قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك إقبال جيد من المصريين في الخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 في جدة والرياض، ولكن من المبكر الحديث عن توقعات لنتائج الانتخابات.

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، "إنت نازل تعبر عن نفسك.. أرجوك عبر عن ذاتك، أنت تعبر عن إرادتك"، معربا عن رفضه لمصطلح انتخب من أجل مصر، معلقا: "لا إنت مش بتنتخب عشان مصر إنت بتنتخب عشان مستقبل أولادك وحياتهم ومستقبلك".

عاجل| وزير الري يكشف موعد جولة جديدة من المفاوضات بشأن سد النهضة الشُعبة تكشف مفاجأة عن أسعار الأجهزة الكهربائية.. وتحذر المصريين انتخابات المصريين في الخارج

وبدأ  تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو أديب المصريين في الخارج الانتخابات الرئاسية 2024 برنامج الحكاية

إقرأ أيضاً:

«الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تنسيقيًا مع قيادات الوزارة، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بانعقاد النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين بالخارج»، والتي من المقرر أن تنعقد يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل، موجهة بضرورة الاهتمام بمحتوى جلسات المؤتمر لتخرج معبرة عن تطلعات واحتياجات المصريين في الخارج، بمشاركة رفيعة المستوى من الوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج.

حماية وتأمين المصريين بالخارج

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن المؤتمر سيشهد حدثين مهمين، وهما إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين في الخارج بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي سيتضمن كل الخدمات والمحفزات المختلفة المقدمة لهم، وكذلك إطلاق صندوق الطوارئ لـ«حماية وتأمين المصريين بالخارج» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، والذي سيكون تكافليا واستثماريا لأعضائه ويوفر مظلة حماية اجتماعية وتأمينية للمصريين بالخارج، معربة عن تطلع سيادتها بأن يحظى المؤتمر برعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء وتشريفه.

3 محاور مهمة في مؤتمر الهجرة للمصريين بالخارج 

وأضافت أن فعاليات النسخة الخامسة من المؤتمر، ستشهد أيضا انعقاد مائدة مستديرة للمستثمرين المصريين بالخارج، حيث دعت  المستثمرين المصريين في الخارج إلى تسجيل مشاركتهم في المائدة المستديرة على الرابط التالي: https://forms.gle/5KccLk2MwVz9ran56  لمناقشة الفرص الاستثمارية المستحدثة في مصر.

وأوضحت الوزيرة أن المؤتمر سيرتكز على مناقشة ثلاثة محاور، وهي:

- المحور الاجتماعي والخدمي.

- والمحور الاقتصادي.

- محور التعليم والتدريب.

وشددت وزيرة الهجرة على ضرورة وسرعة التسجيل على الرابط الإلكتروني الخاص بحضور المؤتمر، إذ جددت الدعوة للراغبين في المشاركة بالمؤتمر بالإسراع في التسجيل عبر الرابط التالي على أن يغلق باب التسجيل في 1 يوليو المقبل: https://docs.google.com/.https://adminlive.elwatannews.com/1FAIpQLSer9k9Hyd1.https://adminlive.elwatannews.com/viewform

وأكدت استمرار المؤتمر كمنصة مستدامة للاتصال المباشر مع أبناء الوطن في الخارج محققًا طموحات المصريين في الخارج في إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، متعهدة بأن يزخر بالمزيد من النقاشات الجادة والثرية والهادفة المباشرة التي تعبر عن طموحات المصريين بالخارج. 

مقالات مشابهة

  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2024
  • لاستخراج بطاقة الرقم القومي «أول مرة».. الأوراق المطلوبة
  • الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام
  • عمرو أديب عن أزمة الكهرباء: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة