أعلن الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج عن تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية والكشف على أكثر  من 9 آلاف مواطن بعدد من قرى مراكز جرجا والمراغة وسوهاج وطهطا ، البلينا وهي "الجواهين _ بيت خلاف _ الوقدة _ عرابة ابوعزيز _ الصفيحة _ كوم بدر _ نجع الدير _ القراقرة _ العوكلية" و ذلك من خلال 9 قوافل استهدفت القري الأكثر احتياجاً لتلك الخدمات خلال شهر نوفمبر المنصرم ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" .


 

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن القوافل الطبية تضم كافة التخصصات الطبية من "الباطنة _ الأطفال _ عظام _ جراحة _ الرمد _ الأسنان _ الجلدية _ نساء وولادة" بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية وبالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية. 


 

وقال الدكتور أحمد عبد الكريم وكيل المديرية أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الحكومية وأن جميع الخدمات المقدمة بتلك القوافل  مجاناً.. 


 

ومن جانبها قالت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل الطبية أنه يتم الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية واحتياطات مكافحة العدوى أثناء تنفيذ تلك القوافل مضيفة أن تلك القوافل الطبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة " والتى من أهدافها التخفيف عن كاهل المواطنين رقيقي الحال بالريف والمناطق الأكثر احتياجًا في الحضر لمثل تلك الخدمات الطبية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الجمهورية سوهاج تطوير الريف حياة كريمة الخدمات الطبية الاكثر احتياج ا

إقرأ أيضاً:

الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة: «حياة كريمة» تلعب دورا مهما في توفير متطلبات المواطن

علق الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة على المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة؛ لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين بجميع المنافذ في محافظة القاهرة.

التخفيف عن كاهل الأسر 

وقال «وهبة»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة اكسترا نيوز، إن هذه المباردة تعمل بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية، موضحا أن هناك تشاركا في مبادة حياة كريمة بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

تابع أن مبادرة حياة كريمة تلعب دورا مهما ليس للتخفيف عن المواطن فقط بل تعمل على تحسين حياة المواطن وتوفير متطلباته اليومية من خلال المبادرات؛ منها ضبط الأسواق من خلال توصيل كميات كبيرة من اللحوم والدواجن إلى المحافظات المصرية المختلفة بأسعار مناسبة.

توفير السلع للمواطنين والقضاء على جشع التجار

وأشار الكاتب الصحفي إلى أنّ مبادرة حياة كريمة تسعى إلى توفير كل السلع للمواطنين والقضاء على جشع التجار، فضلا عن المساهمة في رفع المعاناة عن المواطن وتقديم جميع الخدمات الممكنة له.

مقالات مشابهة

  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • أستاذ جامعي: شمولية «حياة كريمة» سببا في توفير مناخ جاذب للاستثمار
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • اليوم .. قوافل حياة كريمة تطلق أولى محطاتها بوحدة الزعفرانة
  • الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة: «حياة كريمة» تلعب دورا مهما في توفير متطلبات المواطن
  • نائب محافظ قنا يتابع جهود تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية بداية
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8