بوابة الوفد:
2024-10-05@18:14:50 GMT

حبس عصابة النصب على المواطنين في مدينة نصر

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

قررت  نيابة مدينة نصر ، حبس المتهمين بسرقة أموال المواطنين عن طريق النصب والاحتيال في مدينة نصر. 

حبس تشكيل عصابي متهم  بسرقة أموال المواطنين بالنصب والاحتيال في مدينة نصر

وتبين من التحريات الأولية أن المتهمين قاموا باستدراج راغبي تغيير العملة الأجنبية بالسوق السوداء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والاستيلاء على أموالهم بأسلوب المغافلة ، أضافا بأنهما غيرا اللوحات المعدنية للسيارة لعدم اكتشاف أمرهم وضبطهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية،وتولت النيابة العامة التحقيق.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن المتهمين قاما باستدراج راغبي شراء العملة الأجنبية بالسوق السوداء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والاستيلاء على أموالهم بأسلوب المغافلة، وتبين أن لأحدهما معلومات جنائية أثناء استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وبحوزة أحدهما مبلغا ماليا، عملة أجنبية. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا باستدراج راغبي شراء العملة الأجنبية بالسوق السوداء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والاستيلاء على أموالهم بأسلوب المغافلة. 

كانت البداية بتلقي مباحث الأموال العامة، القبض على تشكيل عصابي تخصص في إدخال العملات الأجنبية المقلدة للبلاد من الخارج واستبدالها بما يعادلها بالعملة المحلية عن طريق "تغيير العملة".

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام  3 أشخاص "أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول "غير متواجد بالبلاد" والآخران مقيمان بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص فى إدخال العملات الأجنبية المقلدة للبلاد من الخارج بواسطة الأول، واشتراكهم في ترويجها بالبلاد عن طريق استبدالها بما يعادلها بالعملة المحلية عن طريق "تغيير العملة" بالإضافة لاستبدالها بأخرى صحيحة عبر ماكينات الصراف الآلى عن طريق الغش والتدليس مُستخدمين فى تنقلاتهم سيارة أحدهم.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتعامل الفنى تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهداف المتهمان وأمكن ضبطهما بدائرة قسم شرطة الطالبية.. وبحوزتهما (مبلغ مالى فئات ورقية مختلفة "مقلدة"- مبلغ مالى صحيح "متحصلات نشاطهما الإجرامى"- 3 هواتف محمولة- السيارة المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى). 

و بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الأخير "المتواجد بإحدى الدول بالخارج" وبإرشادهما تم تحديد بعض المبالغ المالية المقلدة التى تمكن المتهمون من إستبدالها إلى العملة الصحيحة من خلال الأسلوب الإجرامى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

يأتى ذلك  فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية  لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تقليد العملات المحلية والأجنبية وترويجها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجهزة وزارة الداخلية قسم شرطة الطالبية بالجيزة تغيير العملة الجيزة مباحث الاموال العامة تشكيل عصابى سرقة أموال المواطنين النصب والاحتيال مدينة نصر مدینة نصر عن طریق

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ليبلغ 46.736 مليار دولار

أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال شهر سبتمبر الماضي.

عاجل |التموين بين زيادة أسعار المكرونة ومنعها من الصرف.. تفاصيل جديدة عاجل | التموين تكشف حقيقة وقف صرف المكرونة على البطاقات (مستند)

جاء ذلك بنحو 139 مليون دولار ليبلغ 46.736 مليار دولار مقابل 46.597 مليار دولار في أغسطس السابق له.

 

فيما أوضح "المركزي"، ارتفاع قيمة أرصدة الذهب المدرجة في احتياطي النقد الأجنبي إلى 10.723 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 10.262 مليار دولار بنهاية أغسطس من العام الجاري.

 

وبلغت قيمة العملات الأجنبية المدرجة في الاحتياطي النقدي 35.996 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 36.317 مليار دولار بنهاية أغسطس.

مقالات مشابهة

  • تحديث مسائي لاسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني
  • غسيل 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة قرصنة القنوات الفضائية
  • بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • القبض على عصابة خطرة مختصة بتسليب وسرقة وارهاب المواطنين في البصرة
  • القبض على سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين
  • تغيّر جديد في أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • 14 مليون خارج السوق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة الأجنبية
  • أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الجمعة 4-10-2024
  • عاجل.. ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ليبلغ 46.736 مليار دولار
  • مع فتح محلات الصرافة.. أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني