شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن قطر تتوقع عدداً قياسياً من عقود الإنتاج المستقبلي للغاز المسال، ت + ت الحجم الطبيعي وأضاف في مؤتمر الغاز الطبيعي المسال 2023 في فانكوفر، إن نحو 40 بالمئة من الإنتاج العالمي الجديد للغاز .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطر تتوقع عدداً قياسياً من عقود الإنتاج المستقبلي للغاز المسال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطر تتوقع عدداً قياسياً من عقود الإنتاج المستقبلي...

ت + ت - الحجم الطبيعي

وأضاف في مؤتمر الغاز الطبيعي المسال 2023 في فانكوفر، إن نحو 40 بالمئة من الإنتاج العالمي الجديد للغاز الطبيعي المسال سيأتي من قطر بحلول 2029.

وقال الكعبي "يقول البعض إن لن تكون هناك حاجة للغاز بحلول 2050. أقول إنه ستكون هناك حاجة إلى المزيد من الغاز. أنتم بحاجة إلى الغاز كخط أساس لدعم طاقة الرياح والطاقة الشمسية لأن الشمس لا تشرق طوال الوقت والرياح لا تهب طوال الوقت".

وقال الكعبي إن تقدير 40 بالمئة يستند إلى إنتاج الغاز الطبيعي المسال المحلي في قطر ومشروع أمريكي مشترك مع إكسون موبيل سيضيف ما بين 16 و18 مليون طن سنويا عند اكتماله.

ونادى بضرورة أن يكون السعر الذي تتفاوض عليه قطر للطاقة مع العملاء "عادلا ومستداما" لكلا الطرفين.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة

خلال زيارته الحالية إلى المملكة المتحدة، عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا مع جون أرديل، نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف، بمقر الشركة، بحضور المهندس معتز عاطف، وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة.

في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر "البترول" تعقد ورشة عمل حول الفرص بمجال البحث والاستكشاف والإنتاج المطروحة عبر بوابة مصر الرقمية

ناقش الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول المصري، حيث عرض الوزير الفرص الجديدة للشركة العالمية في مجالات البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي والبترول. 

 

وأوضح الوزير كريم بدوي أن قطاع البترول قد طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية للشركات والمستثمرين، من بينها المزايدة العالمية التي أطلقتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للتنقيب عن الغاز في 12 قطاعًا بالبحر المتوسط ودلتا النيل، إلى جانب الفرص المتاحة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج (EUG).

 

كما تناول اللقاء برامج عمل شركة إكسون موبيل في مصر، حيث تستكشف الشركة موارد الغاز الطبيعي في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، وتخطط لحفر آبار استكشافية جديدة باستخدام تقنيات حديثة. 

وتستثمر الشركة حاليًا في منطقة شمال مراقيا البحرية، بالإضافة إلى منطقتي كايرو ومصري البحريتين، حيث انتهت من المسح السيزمي ضمن أعمال الاستكشاف.

وأكدت إكسون موبيل اهتمامها بمنطقة غرب البحر المتوسط، التي تستثمر فيها حاليًا، وأعربت عن رغبتها في توسيع استثماراتها في منطقة امتياز جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي.

 

 ودعا الوزير الشركة إلى دراسة الفرص المتاحة، مؤكدًا التزام الوزارة بتسهيل وتحفيز الاستثمار في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟
  • وزارة التخطيط تتوقع تحسن النشاط الاقتصادي خلال الفترة المقبلة
  • 1.3تريليون قدم احتياطيات جديدة من الغاز في مصر
  • قطر للطاقة تعزز أسطول ناقلات الغاز المسال.. صفقات بـ20 مليار دولار
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة
  • وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • تعاون مصري بريطاني لتكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • توتال إنرجي توقّع صفقة غاز مسال.. 20 شحنة سنويًا
  • حقل دلما الإماراتي للغاز.. إنتاج مرتقب بـ390 مليون قدم مكعبة يوميًا
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب