قال الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، إن الكلية فتحت باب التقديم علي الإلتماسات على نتيجة امتحانات برنامج الدراسات العليا دور أكتوبر (2023) (دبلومات- ماجستير- دكتوراه)، منذ يوم الأربعاء الماضي.

وأضاف بلبولة، أن الكلية سوف تستمر في تلقي طلبات التقديم على الالتماسات، وسوف يتم الانتهاء وغلق باب الالتماسات يوم الإثنين 4 نوفمبر.

وأشار إلى أن كلية دار العلوم جامعة القاهرة، تستقبل طلبات الطلاب لتقديم الالتماسات من الساعة العاشرة صباحآ حتي الساعة الواحدة ظهرآ، وانه لن يتم استقبال الطلبة بعد هذا التوقيت.

أستاذ بمعهد الصحة العالمية: نسعى لتطوير البرامج للمساعدة في تحسين حياة كبار السن جامعة القاهرة 

هنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور أحمد بلبولة بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه عميدًا لكلية دار العلوم، متمنيًا له المزيد من التوفيق والنجاح في تطوير الكلية والنهوض بها على المستوى التعليمي والإداري والبحثي في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ووجه الدكتور محمد الخشت، الدكتور أحمد بلبولة بتنفيذ عدة مهام من أهمها تنفيذ سياسات جامعات الجيل الرابع، والنهوض بكافة قطاعات الكلية، والتوسع في عقد درجات علمية مشتركة ومزدوجة مع جامعات عالمية ذات ترتيب متقدم في التصنيفات الدولية المرموقة، والحصول على الاعتماد الدولي للكلية، والمساهمة الفعالة في المبادرات الرئاسية والمساهمة في المشروعات القومية

وأكد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة العمل كفريق واحد مما ينعكس على استقرار العملية التعليمية والبحثية داخل الكلية والعمل وفق خطة ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الجامعة وخطتها الإستراتيجية (2021 - 2025) والخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي، والتطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية وخدمة قضايا التنمية والمجتمع والوصول لمعايير الجودة المحلية والعالمية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة دار العلوم

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية الصيدلة جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الصيدلة جامعة حلوان لطلاب الثانوية العامة معلومات مهمة عن الكلية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسى الحال 2023-2024.

أنشئت كلية الصيدلة جامعة حلوان بالقرار الجمهوري رقم 23 لسنة 1995، وهي كلية معتمدة من هيئة ضمان الجودة والاعتماد المصرية.

تعتمد الكلية في كل برامجها لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا نظام الساعات المعتمدة.

ويوجد بالكلية مركز تميز علمي لأبحاث التركيب البيولوجي وتصميم الدواء، وهو مركز متفرد في تخصصه في المنطقة ويحتوي على أحدث الأجهزة العلمية، وتقوم المجموعات البحثية في المركز بإجراء أحدث الأبحاث في مجال تصميم الدواء.

كما حصلت الكلية على أفضل كلية مشاركة في برنامج التميز في التعليم الصيدلي المقدم من خلال مجلس اعتماد التعليم الصيدلي في الولايات المتحدة الأمريكية (ACPE) في عام 2021.

وتضم الكلية العديد من الأقسام وهي قسم الصيدلانيات، قسم العقاقير، قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، قسم الأدوية والسموم، قسم الميكروبيولوجيا والمناعة، قسم الكيمياء العضوية الصيدلية، قسم الكيمياء التحليلية الصيدلية، قسم الكيمياء الصيدلية، قسم ممارسة الصيدلة.

وتقدم أقسام الكلية البرنامج الرئيسي بكالوريوس الصيدلة فارم -دي والبرنامج المتميز بكالوريوس الصيدلة فارم -دي صيدلة إكلينيكية.

وفي مرحلة الدراسات العليا تقدم الكلية برامج لدراسة الماجستير ودكتوراه الفلسفة في جميع التخصصات الصيدلانية، كما تقدم الكلية عدة برامج دبلومات متميزة مثل دبلومة: التغذية الإكلينيكية، رقابة وتأكيد الجودة، تكنولوجيا تشييد الخامات الدوائية، طب الأعشاب المكمل والبديل، مستحضرات التجميل وريادة الأعمال، الذكاء الاصطناعي في تصميم الأدوية، الصيدلة الإكلينيكية... إلخ، كما تقدم الكلية ماجستير مهني في التغذية الإكلينيكية، وكذلك درجة دكتور الصيدلة (تخصص صيدلة إكلينيكية) Pharm D.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية الصيدلة جامعة حلوان
  • كلية العلوم السياسية في الحكمة تنظم مناورة حية بالتعاون مع الجيش
  • جامعة دمياط تؤكد تذليل أي عقبات من شأنها تأخير مناقشة الماجستير والدكتوراه
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان موقع حريق كلية الطب