قالت عبير العريان عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن نسبة إقبال أبناء الجالية المصرية اليوم على صناديق الاقتراع كانت جيدة للغاية، وكشفت مدى حب المصريين المغتربين لبلادهم التي نشأوا وتربوا بين جناحيها وأنهم على أتم الاستعدادات لتلبية نداء بلادهم في كل حين وكل لحظة.

الانتخابات الرئاسية بالخارج

وأوضحت عبير العريان خلال تصريحاتها لـ«الوطن»: إن إقبال المصريين المغتربين على صناديق الاقتراع بذات المشهد المشرف خلال أولى أيام انتخابات المصريين بالخارج أكد أنهم ليسوا بعيدين عما يجرى على أرض الواقع سواء من مشروعات قومية أو بنية تحية للاقتصاد القومي أو دبلوماسية جعلتهم يشعرون بحجم الدولة المصرية.

غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية

وتابعت: ونحن كتنسيقية شباب الأحزاب عمدنا خلال الفترة الماضية على متابعة العملية الانتخابية بقرب شديد وقمنا بتشكيل غرفة عمليات بالتنسيقية لمتابعة الانتخابات أول بأول وذلك من خلال شبكة من المتطوعين تتكون من 100 شاب منتشرة بـ25 دولة ومنوطين برصد كافة الأجواء المحيطة بالعرس الانتخابي في الخارج، موضحًا أن اليوم الأول كان كل شيء فيه على ما يرام، ولم ترصد الغرفة أي معوقات أو تجاوزات خلال العملية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الإنتخابات الرئاسية الإنتخابات بالخارج التنسيقية

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف

قال النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف والأوقات وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي التواصل مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في ضوء الظروف الراهنة ليس بجديد على الإدارة المصرية.

وأضاف خليل، في بيان، أن مصر تدعو دوما لسلام واستقرار المنطقة وترنو دوما لتحقيق دعائم الأمن والاستقرار اللبناني تعبيرا عن رؤية استراتيجية تهدف إلى حماية سيادة الدول العربية ووحدة أراضيها.

وأكد أن دعوة الرئيس السيسي بضرورة وقف إطلاق النار الشامل والفوري، حفاظا علي سلامة البلاد يستدعي تضافر الجهود الدولية لحماية الشعوب من آثار النزاعات المسلحة المقصود منها تدمير الأوطان.

وشدد عضو مجلس الشيوخ المصري علي ضرورة استجابة المجتمع الدولي والاضطلاع بدوره بشكل حقيقي بعيدا عن فزعات التصريحات الجوفاء لوقف التصعيد الراهن الذى يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

كما نثمن توجيه ودور الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، ما يعكس الدور الإنساني لمصر الرائد في المنطقة وجوارها ويعزز من عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين.

ونطالب المجتمع العربي بضرورة استمرار الدعم المشترك لمواجهة التحديات بالمنطقة بأثرها، وندعو الله أن يحفظ المنطقة وجوارها من كل سوء، ويعم السلام المنطقة وتتحقق القوة العربية بوحدة قيادتها واصطفاف شعوبها والتعاون والتنسيق على كافة الأصعدة لتحقيق قوة عربية أفريقية ضاربة.

مقالات مشابهة

  • بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف