رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، توافد أبناء الجالية المصرية بتونس ، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، حاملين أعلام مصر تزامنا مع بدء عمليات التصويت بمقر السفارة.
وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.



وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري .
ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الجمعة، بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و11 و12 ديسمبر. ومن المقرر إعلان النتيجة في 18 ديسمبر في حال حسم السباق من الجولة الأولى.

وسيتم في حالة وجود جولة إعادة إجراء الانتخابات للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل، فيما سيتم إعلان النتائج في 16 يناير.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصريون في الخارج الهيئة الوطنية للانتخابات الجالية المصرية بتونس

إقرأ أيضاً:

تونس: 9.7 مليون ناخب يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

انتخابات 2024 في تونس.. فتحت مراكز الاقتراع في تونس أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لاختيار رئيس للبلاد من الـ3 مرشحين.

وأفادت وكالة «فرانس برس»، أن الرئيس التونسي الحالي المنتهية ولايته قيس سعيد هو الأوفر حظًا من المرشحين الآخرين في الانتخابات الرئاسية التونسية، ومن المقرر أن 9.7 مليون شخص يدلي بصوته في انتخابات 2024 في تونس.

وأفادت هيئة الانتخابات التونسية، أن نحو 5 آلاف مركز اقتراع فتحت لاستقبال 9.7 مليون ناخب، للإدلاء بأصواتهم في الساعة 7:00 مساءً حسب التوقيت المحلي التونسي واختيار رئيسهم في الخمس سنوات المقبلة، وتنتهي عملية التصويت في تمام الساعة 6:00 مساء.

وتعلن الهيئة العليا المستقلة التونسية، يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 أكتوبر 2024، النتائج الأولية للفائز بمنصب رئيس تونس، ومن المرجح أن تكون تزهر نتيجة الانتخابات الرئاسية قبل هذا الموعد المحدد المذكور أعلاه.

ويشارك الناخبون التونسيون في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيسًا للبلاد من بين المرشحين الـ3، وهم: قيس سعيد البالغ 66 عاما، والنائب السابق زهير المغزاوي البالغ من العمر 59 عامًا، ورجل الأعمال والمهندس العياشي زمال البالغ من العمر 47 عامًا.

وحتى الآن، قيس سعيد الرئيس المنتهية ولايته انتخب بما يقرب من 73% من الأصوات، نظرًا لأنه يتمتع بشعبية كبيرة لدى الشعب التونسي حتى بعد أن احتكر السلطات وحل البرلمان وغير الدستور بين عامي 2021 و2022.

اقرأ أيضاًتونس: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 9 أكتوبر الجاري

الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس

السفير التونسي يستقبل النائب عيسى الشريف لبحث التعاون الضريبي وتبادل الخبرات الاقتصادية

مقالات مشابهة

  •  تونس.. تحديد موعد الإعلان عن نتائج الانتخابات
  • المفوضية تواكب الانتخابات الرئاسية في تونس 
  • تونس: 9.7 مليون ناخب يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024
  • تونس.. مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسية
  • التفاصيل الكاملة حول الانتخابات الرئاسية التونسية
  • بدء مرحلة الصمت الانتخابي في تونس استعدادًا للانتخابات الرئاسية
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • تونس: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 9 أكتوبر الجاري
  • رئاسيات تونس.. حملة انتخابية باهتة
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية