أشاد وزراء ومسؤولون بما حققته المرأة البحرينية من إنجازات على المستوى المحلي والدولي ورفع اسم المملكة عاليًا في مختلف المحافل.
وأكد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات الدور البارز والمحوري الذي تمارسه المرأة البحرينية في نهضة الوطن، وما تحققه من إنجازات وطنية وعالمية سطّرت في مختلف المجالات، وذلك بفضل دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.


وثمّن وزير المواصلات والاتصالات الدعم والمتابعة الذي تلقاه المرأة البحرينية من لدن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، الأمر الذي أسهم في أن تتبوأ المرأة البحرينية مناصب قيادية في مختلف المحافل والمجالات.
وأثنى الوزير على مساعي المجلس الأعلى للمرأة منذ تأسيسه في دعم المرأة البحرينية، وتعزيز مشاركتها في مسيرة البناء والتطور، والذي أسهم في أن تكون المرأة البحرينية أنموذجًا للعطاء المستمر وشريكًا فاعلاً في المجتمع البحريني وبدعم مسيرة التنمية.
وأشاد الكعبي بعطاء منتسبات وزارة المواصلات والاتصالات، وجهودهن البارزة في الدفع بمخرجات الوزارة والارتقاء بقطاع المواصلات والاتصالات في المملكة، متمنيًا لهن المزيد من التقدم والازدهار.
كما رفع نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خالص آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، مؤكدًا أن الإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية تأتي لتعكس حجم الرعاية والدعم اللامحدود من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وأشار الوزير المعاودة إلى أن يوم المرأة البحرينية بات أحد العلامات الفارقة في تاريخ البحرين، وعنواناً لمدى وعمق التقدم الذي وصلت إليه المرأة البحرينية على مختلف الأصعدة.
حققت النجاحات البارزة كما أكدت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، أن المرأة البحرينية حققت العديد من النجاحات البارزة التي رفعت بها اسم مملكة البحرين عاليًا في مختلف المحافل، وذلك بفضل دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وأشادت وزيرة السياحة بجهود وخطط ومشاريع المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في دعم تقدّم المرأة وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بما يرفع من مساهماتها النوعية في المسيرة التنموية الشاملة.
ونوّهت الصيرفي بأهمية يوم المرأة البحرينية الذي تحتفل به مملكة البحرين تكريمًا واحتفاءً بما تحققه المرأة من إنجازات وتقدم ونماء وتميز في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية والإعلامية كشريكٍ فاعل في نهضة وتقدم وازدهار المجتمع البحريني.
وأشارت إلى دور المرأة البحرينية في تقدم وتطور وإنعاش صناعة السياحة في مملكة البحرين، وتحقيق الإنجازات التي تسهم في تنمية وريادة القطاع السياحي ودعم أهداف الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام 2022-2026، معربةً عن بالغ الفخر والاعتزاز بما حققته المرأة البحرينية في مجال السياحة والسفر من ريادة نسائية، تعكس جدارة الكفاءات البحرينية النسائية في النهوض بالمسؤوليات الوطنية الكبرى إثراءً لمسيرة الازدهار الوطني.
وفي هذا السياق، لفتت الصيرفي إلى أن نسبة المرأة في وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض تصل إلى 50%، مثمنةً الإسهامات القيّمة التي قدّمتها ومازالت تقدمها في سبيل تعزيز استدامة ونمو وتنافسية القطاع السياحي البحريني، منوهةً بدور مملكة البحرين في إتاحة الفرص النوعية أمام المرأة في القطاع السياحي بمنشآته المختلفة، وتكثيف التدابير والسياسات والحوافز المشجعة التي تمكن المرأة من إطلاق مشاريعها وتولي مناصب مرموقة في القطاع.
شريك أساسي وفاعل من جانبها، أكدت نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة، أنّ يوم المرأة البحرينية يعد مناسبة وطنية هامة لتسليط الضوء على إنجازات المرأة النوعية ومسيرتها الحافلة في العطاء الوطني، والتي تحظى بكامل الدعم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
ونوّهت وزيرة التنمية المستدامة بالاهتمام اللامحدود الذي يُوليه المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة؛ لتعزيز دعم المرأة البحرينية في مسيرة التنمية والبناء، وتقدمها في مختلف المجالات.
وشدّدت الخليف على التزام مملكة البحرين وإيمانها التام بالدور الفاعل للمرأة البحرينية في بناء ونهضة المجتمع وتقدمه، واهتمامها بتعزيز كافة إسهاماتها وجهودها كشريكٍ أساسي وفاعل في مسيرة التنمية الشاملة، وذلك بما يدعم استدامة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، من خلال وضع البرامج ورسم الخطط والاستراتيجيات، وتفعيل التشريعات الداعمة لاستقرار الأسرة وتحقيق التوازن بين الجنسين، منوهةً بارتباط مؤشرات الخطط والمبادرات المطروحة من قبل المجلس الأعلى للمرأة بمؤشرات أجندة التنمية المستدامة.
النهضة والتنمية وفي سياق متصل، أكّد الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، الدور المهم الذي تقوم به المرأة البحرينية في دعم مختلف مسارات التنمية، وبما يصب نحو تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، منوّهًا بما تُوليه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، من دعم لرفع حصيلة إنجازات المرأة البحرينية في مسيرة العمل الوطني.
تاريخ مُبهر وحاضر مزهر
كما أكد عيسى بن عبدالرحمن الحمادي مستشار شؤون الإعلام بديوان ولي العهد، أن المرأة البحرينية بعزمها وتقدّمها صنعت تاريخ مبهر وحاضر مزهر وترسم مستقبل مشرق في مختلف المجالات يجسد ما قدمته من إسهاماتٍ فاعلة وإنجازاتٍ عديدة على كافة الأصعدة، والذي يعدُ محل فخرٍ وتقديرٍ لدى الجميع، مشيرًا إلى دور المرأة البحرينية كشريكٍ أساسي في نماء وتقدّم الوطن من خلال ما تقوم به من أدوار مختلفة في المجتمع، وذلك في ظل ما تحظى به من اهتمامٍ ورعايةٍ من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لمواصلة دعم تقدّمها وتعزيز دورها في مسيرة البناء والتنمية.
ونوّه مستشار شؤون الإعلام بديوان ولي العهد بما تُوليه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، من حرصٍ على مواصلة دعم تقدم المرأة البحرينية وتعزيز عطاءاتها في مختلف المجالات، مشيدًا بجهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في دعم المرأة؛ لتحقيق النجاحات على مختلف الأصعدة، وما يقوم به من مبادرات ومشاريع رائدة تسهم في تعزيز مكانة المرأة في شتى الميادين، بحرص وتنفيذ متميز من الإدارة التنفيذية للمجلس بقيادة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة وإسهامات كافة منتسبي المجلس.
محط أنظار المجتمع الدولي وفي سياق متصل، أكّدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، عضو المجلس الأعلى للمرأة، أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء جعلت المرأة البحرينية محركًا أساسيًا في عملية التنمية وتحقيق الخطط والاستراتيجيات والمبادرات الوطنية الرامية إلى الارتقاء بكافة المجالات.
وأشارت الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، إلى جهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظّم رئيسة المجلس الأعلى المرأة، التي جعلت المرأة البحرينية محط أنظار المجتمع الدولي لما تحظى به من دعم متواصل أسهم في تحقيقها العديد من الإنجازات المحلية والإقليمية والدولية، مضيفة أن معهد الإدارة العامة يفخر اليوم بشراكته الاستراتيجية مع المجلس الأعلى للمرأة نحو تعزيز تقدّم المرأة ومواصلة تحقيق أهداف المجلس الرامية إلى تحقيق التوازن بين الجنسين.
صرح وطني شامخ أكّدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، أن المرأة البحرينية مشهودٌ لها بالعمل والعطاء، وذات تاريخ حافل ومشرق على كافة الصعد، وحازت على قصب السبق والريادة في مختلف الأدوار الاجتماعية والثقافية والمهنية، حيث إنها تشارك بفاعلية في تحقيق المكتسبات الوطنية في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وأشارت الجلاهمة إلى جهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، مبينة بأنّ المجلس صرحٌ وطنيٌّ شامخ يشكلّ مظلة جامعة لتطور ورقي المرأة البحرينية وإدماجها في كافة ميادين العمل الوطني.
تعزيز تقدّم المرأة البحرينية وأكّد الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتور أحمد محمد الأنصاري، أنّ الدعم المستمر الذي تحظى به المرأة البحرينية، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ساهم في تعزيز تقدم المرأة البحرينية في كافة المجالات والقطاعات الحيوية في المملكة.
التطلعات الملكية السامية كما رفع رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المستشار نواف عبدالله حمزة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وللمرأة البحرينية والمجتمع بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية.
دور ريادي للأعلى للمرأة وأكد الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، أن ما تحظى به المرأة البحرينية من اهتمام ودعم وتمكين في ظل المسيرة المظفرة لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أثمر في تعزيز تقدم المرأة البحرينية في مختلف المجالات والقطاعات في المملكة، ومن ذلك ما حققته من إنجازات على المستوى المحلي والدولي في قطاع الفضاء والعلوم المتقدمة.
إنجازات ثقافية للمرأة من جانبه، أكّد الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار أن يوم المرأة البحرينية هو مناسبة وطنية بارزة تعكس التقدير الكبير الذي توليه مملكة البحرين لمساهمات المرأة في مختلف المجالات، وذلك في ظل الرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم وحرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والجهود المتميزة التي تبذلها صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المواصلات والاتصالات یوم المرأة البحرینیة المرأة البحرینیة من المرأة البحرینیة فی م المرأة البحرینیة فی مختلف المجالات الرئیس التنفیذی مملکة البحرین من إنجازات ا فی مختلف المرأة فی فی مسیرة فی دعم

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تهنئة إلى الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس حسن شيخ محمود.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى حمزة عبدي بري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية.

مقالات مشابهة

  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنىء الدكتورة مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي
  • بالصور.. ضبط (1500) رتبة وشعارات عسكرية مخالفة بالرياض
  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني