قال أحمد على حسن أحد أفراد الجالية المصرية في السعودية، إن هناك  إقبال تاريخى من أبناء الجالية المصرية في السعودية على الإدلاء بأصواتهم الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الأعداد تزايدت بشكل كبير بعد صلاة الجمعة وكان مشهد تاريخى للعائلات المصرية.

صراع العمالقة: الهلال يواجه النصر في معركة الصدارة الشوط الثاني (1-0) صحة الدقهلية وجامعة المنصورة تنظمان فعالية مشتركة للتوعية باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة مشاركة من كبار السن والشباب والأطفال

وأضاف “حسن”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة أنه كان هناك مشاركة من كبار السن وكذلك الشباب  والصغار الذين تواجدوا بكثافة، لافتا إلى أن معظم الشباب اصطحبوا أصدقاءهم للذهاب للجان الانتخابية.

تسهيلات للمصريين في الخارج

 وأشار أحد أفراد الجالية المصرية في السعودية  إلى أنه كان هناك تسهيلات للمصريين في الخارج لتحفيزهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية"، معلقا: "شعور المصريين اليوم بالفخر والبهجة أثناء الانتخابات".

 3 مليون مصري في السعودية

ولفت أفراد الجالية المصرية في السعودية إلى أن عدد المصريين في السعودية يصل إلى 3 ملايين مواطن، منوها بأن هناك رحلات لتسهيل المواطنين الإدلاء بأصواتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد على حسن السعودية م الانتخابات الرئاسية برنامج الحياة اليوم قناة الحياة الجالیة المصریة فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تستعد لتغيير حكومي تاريخي

بدأ الناخبون البريطانيون باختيار حكومة جديدة، اليوم الخميس، بعد توجههم إلى مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية التي وصفت “بالتاريخية”.

وأضارت وكالة “أسوشيتد برس”، إلى أنه  “يتوقع على نطاق واسع أن تحمل الانتخابات “حزب العمال المعارض” إلى السلطة”.

وأضافت الوكالة: “على خلفية الركود الاقتصادي وانعدام الثقة المتزايد في المؤسسات الحكومية وتداعي النسيج الاجتماعي، يصدر الناخبون المنقسمون حكمهم على حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ريشي سوناك، الذي كان في السلطة منذ عام 2010”.

وقالت: “أظهر حزب العمال، بقيادة كير ستارمر، تقدما ثابتا وكبيرا في استطلاعات الرأي لعدة أشهر، لكن زعماء حزب العمال حذروا من اعتبار نتيجة الانتخابات أمرا مسلما به، خوفا من بقاء أنصارهم في المنازل، وفق ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس”.

هذا وكان “حزب المحافظين الحاكم”، أقر في وقت سابق “بأنه سيمنى بهزيمة أمام “حزب العمال” بزعامة كير ستارمر”، محذرا من أن “الحزب المعارض في طريقه لتحقيق فوز لم يسبق له مثيل”.

وتظهر استطلاعات الرأي أن “حزب العمال” المنتمي ليسار الوسط يتجه لتحقيق فوز كبير في الانتخابات، بما ينهي حكم المحافظين المستمر منذ 14 عاما”.

وتوقع تحليل لاستطلاعات رأي أجرته شركة “سيرفيشين”، “أن حزب العمال سيفوز بنحو 484 من إجمالي 650 مقعدا في البرلمان، بما يزيد كثيرا على 418 مقعدا فاز بها زعيم الحزب السابق توني بلير في فوزه الساحق عام 1997 وكانت الأعلى في تاريخ الحزب”، و”تشير التوقعات إلى أن حزب المحافظين سيفوز بنحو 64 مقعدا فقط، وهو أقل عدد مقاعد منذ تأسيسه عام 1834”.

وكان رئيس الوزراء ريشي سوناك، شدد “على أن المنافسة لم تنته بعد، رغم اعترافه بأنه المرشح الأضعف”.

ويتطلع البريطانيون إلى التغيير بعد سنوات صعبة عاشوا خلالها تجربة خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، وأزمة اقتصادية واجتماعية، وانتشار كوفيد-19، وفضائح سياسية.

مقالات مشابهة

  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • العبث..أمانديس تتعاقد مع شركة خاصة لقطع الماء والكهرباء على منازل أفراد الجالية وتفرض عليهم إتاوات
  • الإقبال في الانتخابات البريطانية الأقل منذ 20 عاماً
  • بريطانيا تستعد لتغيير حكومي تاريخي
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية