صحيفة الخليج:
2024-06-29@23:11:15 GMT

دوائر ومؤسسات الدولة تحتفل بعيد الاتحاد الـ 52

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

دوائر ومؤسسات الدولة تحتفل بعيد الاتحاد الـ 52

متابعة: «الخليج»

احتفلت دوائر ومؤسسات وهيئات الدولة بالذكرى ال 52 لعيد الاتحاد، وسط أجواء سادتها أجواء البهجة والفرح، حيث احتفلت منطقة وادي الحلو التابعة لكلباء بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات، حيث استضافت فعاليات أقيمت في القرية التراثية وذلك من الرابعة عصراً وشملت فقرات وطنية ولوحات فنية بتقديم مختلف الجهات، بحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء وخميس بن سعيد المزروعي والي منطقة وادي الحلو، وتمت الفعالية بتنظيم بلدية وادي الحلو والمجلس البلدي لكلباء.

احتفال مدينة الشارقة للإعلام

«شمس»

احتفلت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» باليوم الوطني ال52 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، في مقرها بإمارة الشارقة.

حضر الاحتفال، الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام، وراشد عبد الله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام، وقيادات «شمس» وموظفيها.

وكان الحفل قد بدأ بعزف السلام الوطني، وتضمن برنامج الاحتفال، عرضاً لفرقة عسكرية، وعرضاً فنياً لطالبات مدرسة الذيد، وفقرة من المسابقات المتنوعة تُعنى بهذه المناسبة الوطنية الغالية، إلى جانب العديد من الأنشطة والفعاليات الوطنية الأخرى.

جانب من احتفالات صندوق أبوظبي للتنمية

موارد الشارقة

توجه المهندس عمر خلفان بن حريمل الشامسي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بأسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات.

وقال: «إن الاحتفاء بهذا اليوم هو تقدير وإعزاز لمكانته في نفوس أبناء الإمارات. وهي وقفة احترام وتثمين لمنجزات هذا الوطن الغالي، وفخر بتوحد راياته ومسيرة اتحاده. تلك المسيرة التي جسدت مراحل النهضة، وبدأت من الصحراء لتصل إلى الفضاء. وأسبغت على الدولة الأمن والرخاء، والتطور والريادة.

واحتفلت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالذكرى ال 52 لعيد الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة على مدار أسبوع في كافة مبانيها بمدينة الشارقة في منطقتي اللية والدفين، والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.

جانب من احتفال موارد الشارقة

أبوظبي للتقاعد

نَظم صندوق أبوظبي للتقاعد احتفالية بمناسبة عيد الاتحاد ال 52 سادتها أجواء البهجة والفرح. ورفع سالم النعيمي العضو المنتدب لصندوق أبوظبي للتقاعد، أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو حكام الإمارات قائلاً:« ستبقى ذكرى اتحاد إماراتنا الركيزة والأساس الذي نستقي منه معاني العزيمة والإصرار للسير على نهج القادة المؤسسين نحو المستقبل، وتَتَبُّع خطوات قيادتنا الحكيمة لرفع راية الوطن عالياً في كل المحافل».

الشارقة لإدارة الأصول تحتفل بعيد الاتحاد

الأرشيف والمكتبة الوطنية

احتفاء بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة وتعبيراً عن المشاعر الوطنية وعن دوره في توثيق تاريخ قيام الدولة وحفظه للأجيال، وفي تعزيز روح الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة، نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية عدداً من المعارض التي حفلت بالصور التاريخية التي تبرز دور المؤسس والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه- وإخوانه الآباء المؤسسين في قيام الاتحاد، ودور القيادة الرشيدة التي سارت على نهجهم في نهضة دولة الإمارات وتقدمها.

جاء تنظيم معارض الصور التاريخية الوطنية بالتنسيق مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة والمستشفيات والمدارس.

مجلس الإمارات للإفتاء نظّم مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي حفله السنوي بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور العلّامة عبدالله بن بيه رئيس المجلس.

كما حضر الحفل الدكتور عمر حبتور الدرعي مدير عام المجلس، وأصحاب الفضيلة الأعضاء، وعدد من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية وموظفي المجلس.

جانب من الاحتفال في صندوق أبوظبي للتقاعد

الشارقة لإدارة الأصول

احتفلت شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، بعيد الاتحاد الإماراتي ال 52 بحفلٍ كبير وفعاليات مميزة نظمتها في سوق الجبيل، بمشاركة الرؤساء والمديرين التنفيذيين والمسؤولين وموظفي الشركة، الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بوطنهم والقيادة الرشيدة بهذه المناسبة الوطنية المميزة.

وبهذه المناسبة قال وليد الصايغ إن عيد الاتحاد ال 52 مناسبة وطنية تعكس قيم الفخر والاعتزاز بتاريخنا وهويتنا الوطنية، وفرصة نجدد فيها عهدنا وولاءنا لقيادتنا الرشيدة ولوطننا الغالي، ونؤكد تمسكنا بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسين - طيب الله ثراهم أجمعين- ونستذكر جهودهم في بناء الدولة وازدهارها، وأن النهضة التي تعيشها دولة الإمارات اليوم هي نتاج طبيعي للاتحاد المتين الذي جمعنا، وحكمة قيادة استشرفت المستقبل».

جانب من احتفالات مركز دبي المالي

أشغال الشارقة

في إطار تشجيع وتحفيز الموظفين، نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة رحلة ترفيهية لموظفيها وكوادرها ومسؤوليها وعمالها إلى الطبيعة البحرية، بهدف تشجيع وتحفيز الموظفين، وتعزيز روح العمل كفريق، وتحقيق مستويات متميزة من التفاعل والتواصل بين الموظفين كافة، وبين الموظف والمسؤول، خارج نطاق دائرة العمل المباشر، وكسر روتين العمل اليومي الرسمي، بما يسهم في تطوير الأداء لدى الجميع، وتبادل الخبرات والتجارب والمعارف، خصوصاً أن الدائرة تتضمن خبرات وثقافات متنوعة.

المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

احتفل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بمناسبة مرور اثنين وخمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات.

وجاء الحفل بحضور الدكتورة خولة الملا رئيس هيئة شؤون الأسرة في الشارقة وأمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وصالحة غابش رئيس المكتب الثقافي والإعلامي والمسؤولات والموظفين والموظفات وكل العاملين بالمجلس.

سياحة عجمان

أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان عن انطلاق معرض «تسلام» للفنون، والذي يهدف إلى الاحتفال بعيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات.

ويعدّ معرض «تسلام» للفنون فرصة مميزة للفنانين والزوار للتعبير عن حبهم وامتنانهم للإمارات العربية المتحدة، حيث يقدم منصة فنية للاحتفاء بالتعايش الثقافي والتنوع الفني في المجتمع الإماراتي. يسعى المعرض إلى تعزيز روح الوحدة والفخر الوطني، مع إلهام الفنانين لاستكشاف مواضيع تعكس التراث والروح الحديثة للإمارات.

وأعرب محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان، عن سعادته لتنظيم الدائرة لمعرض الفن «تسلام» كجزء من فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الإماراتي.

صندوق أبوظبي للتنمية

نظم صندوق أبوظبي للتنمية احتفالاً بمناسبة عيد الاتحاد الثاني والخمسين، بحضور محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، وخليفة عبدالله القبيسي، نائب المدير العام، ومديري الإدارات والموظفين.

وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات المستوحاة من التراث الإماراتي الأصيل، حيث استهل الحفل بالنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفيديو يروي مسيرة إنجازات دولة الإمارات وصندوق أبوظبي للتنمية، ودورهم الريادي في تحقيق التنمية الاقتصادية ودعم الاستدامة العالمية، كما تضمن الاحتفال مسابقات وطنية تعنى باستدامة الموروث الثقافي، وأنشطة وفنون شعبية، واستعراضاً للحرف والأعمال المهنية القديمة التي تعكس تراث دولة الإمارات، إلى جانب مشاركة عدد من الموظفين بفقرات متنوعة.

مركز دبي المالي

كشف مركز دبي المالي العالمي عن احتفالاته بمناسبة عيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واحتفاءً بهذه المناسبة الوطنية، تمثلت مشاهد الاحتفال بالمركز في تقديم العديد من الفعاليات والعروض التراثية، اعتزازاً بإرث الآباء والأجداد، حيث شهد المركز تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية المصاحبة، بما في ذلك عروض فن العيالة والذي يمثل أحد العروض الاستعراضية الإماراتية التقليدية، وعروض الصقارة، ومعارض الفخّار، والرسم بالحناء، وغيرها من الفعاليات التراثية المستمدة من التقاليد الإماراتية الأصيلة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات عيد الاتحاد لدولة الإمارات العربیة المتحدة دولة الإمارات العربیة المتحدة بمناسبة عید الاتحاد ال مدینة الشارقة للإعلام عید الاتحاد ال 52 بعید الاتحاد ال صندوق أبوظبی العدید من جانب من

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب الوفد: ثورة 30 يونيو استعادة الهوية الوطنية وهيبة الدولة

قال النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس النواب إن الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو تأتي محملة بآمال وطموحات جديدة للمصريين، وآفاق واسعة للدولة المصرية لتحويل تلك الطموحات إلى واقع ملموس يشعر به كل المواطنين.

ثورة 30 يونيو استعادة الهوية الوطنية وهيبة الدولة

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الثورة استعادة الهوية الوطنية وهيبة الدولة، كما أنّها تجسيد للكرامة الوطنية وإعادة بناء الوطن، والتصدي لمحاولات التنظيم الإرهابي للهيمنة على مصر.

وأوضح أنّ هدف التحرك الشعبي كان واضحًا، وهو التخلص من جماعة الإخوان الإرهابية، ووقف توغلها في مفاصل ومؤسسات الدولة، واستعادة الهوية الوطنية، وتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعيين، كما سعى الشعب لاستعادة هيبة الدولة وقيمتها الاستراتيجية في السياسة الخارجية.

ماذا لو لم تنجح ثورة 30 يونيو؟

وتابع: «لو لم تنجح ثورة 30 يونيو واستمر حكم الإخوان، لكانت هوية مصر قد مُحيت تدريجيًا، مع تدمير ثقافاتها وموروثاتها الثقافية والعلمية، وكانت سيناء ستصبح مرتعًا للإرهاب ضمن مخططات تغيير ديموغرافي وتاريخي، إضافة إلى ذلك، كانت مصر ستنخرط في حروب وتحول جيشها إلى ميليشيات، مع استمرار أزمات الغاز والبنزين، ودخول البلاد في نفق مظلم من الفُرقة والتناحر وتقسيمها، ما كان سيعيدها قرونًا إلى الوراء».

مقالات مشابهة

  • على طريقتها الخاصة.. نوال الزغبي تحتفل بعيد ميلادها
  • نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • خالد بن محمد بن زايد: تطوير الكفاءات الوطنية الشابة أكاديمياً ومهنياً
  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • أوروبا ترفض الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية، وتطالب بالانتخابات
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • نائب رئيس حزب الوفد: ثورة 30 يونيو استعادة الهوية الوطنية وهيبة الدولة
  • نيكول سابا تحتفل بعيد ميلادها على أغاني أحمد سعد