بوابة الوفد:
2024-06-27@12:36:53 GMT

إزالة 19 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة اطسا بمحافظة الفيوم، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص بقرى المركز. 

تمكنت الحملة اليوم الجمعة من إزالة عدد 17 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، عبارة عن أعمدة خرسانية وأسوار وغرف بالطوب الأبيض، على مساحة إجمالية بلغت 19 قيراطا من الأراضي الزراعية، بزمام قرية قلمشاه،  وتم تسليم المواقع خالية لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى.

 

  كما نفذت إزالة فورية لحالتي تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، عبارة عن أعمدة خرسانية وتجهيزات لإنشاءات خرسانية وحفر أساسات وغرف بالطوب الأبيض، على مساحة إجمالية بلغت 350 مترا من الأراضي الزراعية، بزمام قرية تطون، وتم إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين.  

    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة التعديات أطسا الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا،  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالف بزمام قروى اولاد نجم القبلية.   

جاء ذلك بحضور البدرى عبد الغنى رئيس مجلس قروى اولاد نجم القبلية، تم تنفيذ الازالة الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين.   

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن المخالفة عبارة عن بناء سور بالطوب الابيض ومونة الاسمنت على مساحة 100 متر تقريبا، وبارتفاع واحد متر تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بالبقيلى بزمام الوحدة المحلية لقرية اولاد نجم القبلية وتمت الإزالة حتى سطح الارض.   

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونجحت المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملات إزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الحلفاية.  

 جاء ذلك بحضور حسام مبارك رئيس مجلس قروى الحلفاية تمت الازالة حتى سطح الارض و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى أنه تم رصد عدد ثلاث حالات بناء مخالف على اراضى املاك الدولة وهم عبارة عن تنفيذ عدد ٢ إزالة فورية على أرض أملاك دولة  وعدد ١ إزالة فورية على أرض زراعيةأملاك الدولة .

 المخالفة الاولى بقرية الحلفاية بحري عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بارتفاع ٣ تقريبا على مساحة ٣ قيراط تقريبا. 

  والمخالفة الثانية بقرية الحلفاية بحري عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة ٢ قيراط تقريبا بارتفاع ١ م تقريبا أرض زراعية املاك دولة .  

والمخالفة الثالثة بمنطقة كوم شافع عبارة عن سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بطول ٢٠ م تقريبا الازالة عبارة عن اسوار بالطوب الابيض البلوك ومونة الاسمنت على مساحة قيراط تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بزمام الوحدة المحلية لقرية الحلفاية وتمت الازالة حتى سطح الارض.

   مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1300 متر في طوخ
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 8 حالات تعد بالنباء المخالف على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ