 59 عامًا، والعياشي زمال47 عامًا  الذي ينظر إليه على أنه يمثل تحديًا لسعيد .

ولا يزال سعيّد الذي انتُخب بما يقرب من 73 بالمائة من الأصوات و58 بالمائة من نسبة المشاركة في العام 2019، يتمتّع بشعبية كبيرة لدى التونسيين حتى بعد أن قرّر احتكار السلطات وحلّ البرلمان وغيّر الدستور بين عامي 2021 و2022.

ومن المتوقع أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية - على أقصى تقدير - الأربعاء القادم، وتظلّ إمكانية الإعلان عن النتائج قبل هذا التاريخ واردة.

مقالات مشابهة

  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس
  • تونس.. مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسية
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج: حرب أكتوبر ملحمة عظيمة لقنت العدو الصهيوني درسا لن ينساه
  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة
  • تونس تبدأ اليوم مرحلة الصمت الانتخابي عشية انطلاق الانتخابات الرئاسية بالداخل
  • إنجاز تاريخي لدعم المصريين.. حملة «100 يوم صحة» تتجاوز الـ100 مليون خدمة مجانية في 64 يوما
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة