أقام جناح الكويت في معرض «إكسبو الدوحة 2023» للبستنة في الدوحة اليوم الجمعة معرضا عن «الحياة الفطرية في الكويت» للمصور الكويتي عمر السيد عمر.

وقال السيد عمر، وهو أيضا أمين سر فريق «عدسة البيئة» الكويتي لـ (كونا) إنه قدم لزوار الجناح شرحا للصور التي التقطها عن الحياة الفطرية في الكويت وكيفية التصوير والتوثيق وتتبع الحيوانات والطيور والنباتات والزهور بأنواعها التي تنبت وتعيش في البيئة الكويتية.

وأضاف أنه من خلال المعرض «استطعنا أن نعكس الحياة الفطرية في الكويت» علاوة على تصوير كائنات حية مهددة بالانقراض، خاصة الطيور الجارحة التي تمر على سماء البلاد، مبينا أن الهدف من عرض الصور هو أن نوصل رسالة للزوار باهتمام الكويت بالحياة الفطرية والاستدامة البيئية.

وذكر السيد عمر أن من ضمن أهداف المعرض أيضا توضيح أن الكويت لديها تنوع أحيائي إضافة إلى زيادة الوعي بقدرة المصور الكويتي بعكس البيئة الكويتية المتنوعة، وأنها ليست فقط صحراء قاحلة.

ولفت إلى أن فريق عدسة البيئة نجح في تتبع هجرة عقاب «الجارح المنقط الكبير»، لاسيما أنه مهدد بالانقراض، مشيرا إلى أنها التجربة الأولى للكويت في تتبع أحد الطيور الجارحة.

يذكر أن معرض «إكسبو 2023 الدوحة» للبستنة انطلق في أكتوبر الماضي تحت شعار «صحراء خضراء بيئة أفضل»، ويستمر لغاية 28 مارس 2024 بالعاصمة القطرية (الدوحة).

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الحیاة الفطریة

إقرأ أيضاً:

القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي

أصدر القضاء الكويتي حكما بحبس النائب السابق وليد الطبطائي 4 سنوات مع الشغل والنفاذ بقضية "أمن دولة"، أدين بنشر تغريدة مخالفة للقانون بعد خطاب لأمير الكويت حل فيه مجلس الأمة.

الكويت.. أنباء عن القبض على البرلماني السابق وليد الطبطبائي

وكانت النيابة قد أسندت إلى الطبطائي تهمة التدخل في صلاحيات الأمير من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" وهو ماأنكره الطبطائي خلال التحقيقات.

وكان الطبطبائي نشر تدوينة على منصة "إكس" فور إعلان أمير الكويت حل مجلس الأمة وتعليق العمل ببعض مواد الدستور، في شهر مايو الماضي جاء فيها: "سندافع عن حريات الشعب وحقوقه ومكتسباته الدستورية والتي لا نقبل المساس بها".

عاجل/ محكمة الجنايات تقضي بحبس النائب السابق وليد الطبطبائي 4 سنوات مع الشغل والنفاذ. pic.twitter.com/GwPYnfGTQ9

— المجلس (@Almajlliss) June 24, 2024

ولاحقا، نشر تغريدة أخرى يتهم فيها دولا لم يسمها بالتدخل في شؤون الكويت، لكنه في الوقت نفسه وجه النقد لسلوك من أسماهم "القلة من أعضاء مجلس الأمة من خلال تدخلهم في التشكيل الوزاري وهو من صميم صلاحيات صاحب السمو".

وقال الطبطبائي: "غير مقبول تدخل بعض الدول في الشأن الداخلي الكويتي والذي سيتم حله بطريقة التفاهم وروح الأسرة الواحدة".

وسبق أن تم الحكم على النائب السابق بالسجن 7 سنوات في قضية دخول مجلس الأمة عنوة في نوفمبر عام 2011، لكنه استفاد من عفو أصدره أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد، حيث تم الإفراج عنه في 19 ديسمبر 2019، بعد تمضية فترة في السجن المركزي.

المصدر: صحيفة "القبس"+ صحيفة "المجلس"

مقالات مشابهة

  • الكويت..الحكم على "نيرون" في قضية "أمن دولة"
  • مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يدشن مجلسًا إشرافيًا لمحمية الوعول
  • انطلاق الدورة السادسة عشرة من المهرجان الصيفي الثقافي بالكويت
  • تعيين لاعب الهلال السابق مديراً للهيئة العامة للرياضة بالكويت
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”
  • «غرفة الشارقة» تختتم مشاركتها في معرض إكسبو الصناعي بسريلانكا
  • القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي